نتائج مباريات الأحد في الدوري المصري الممتاز

تعادل المقاولون العرب مع إنبي في لقاء مثير وانتصر الإسماعيلي على سيراميكا كليوباترا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
نتائج مباريات الأحد في الدوري المصري الممتاز

شهدت بطولة الدوري المصري الممتاز مباريات قوية اليوم الأحد، وذلك ضمن فاعليات الجولة الثامنة عشر للمنافسة.

وتعادل فريق إنبي مع المقاولون العرب بنتيجة 2-2، في مباراة مثيرة شهدت جدلًا تحكيمًا كبيرًا خاصة في الشوط الأول.

وجاءت ثنائية ذائب الجبل عن طريق اللاعب محمود عبدالعزيز فيما سجل جون إيبوكا هدفي إنبي.

نتيجة مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا

وفاز الإسماعيلي على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، عن طريق باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي.

وقال حمزة الجمل، المدير الفني لفريق الإسماعيلي في تصريحات للموقع الرسمي، "الفوز الثاني على التوالي يمنحنا دفعة قوية لتحقيق مزيد من التقدم بجدول الترتيب، لأن تولي تدريب فريق بحجم الإسماعيلي مسؤولية كبيرة، لكني لا أخشى أي ضغوط فلقد اعتدت على هذا الأمر".

وواصل حديثه"هذه المباراة لها طابع خاص، وأود أن أشكر اللاعبين على الجهود والروح القتالية، بجانب الالتزام بالتعليمات الفنية، لذلك كان التوفيق حليفنا خاصة أمام منافس قوي وصعب لا يستهان به على الإطلاق".

وأضاف "دور الجماهير كان كبيراً للغاية في تحفيز اللاعبين طوال الـ90 دقيقة فأشكرهم كثيراً، وأرى أن ذلك ليس بجديد على الجماهير العاشقة للكيان التي دائما ما تكون اللقطة المضيئة في المباراة، ولكن سوف نغلق تلك الصفحة نهائياً، وسنبدأ من الغد الاستعداد لمواجهة البنك الأهلي الصعبة للغاية لكننا سنقاتل للاستمرار في الطريق الصحيح".

واختتم المدرب حمزة الجمل حديثه "أتقدم بالشكر لمجلس الإدارة برئاسة يحيى الكومي".

نتيجة مباراة بيراميدز وفاركو

وتعادل بيراميدز مع فاركو سلبيًا بدون أهداف في مباراة شهدت الكثير من الفرص المهدرة لكلا الفريقين وخاصة رفاق المدرب اليوناني تاكيس جونياس.

الأهلي المصري يضع نجماً محترفاً من الدوري ضمن أولوياته

وقال ألميدا المدير الفني لفريق فاركو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "اليوم لعبنا مباراة قوية أمام فريق كبير ولعبنا خارج أرضنا".

وأضاف "هدفنا كان الفوز ولكن ليس من السهل اللعب خارج الأرض أمام لاعبين كبار بحجم نجوم بيراميدز".

وتابع "نجحنا في تنظيم صفوفنا بشكل جيد وتحكمنا في المباراة والهدف كان تحقيق الفوز ولكن لعبنا خارج أرضنا لذلك كان هدفنا كيفية غلق المساحات على لاعبي بيراميدز المميزين وللأسف لم نتمكن من تسجيل هدف".

وأشار "ليس من السهل في المساحات الضيقة الخروج بالكرة بشكل يسمح بالتسجيل".

وأتم تصريحاته "لعبنا بثنائي هجومي صريح ولعبنا بهذه الطريقة أمام فيوتشر ونجحنا في الفوز".

وقال اليوناني تاكيس جونياس مدرب بيراميدز، "بيراميدز كان يستحق الفوز أمام فاركو بعدما سيطر على مجريات اللعب منذ اللحظة الأولى وحتى صافرة النهاية، ولكن انتهى اللقاء في الأخير بالتعادل السلبي بدون أهداف وضياع نقطتين هامتين في مشوار الدوري".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي "الفريق قدم كل شيء جيد في كرة القدم وسيطر وخلق العديد من الفرص على المنافس، ولكن غاب التوفيق فقط في اللمسة الأخيرة وغاب التسجيل وإذا كان الفريق استطاع تسجيل هدف واحد لتغيرت الأمور وسجلنا العديد من الأهداف".

وأشار "مباريات كثيرة في الدوري المصري تسير بنفس الشكل، حيث لم يخلق الفريق المنافس فرصة واحدة على بيراميدز ولو بالتسديد من خارج المنطقة، ويلعب بـ10 لاعبين في مساحة ضيقة لإغلاق المساحات وعدم ترك فرصة للتمرير بحرية".

وواصل "لابد من نسيان النتيجة والتركيز جيدا والعمل سريعا على تلافي الأخطاء والتحضير لمواجهة الاتحاد المقبلة الهامة، وكنت أتمنى أن نحقق الفوز الرابع تواليا ولكن عدم التوفيق حال دون ذلك".

وأتم تصريحاته "أجريت عدة تغييرات في تشكيل المباراة أمام فاركو في ظل وجود مباريات متتالية والخوف من تعرض اللاعبين للإجهاد، وفخر الدين بن يوسف عائد من إصابة ولعب عدة مباريات وكان من الضروري منحه راحة، ونفس الأمر بالنسبة لفخري لاكاي، وفي النهاية راض تماما عن أداء اللاعبين، ولكن النتيجة غير مرضية بحكم السيطرة المطلقة على مجريات اللعب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة