متلازمة الكوخ: هل يعاني السعوديون منها؟

أضرار التوقف المفاجئ عن شرب القهوة وكيف يمكن تجنبها

هذا ما تحتاجه من الماء حتى لا تشعر بالعطش في نهار رمضان

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 14 مايو 2020 الخميس، 14 مايو 2020
هذا ما تحتاجه من الماء حتى لا تشعر بالعطش في نهار رمضان

يحتاج الصائم تعويض جسده بالماء وعدم الإحساس بالعطش، خاصة مع عدد ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان المبارك، الذي يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة حالياً.

ومن ثم يبدأ الجميع في طرح سؤال كم قدر من الماء الذي يحتاجه الجسم لعدم الشعور بالعطش والحفاظ على التوازن في الجسم وتنظيم درجة الحرارة؟

أجابت على هذا السؤال ميليسيا ماجومدار، خبيرة التغذية العلاجية، بإنه إذا لم يشرب الإنسان ما يكفي من الماء، فقد يعاني من الغثيان وفقدان الشهية، قد يصل الأمر إلى صعوبة في التركيز وأداء المهام الجسدية، مثل رفع الأوزان أو حمل البقالة. وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك عن شبكة سي إن إن الأمريكية.

وحول الكمية التي يحتاجها الرجال والنساء، أشارت إلى أن النساء تحتاج إلى استهلاك ما يقرب من 2.7 لتر من السوائل، فيما يحتاج الرجال شرب 3.7 لتر من السوائل. موضحة أن هذه السؤال تشمل المياه والأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات وحتى الشوربة أو الحساء.

كما وضعت ماجومدار خريطة لتقسيم نسب الاستهلالك للشخص الواحد من الماء، بحيث يحصل الشخص على الماء بنسبة 80% من السوائل "العصائر والمشروبات" وكذلك الماء نفسه، فيما الـ 20% الباقية تكون من الخضروات وباقي أنواع الأطعمة.

على أن يتم تقسيم الماء على 9 أكواب على ساعات الإفطار بالنسبة للإناث، أما الرجال عليهم تقسيم نسبتهم إلى 12 كوب. وأشارت إلى أنه قد تختلف النسبة وفق نشاط الشخص وتكوين البنيان والمناخ المحيط به، فإذا كان شخصية رياضية ويتمرن كثيراً فهو يحتاج إلى نسبة أكبر من الماء؛ لتعويض جسده عن العرق الذي أفقده الكثير من السوائل خاصة في الأجواء الحالية من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.