هتان السيف تكشف سر فوزها على خصمها بدوري المقاتلين المحترفين

هتان السيف هي أول سعودية تحقق الفوز في دوري المقاتلين المحترفين “PFL”

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
هتان السيف تكشف سر فوزها على خصمها بدوري المقاتلين المحترفين

كشفت البطلة السعودية هتان السيف، البالغة من العمر 22 عاما وهي أول امرأة سعودية تنتصر في نزال دوري المقاتلين المحترفين PFL، عن تفاصيل فوزها على منافستها المصرية ندى فهيم.

تعليق من هتان السيف على فوزها

وأكدت هتان السيف خلال حوارها مع برنامج الراصد، على حرصها للاستماع إلى تعليمات مدربها وعدم الالتفاف لمحاولات الاستفزاز.

وقالت: "كان في استهانة بسيطة من ناحية الخصم لكن أنا ما أحب الرد بالكلام لأن وعدنا في الحلبة وليس بالكلام".

وتابعت قائلة عن ما حدث في النزال: "فزت في 40 ثانية بالجولة الثانية من خلال الضربة القاضية وأنا ألعب لازم تكون أذني مع الكابتن مدربي فكنت منتبهاً له وطلب مني إني أسوي هذا الحركة كان يقول لي هاي كيك ومعناها ركلة لفوق".

وأضافت هتان السيف قائلة: "لأن في الجولة الثانية كان واضحاً التعب على الخصمة، يديها نزلت فكان وجها واضح كثير لأن أضرب رجلي وأنفذ الضربة القاضية فوجهني الكابتن وركزت شوية ونفذتها الحمد لله".

هتان السيف: الضربة في منطقة الفك تعرض الخصم للإغماء

وأوضحت هتان السيف لماذا هذه الضربة تنهي خصمها مباشرة؟، قائلة: "منطقة الفك واللسان منطقة ضعيفة جداً أي ضربة خفيفة تتعرض لها المنطقة يمكن أن تسبب الإغماء".

وعن سبب احتفالها بعد الفوز بحركة السيف، قالت: "لأن اسمي هتان السيف، كما أن السيف رمز للسعودية، واستخدمت هذه الحركة حتى تعبر عني وعن علم المملكة".

واستكملت قائلة: "حققت الكثير من البطولات في أوقات سابقة، منها الميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية، والميدالية الذهبية في بطولة الألعاب العالمية القتالية في الرياض، وأفضل ملاكمة في المملكة عامين على التوالي، وغيرها".

هتان السيف أول سعودية تفوز دوري المقاتلين المحترفين

الجدير بالذكر، أن هتان السيف، تعتبر أول سعودية تحقق الفوز في دوري المقاتلين المحترفينPFL”، قد أظهرت مهارات استثنائية في نزالها الملحمي ضد الملاكمة المصرية ندى فهيم.

وبضربة قاضية، أنهت السيف النزال لصالحها، محققةً بذلك إنجازًا لافتًا يضاف إلى سجل الرياضة السعودية، في البطولة التي أقيمت على أرض المملكة يوم السبت الماضي.

واستطاعت هتان السيف أن تتجاوز الصعاب بفضل دعم وزارة الرياضة والاتحادات الرياضية، وقد أكدت هتان أن الرياضة غيرت حياتها بشكل جذري، وأنها لن تتوقف عن ممارستها، فهي تشعرها بأنها على قيد الحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة