وزير المالية السعودي: لايوجد نية لتطبيق ضريبة الدخل حالياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يوليو 2020 آخر تحديث: الخميس، 23 يوليو 2020
وزير المالية السعودي: لايوجد نية لتطبيق ضريبة الدخل حالياً
مقالات ذات صلة
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
السعودية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن عمال التوصيل.. ما هو؟
الأحد.. السعودية تطلق سوق المشتقات المالية

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن بلاده لا تسعى خلال الفترة الحالية لتطبيق ضريبة الدخل؛ حيث تتطلب الكثير من الوقت للإعداد ولكنه في الوقت ذاته لا يستبعد أي شيء.

وأضاف الجدعان ـ خلال تصريحات صحفية له ـ :"نقيّم احتياجات الاقتصاد السعودي وسنقدم الدعم المطلوب لضمان التعافي"، مشيراً إلى أن بيانات شهر يوليو الجاري تبشر بتعافٍ اقتصادي، لكن ما زال هناك الكثير من الضبابية.

وأوضح وزير المالية السعودي، أن وتيرة انكماش الاقتصاد في بلاده ستقل على الأرجح عن 6.8% كما توقع صندوق النقد الدولي، لافتاً إلى أن الإنفاق في الميزانية المعلن في ديسمبر سيظل على الأرجح دون تغيير حتى نهاية العام، لكن مع إعادة التخصيص لبعض القطاعات.

ونوه وزير المالية السعودي، إلى أن الطلب على السياحة في بلاده زاد في شهر يوليو الحالي بفضل الطلب المحلي، لافتاً النظر إلى أن بلاده أصدرت ديونًا محلية تزيد بكثير عما كان مخططًا لهذا العام.

واسترسل الجدعان:"صندوق الاستثمارات العامة السعودية يملك سيولة وفيرة والإنفاق في الميزانية المُعلن في ديسمبر سيظل على الأرجح دون تغيير حتى نهاية العام لكن مع إعادة التخصيص لبعض القطاعات".

وأتم وزير المالية السعودي حديثه بالإشارة إلى وجود رغبة في طرح بضع الشركات بسوق المال لكنهم سيطرحونها في 2020-2021 :"سننظر أيضاً في خصخصة شركات الرعاية الصحية وقطاع التعليم".