هل تعاني من الشخير؟ هذه الأداة تخلصك منه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016
هل تعاني من الشخير؟ هذه الأداة تخلصك منه

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة الشخير أثناء النوم وهو ما قد يسبب لهم العديد من المشاكل وخاصة إذا كان هذا الشخص متزوج، وهو ما يؤدي إلى نفور الطرف الآخر منه ومن النوم بجانبه.

ويحاول بعض المصابين بهذه المشكلة؛ إيجاد حل جذري لها يقضي تماما عليها، وحاول العلماء على مدار فترات طويلة التوصل لحل هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين.

وتوصل أحد المخترعين إلى جهاز جديد يكافح الشخير «Anti-Snore»، وهو عبارة عن سوار يتم لفه حول المعصم ويساعد في القضاء على هذه المشكلة.

وتتركز فكرة عمل هذا السوار، حول إصدار اهتزازات بمجرد اكتشاف التطبيق الخاص به على هواتف أندرويد وiOS أي شخير، وذلك لحث الشخص على ضرورة تغيير الجانب الذى ينام عليه وبالتالي يتوقف عن الشخير، وفقا لما ذكره موقع «The Verge» الأمريكي.

هل تعاني من الشخير؟ هذه الأداة تخلصك منه

ولا يتضمن السوار أي ميكروفون مدمج به لالتقاط الأصوات من خلاله، ولكن يتم ربطه بالهاتف الذكي من خلال تقنية «البلوتوث» ويعتمد على ميكروفون الهاتف، إلا أن الأمر يجبر الشخص على وضع هاتفه بجواره لالتقاط صوت «الشخير»، مما قد يسبب مشكلة للبعض.

ويحتوي لتطبيق على خوارزمية لتحديد ما إذا كان الصوت الملتقط شخير أو أي شيء آخر، إضافة إلى أنه يرصد عادات النوم والشخير في محاولة لتحسين النوم، ومن المتوقع أن يصل سعر السوار الجديد إلى 77 دولارا.

والشخير هو ذلك الصوت الذي يصدرة النائم ويحدث نتيجة لضيق في ممرات التنفس وتختلف درجته من غطيط له صوت هادئ ويحدث هذا مع غالبية الناس حيث يكون وضع الرأس بالنسبة للعنق غير مضبوط وقد يكون للشخير صوت عالي يشبة الحشرجة وهذا النوع قد يكون مصحوبا بتوقف متقطع في التنفس واضطراب النوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة