نفقة طليقة رجل الأعمال محمد أبو العينين تثير الجدل

أصدرت محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس حكمًا بتخفيض نفقة طليقة رجل الأعمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
نفقة طليقة رجل الأعمال محمد أبو العينين تثير الجدل

أصدرت محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس حكمًا بتخفيض نفقة طليقة رجل الأعمال المصري المعروف وعضو مجلس الشعب، محمد أبو العينين، من 30 مليون جنيه إلى 6 ملايين و500 ألف جنيه.

وفور إعلان قرار المحكمة، أثارت حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حجم النفقة سواء بالقرار القديم أو الجديد.

وجاءت أبرز التعليقات: "كنت رجعتها أحسن، كل واحد على قد حجمة، حتى أبو العينين مش لاقي يأكل، رجعها وسكنها بحس شعبي".

قضية نفقة محمد أبو العينين وزوجته

وجاء القرار استجابة لالتماس قدمه رجل الأعمال محمد أبو العينين، يطالب فيه بتقليل المبلغ المحكوم به سابقًا من قبل محكمة المستأنف.

وفي سياق متصل، كانت المحكمة قد قبلت في وقت سابق استئنافًا مقدمًا من معتز الدكر، وكيل الطليقة، على حكم محكمة أول درجة أسرة قصر النيل القاضي بإلزام أبو العينين بدفع نفقة متعة قدرها 3 ملايين و600 ألف جنيه، لتقضي بزيادتها إلى 30 مليون جنيه. ومع ذلك، تقدم أبو العينين بالتماس على الحكم النهائي، ووافقت المحكمة على الالتماس، مما أدى إلى تخفيض المبلغ المستحق.

يذكر أن الزواج بين الطرفين قد بدأ في سبتمبر 2012 وانتهى بالانفصال في سبتمبر 2020. ويعد محمد أبو العينين شخصية بارزة في الأوساط التجارية المصرية، حيث يمتلك عدة مصانع كبرى في البلاد.

من هو محمد أبو العينين رجل الأعمال المصري؟

وبعد قرار نفقة زوجة رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين التي أصدرته محكمة الأسرة، تساءل العديد من النشطاء عن من هو محمد أبو العينين رجل الأعمال وحجم ثروته.

وفقا لموقع الرسمي لعضو مجلس الشعب عن دائرة الجيزة  محمد أبو العينين، فهو يعرف نفسه برجل أعمال مصري شهير ومستثمر وشخصية عامة وسياسي بارز.

كما أسس ورئيس مجموعة كليوباترا ومؤسس العديد من المشروعات الكبرى التي تنتشر في جميع أنحاء مصر،  دور أبو العينين كعضو في البرلمان لأكثر من 15 عاما ومساهماته الحيوية في خدمة أهالي المنطقة التي كان يمثلها جعلته من الشخصيات المعروفة التي تتمتع بكثير من التقدير.

 وكشف الموقع على حصول رجل الأعمال محمد أبو العينين على العديد من الجوائز وشهادات التقدير الدولية لمساهمته في مختلف مجالات الأعمال.

كما أسس محمد  أبو العينين مجموعة كليوباترا عام 1983، في ذلك الوقت بدأ في مجال صناعة السيراميك من خلال مصنع واحد، وفي غضون فترة قصيرة جدا توسع العمل ليشمل 60٪ من حصة السوق المحلية، بالإضافة إلى فتح أسواق دولية جديدة.

 وقد أدت هذه القفزة الى تنوع المشاريع التجارية لأبو العينين لتشمل مجالات الزراعة والتعدين والعقارات والسياحة والإعلام، ومشاريع التكنولوجيا العالية والطيران، الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه، حيث أن أبو العينين طيار معتمد.

كم تبلغ ثروة محمد أبو العينين؟

حتى الآن لا توجد أرقام رسمية حول حجم ثروة رجل الأعمال محمد أبو العينين، ولكن وضعت  مجلة فوربس للأثرياء 2024 رجل الأعمال في قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة