• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هاجر أحمد جاد

    • اسم الشهرة

      هاجر أحمد

    • اللقب

      هاجر أحمد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 فبراير 1994 (العمر 30 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب قسم علم نفس والمعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أحمد الحداد (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      غالية

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هاجر أحمد ذلك الوجه الجميل والموهبة الفنية المتألقة، التي استطاعت سريعا أن تثبت موهبتها وجدارتها وتستحق البطولة لتشارك كبار النجوم الشباب في بطولة العديد من الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، لتؤكد أن جمالها ما هو إلا عامل مساعد إلى جانب موهبتها وليس مسئول وحده عما وصلت إليه من نجاح، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة هاجر أحمد وحياتها

ولدت هاجر أحمد جاد في القاهرة، يوم 28 فبراير عام 1994، في عائلة محافظة ولديها 9 أشقاء، 4 أولاد و5 فتيات، كانت "هاجر" تعشق التمثيل منذ صغرها ولكنها كانت تخشي أن تخبر عائلتها برغبتها في التمثيل.

بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحقت "هاجر" بكلية الآداب قسم علم نفس، وفي نفس الوقت التحقت بمعهد فنون مسرحية قسم إخراج وتمثيل دون أن تخبر عائلتها، وكانت طالبة متفوقة استطاعت أن تحصلت على تقدير "ممتاز" طوال دراستها بالمعهد، وكانت الأولى على الدفعة.

كانت "هاجر" تلقى ملابس التصوير والبروفات أثناء دراستها من المعهد من البلكونة لكيلا يشاهدها أحد من الأسرة، وفي أثناء دراستها في المعهد قدمت العديد من العروض المسرحية ومنها العرض المسرحي "كاسك يا وطن".

في عام 2016 وأثناء تواجد "هاجر" على أحد شواطئ مدينة الإسكندرية الساحرة، شاهدت إعلان مسابقة ملكة جمال، فتقدمت لمسابقة وفازت بلقب Miss Eco Egypt ، وهي مسابقة من أجل الترويج السياحي والبيئي.

واستطاعت في نفس العام الفوز بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة "ميس إيكو إيجيبت إنترناشونال"، كما فازت في عام 2016 أيضا بلقب

ملكة جمال الكوكب "ميس إيكو بلانيت" للسياحة والبيئة، وهي المسابقة التابعة للأمم المتحدة.

وترشحت لمسابقة أجمل وجه في العالم بأميركا، ولكنها رفضت ارتداء المايوه فانخفضت درجاتها واستبعدت من الفوز بلقب أجمل وجه في العالم، ولكنها جاءت ضمن اللائحة الشرفية في أجمل 10 وجوه عالميا.

كما فازت هاجر أحمد بلقب ملكة جمال اللطف  miss congeniality بتصويت الجمهور، ورفضت الاشتراك في ملكة جمال مصر بسبب شرط ارتداء المايوه. حصلت هاجر أحمد على لقب سفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2013 من خلال مسلسل ألف سلامة، وتألقت بعده في العديد من الأعمال وحصلت على البطولة أمام كبار النجوم على الساحة، فتألقت في مسلسلات هذا المساء، نسر الصعيد، كيد الحموات، رسايل، ربع رومي، هوجان، وكارمن.

مسيرتها الفنية

في عام 2013 شاركت هاجر أحمد في أول عمل لها على الشاشة وهو مسلسل ألف سلامة، وفي عام 2014 شاركت بدور عدالة في مسلسل كيد الحموات، وفي عام 2016 تألقت في مسلسل نوايا بريئة.

في نفس العام قدمت دور "رنا" في مسلسل المغني مع النجم محمد منير، وفي عام 2017 قدمت شخصية "سارة" في المسلسل الشهير هذا المساء مع النجوم إياد نصار، أروى جودة، حنان مطاوع، أحمد مراد.

وفي عام 2018 شاركت مع النجم محمد رمضان في مسلسل نسر الصعيد، مع النجوم درة، وفاء عامر، وسيد رجب، وفي نفس العام تألقت في دور "بسمة" في مسلسل كأنه إمبارح مع النجوم رانيا يوسف ومحمد الشرنوبي.

وفي عام 2018 أيضا قدمت فيلم شهر عسل وجسدت دور "إيلين"، كما تألقت في نفس العام في دور "سارة" في مسلسل رسايل مع النجمة مي عز الدين، وتألقت مع النجوم مصطفى خاطر وبيومي فؤاد في مسلسل ربع رومي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل الرحلة مع النجمة ريهام عبد الغفور، وفي عام 2019 لعبت دور البطولة أمام النجم محمد إمام في مسلسل هوجان مع النجوم رياض الخولي، صلاح عبد الله، أسماء أبو اليزيد، وكريم محمود عبد العزيز.

وفي نفس العام تألقت في نصيبي وقسمتك3، كما شاركت في ميني سيت كوم كوكب أخر، وتعاونت مع النجمة ريهام حجاج في مسلسل كارمن، وشاركت مع النجمة غادة عبد الرازق في مسلسل حدوتة مرة، وجسدت دور دينا طارق التميمي.

وفي 2020 قدمت عدة شخصيات في مسلسل طلقتك نفسي، وفي نفس العام قدمت بطولة مسلسل ضربة معلم مع النجم محمد رجب، وبدأت في تقديم الأجزاء الجديدة من مسلسل حكايات بنات مع كوكبة من النجمات الشباب.

وفي 2020 أيضا شاركت هاجر أحمد كضيفة شرف في مسلسل النهاية مع النجم يوسف الشريف والنجوم عمرو عبد الجليل، أسماء أبو اليزيد، ومحمد الكيلاني.

وفي نفس العام تألقت في دور "فريدة" في مسلسل الأخ الكبير مع النجم محمد رجب، وفي 2021 قدمت مسلسل وكل ما نفترق مع النجم ريهام حجاج، كما قدمت حكاية بدون ضمان ضمن حكايات مسلسل إلا أنا ج2، وفي 2020 شاركت في بطولة فيلم زومبي مع النجوم علي ربيع، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، سامي مغاوري، وعارفة عبد الرسول.

زوج هاجر أحمد وأولادها

تزوجت هاجر أحمد العام الماضي 2021 من رجل الأعمال المصري أحمد الحداد في حفل زفاف أسطورى، وقالت "هاجر" عن زوجها إنه أفضل منها على كل المستويات، فهو إجتماعي عنها كما أنه مسئول أكثر منها.

ووضعت "هاجر" هذا العام 2022 ابنتها الأولى "غالية" وقالت إنها كانت تنوي أن تطلق عليها اسم إيزابيل، وهي تحب هذا الاسم منذ تقديمها العرض المسرحي حلوة وهي بالفرقة الأولى في معهد الفنون المسرحية، وكانت بطلة العرض وكان اسمها إيزابيل، وحقق العرض نجاحا كبيرا فأحبت الاسم.

وقالت إنها وجدت أن الناس لا تنطق الاسم بشكل صحيح، فقرروا تغيره واختار والدها لها اسم "غالية"، وينادوها باسم "بيلا". وقالت "هاجر" في لقاء لها إنها شخص غير إجتماعي، ولديها العديد من المعارف ولكن ليس لديها أصدقاء مقربين سوى ابنتها، وأنه تجمعها علاقات صداقة بملكات جمال حول العالم منهم ملكة جمال تايلاند.

أهم الأعمال

  • مسلسل حكايات بنات.

  • مسلسل هوجان.

  • مسلسل الأخ الكبير.

  • فيلم زومبي.

جميع أخبار