جوارديولا بعد الفوز بدوري الأبطال: سنبدأ من الصفر في الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
جوارديولا بعد الفوز بدوري الأبطال: سنبدأ من الصفر في الموسم المقبل

قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه سعيد بالفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه أكد أن فريقه سيبدأ من الصفر في الموسم المقبل من أجل الحصول على المزيد من البطولات.

وحصل فريق مانشستر سيتي على لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت أمس السبت على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول في تركيا.

وأضاف بيب جوارديولا، في تصريحات صحفية بعد المباراة: "دوري أبطال أوروبا بطولة يصعب الفوز بها، ورغم أنني مرهق ولكن أشعر بالرضا بعد التتويج باللقب".

وتابع مدرب مانشستر سيتي: "لعبنا مباراة صعبة أمام فريق إنتر ميلان الذي قدم مستوى مرتفع، ولكن لاعبي السيتي تمكنوا من الفوز وطلبت منهم الصبر بين شوطي المباراة وعدم الاستعجال أمام مرمى إنتر".

وقال بيب جوارديولا: "يجب أن تمتلك الحظ من أجل الفوز بلقب دوري الأبطال، وبالفعل حالفنا الحظ في عدد من الفرص التي تصدى لها حارس مرمانا إيدرسون أو أهدرها مهاجمو فريق إنتر ميلان الذين امتلكوا أكثر من فرصة لإحراز هدف التعادل".

ويرى مدرب مانشستر سيتي أن فريقه لم يقدم أفضل مستوياته في بداية الموسم ولكنه استعاد قوته بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم في ديسمبر الماضي.

وقال بيب جوارديولا: "حصلنا على اللقب الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا ويجب على فريق ريال مدريد الإسباني عدم الشعور بالثقة الزائدة لأننا على بعد 13 لقباً منهم وسنقوم بمطاردتهم".

وأضاف بيب جوارديولا: "الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين مع فريق برشلونة كان أمرا مميزا، ولكن في نادي مانشستر سيتي تمت معاملتي كابن لهم وبالفعل فزنا بجميع البطولات الممكنة حتى الآن".

وحول استعدادات فريق مانشستر سيتي للموسم المقبل، قال جوارديولا: "أريد الحصول على إجازة أولا لأنني لا أملك القدرة على التفكير في الموسم الجديد، ولكن أؤكد أننا في الموسم المقبل سنبدأ من الصفر للحصول على المزيد من الألقاب".

وطلب مدرب فريق مانشستر سيتي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" إعادة النظر في جدول المباريات الدولية بسبب الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون.

وتابع بيب جوارديولا: "الدوري الإنجليزي الممتاز انتهى منذ نحو 3 أسابيع فقط، واللاعبون يحتاجون إلى الراحة قبل الانضمام إلى منتخبات بلادهم".

وأوضح مدرب مانشستر سيتي أنه تلقى رسالة مميزة من السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لفريق مانشستر يونايتد، والذي حصل مع اليونايتد على الثلاثية التاريخية في عام 1999.

وأصبح مانشستر سيتي ثاني فريق إنجليزي يحقق الثلاثية التاريخية بعد فوزه خلال الموسم الجاري بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي، كما أصبح الفريق الأوروبي الثامن الذي يصل إلى الثلاثية.

ووصل فريق مانشستر سيتي إلى رقم قياسي تاريخي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بدون أي خسارة، ليصبح الفريق رقم 15 الذي يحقق هذا الرقم في دوري الأبطال.

وحصل بيب جوارديولا على لقبه الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز باللقب مرتين مع فريق برشلونة الإسباني، ليعادل رقم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي فاز باللقب 3 مرات، فيما يحمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الرقم القياسي بالفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة