مكافآت مضاعفة.. الأهلي يحفز لاعبيه بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا

حصل النادي الأهلي المصري على بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
مكافآت مضاعفة.. الأهلي يحفز لاعبيه بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا

قالت تقارير صحفية مصرية إن إدارة النادي الأهلي قررت زيادة المكافآت المالية الخاصة بلاعبي فريق كرة القدم بالنادي بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023.

وحصل النادي الأهلي المصري على بطولةدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد الفوز على فريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنهائي البطولة القارية.

ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر في النادي الأهلي تأكيدها أن مجلس إدارة النادي يدرس إضافة بند على جدول أعماله في اجتماعه المقبل من أجل زيادة مكافآت فريق الكرة بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضافت التقارير الصحفية أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي قدمت توصية إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي للموافقة على زيادة مكافآت الفوز بالبطولة الإفريقية.

وتنص لائحة المكافآت في النادي الأهلي على حصول كل لاعب على 400 ألف جنيه عند الفوز بالبطولة وفقا لنسبة مشاركته في مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقالت التقارير الصحفية إن مجلس إدارة النادي الأهلي يدرس مضاعفة مكافأة الفوز بالبطولة الإفريقية لتصبح نحو 800 ألف جنيه لكل لاعب وفقا لنسبة المشاركة في مباريات البطولة.

فيما يحصل المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، وجهازه الأجنبي المعاون على نحو 480 ألف يورو طبقاً لبنود التعاقد الذي ينص على منحه مكافأة تعادل 3 شهور من راتبه الشهري في حالة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت التقارير أن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، يجهز حاليا قائمة بنسبة مشاركة كل لاعب في مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المنتهي لتقديمه إلى مجلس إدارة النادي.

وأشارت التقارير إلى أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بزيادة مكافأة الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا إلى 4 ملايين دولار دفع إدارة النادي لدراسة زيادة مكافآت الفوز بالبطولة.

كما سيحصل النادي الأهلي على مليون دولار على الأقل بعد تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية في السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل، كما يمكن أن يحصل الأهلي على 250 ألف دولار في حالة الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

وسيتواجد النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، كما سيشارك الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم للأندية عام 2025 والتي تقام بمشاركة 32 فريقا.

كما سيلعب النادي الأهلي في مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في بطولة كأس السوبر الإفريقي خلال شهر أغسطس المقبل.

الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023 رفع رصيد بطولات النادي الأهلي في كرة القدم إلى 147 بطولة، كما وصل إلى اللقب القاري رقم 25 ليستمر في المنافسة على لقب الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم الذي يتصدره فريق ريال مدريد الإسباني بفارق 4 بطولات عن الأهلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة