هاجر لتلك الدول لتكون حياتك أطول

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 نوفمبر 2014
هاجر لتلك الدول لتكون حياتك أطول

قامت منظمة الصحة العالمية مؤخراً، بنشر إحصائية لعام 2014 بشأن متوسط العمر للرجال و النساء حول العالم. فمن المتعارف عليه أن النساء يعشن مدة أطول من الرجال، قمنا بتقييم الدول التي يعيش فيها النساء أطول فترة، مما يعني بقاء الجنس البشري فيها لمدة أطول من الدول الأخرى. 

وإليكم قائمة بالدول التي تعيش فيها النساء عمراً أطول من غيرها:

1- اليابان - 87 عاماً:

تقول المواطنة الأطول عمراً، ميساز أوكاوا، والتي يبلغ عمرها 116 سنة، أن سرها يكمن في الغذاء و النوم و الراحة. فبالرغم من انتشار الصناعات في اليابان، إلا أن استخدام التكنولوجيا في المجال الصحي يجعلها من الدول الرائدة عالمياً.

2- إسبانيا - 85.1 عاماً:

بما أن الجزء الأكبر من أسباب بقاء الانسان حياً، هي طريقة الغذاء، فإن حمية البحر المتوسط هي الأشهر، حيث تعتمد على الطعام قليل السعرات الحرارية. 

3- سويسرا - 85.1 عاماً:

توفر سويسرا، نظام عناية بالصحة فائق الجودة، ووفقاً للقانون السويسري، فإن التأمين الصحي الأساسي من حق الجميع، بغض النظر عن العمر و الحالة الصحية، و من دون السعي لتحقيق ربح. مما يجعل سكان سويسرا من أكثر الدول اعتناءً بالمواطنين، ليكون هذا سبباً في طول أعمارهم.

4- سنغافورة - 85.1 عاماً:

تخصص حكومة سنغافورة، تأميناً صحياً لكافة مواطنيها، وحتى أولئك ذوي الدخل الضعيف، وكذلك الخدمات العامة، لتتأكد من أنها تغطي جميع مواطنيها.

5- إيطاليا - 85 عاماً: 

يعتمد الإيطاليين أسلوب حياة بسيط،  فهم يكثرون من التدخين، وينفقون القليل على تأمينهم الصحي، بالرغم من أن التأمين الصحي في إيطاليا يعد من الأفضل في العالم. ولكن، المطبخ الإيطالي معروف بغناه و تنوعه ليساعد على الصحة الجيدة.

6- فرنسا - 84.9 عاماً:

تنفق فرنسا على التأمين الصحي أكثر من أي دولة أوروبية أخرى، حيث صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه الأفضل تطبيقاً في العالم. وتؤثر ثقافة البلد بشكل جذري على أسلوب الحياة، مما يؤثر بالتالي على أعمار المواطنين. 

7- إستراليا - 84.6 عاماً:

تنفق أستراليا، 10 في المئة من دخلها على التأمين الصحي. حيث تسعى الحكومة الأسترالية لشمل جميع المواطنين بالرعاية الصحية، وتعد أستراليا من أكثر الدول التي يسهل الوصول لخدماتها، و التي تتميز أيضاً بالوعي الصحي.

8- جنوب كوريا - 84.6 عاماً:

لا ينتظر مواطني كوريا الجنوبية كثيراً من أجل الحصول على العناية الصحية، كما أنهم ينفقون عليها أقل من أي دولة أخرى. حيث تشمل الرعاية الصحية جميع مواطني كوريا الجنوبية، و التي تتميز بسرعة التشخيص واحترافية الأطباء. 

9- لوكسومبرغ - 84.1 عاماً:

يغطي التأمين الصحي في لوكسومبرغ، جميع أفرادها، باختلاف مستواهم الاجتماعي أو المادي، أو حتى أعمارهم، حيث أن تلك التغطية تصل لنسبة 89 في المئة من المواطنين.

10- البرتغال - 84 عاماً:

صنفت البرتغال من ضمن أكثر 15 دولة في العالم، من حيث جودة العناية الصحية، حيث أن الدولة تستفيد من الضرائب بشكل كبير في توفير رعاية صحية متكاملة.  ويتوقع بحسب الإحصاءات أن يعيش المواليد الجدد فيها أطول من سابقيهم.

اقرأ أيضاً: تطبيق جديد من جوجل لتقييم الأنشطة الرياضية عبر مستشعرات الهاتف

السعودية: وفاة شخص وإصابة 6 بسبب الكورونا في المملكة
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة