٥ نصائح عند شراء سيارتك القادمة سواء كانت جديدة او مستعملة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 12 يناير 2022
٥ نصائح عند شراء سيارتك القادمة سواء كانت جديدة او مستعملة
مقالات ذات صلة
4 أشياء عليك التحقق منها عند شراء هاتف آيفون مستعمل
فيديو: 6 نصائح هامة عليك اتباعها قبل شرائك سيارتك الجديدة
4 نصائح هامة عليك اتباعها بعد شراء هاتف آيفون جديد

هل تسأل نفسك كيف تشتري سيارة جديدة بدون مشاكل كثيرة، دون تحمل الكثير من التعب من مندوبي المبيعات المتعجرفين، حسنًا لقد قمنا من خلال هذا المقال بتوفير كل شيء والذي يتيح لك فرصة التسوق عبر الإنترنت بسهولة، قد يكون شراء سيارة جديدة أو سيارة دفع رباعي أكبر الاستثمارات النقدية في وضعك المالي الحالي وإن كنت جديدًا في عالم السيارات فسيكون من الصعب الحصول على أفضل سعر بدون استشارة أحد الخبراء في هذا المجال وهذا ما نوفره لك من خلال هذا المقال الشيق.

كيف تشتري سيارتك الجديدة القادمة باحترافية

على الرغم من أن رحلة شراء السيارات هي معاملة مالية بالأخير، إلا أنها ليست عملية بسيطة من خطوة واحدة، مما لا يثير الدهشة أنك ستحتاج إلى تثقيف نفسك لمعرفة معلومات حتى وإن كانت عامة عن عالم السيارات، وقد تحتاج للعمل مع بعض موظفي خدمة العملاء عند الشراء عبر الإنترنت للحصول على أفضل خصم على السيارة الجديدة أو المستعملة التي تريد الحصول عليها.

تحلم بالسيارة التي ترغب في قيادتها إلى المنزل بعد توقيع الأوراق ببساطة، نعتقد أن شراء سيارة الآن مع تطور منصات التسوق الإلكترونية يجب ألا يشعرك أبدًا بالتحدي أو الإحباط من كثرة المعاملات التي يجب أن تحدث، إذا كان هذا هو ما تريد الحصول عليه حسنًا نحن هنا لتغيير حياتك للأفضل من خلال تبسيط تجربة شراء السيارة ولجعل رحلتك أكثر إرضاءً مع خطوات سهلة الاتباع يمكن أن توفر حقًا أموالك التي لا تقدر بثمن والوقت.

1- الخطوة الأولى

تبدأ الخطوة الأولى في الحصول على سيارتك المثالية أو سيارة الدفع الرباعي التي تريدها ببعض الأبحاث المفيدة حيث توفر المنصات عبر الإنترنت خيارات سهلة للمستهلكين للبحث والعثور على مزيد من المعلومات حول وظائف السيارات وأسعارها وأماكن توافرها، قبل كل شيء المعلومات هي أفضل صديق لك حيث تُقدم إليك كل ما تريد معرفته.

  1. حدد متطلبات سيارتك التالية التي تريد شراءها، ضع الميزانية في الحسبان والمطالب الخاصة بك والاهتمامات المختلفة للأسرة في الاعتبار واختر نوع السيارة التي تحتاجها.
  2. ابحث عبر الإنترنت عن الشركة المصنعة للسيارة والطراز الذي اخترته وابحث عن التقنية المستخدمة بالسيارة مع المعلومات وأدوات الترفيه بالسيارة وسبل الراحة وسبل السلامة وغيرها ولا تنسى معلومات التسعير ومواصفات الحركة داخل سيارتك التي اخترتها.
  3. التحقق من درجة اعتمادية السيارة وتقييمات السلامة الخاصة بها أمر مهم جدًا.
  4. قارن تفاصيل السيارة بتفاصيل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع مختلف السيارات الأخرى في النطاق السعري المماثل.

لحسن الحظ يوجد العديد من المواقع المجانية على الإنترنت التي تقدم أحدث المعلومات بخصوص كل نسخة من السيارات وسيارات الدفع الرباعي والتكنولوجيا المتاحة بالسيارة وأهم مميزاتها والعيوب أيضًا، من خلال البحث المتعمق يمكنك العثور على كل ما تريد معرفته عن مميزات أمان السيارة ودرجة الموثوقية وأداء مجموعة ناقل الحركة والتكلفة الإجمالية.

2- الخطوة الثانية

احصل على تقديرات أسعار السيارات الجديدة عبر الإنترنت، تتميز غالبية مواقع بيع السيارات الآن بإشعار لإظهار عروض الأسعار الفورية، حيث يُرسل عرض أسعار شامل مع جميع تفاصيل العرض حيث لا يتطلب الأمر سوى دقيقتين من وقتك لإكمال النموذج وطلب عرض الأسعار داخل الموقع، توفر عروض الشراء عبر الإنترنت لمشتري السيارات الجديدة اقتراحًا حول عامة الخصومات وسعر التجزئة المُدرج لمصنع بيع السيارات ورسوم الشراء ورسوم خدمات أخرى متنوعة.

نقاط للبحث عنها عند عرض الأسعار عبر الإنترنت:

  1. سعر التجزئة من الشركة المصنعة للسيارة الجديدة.
  2. رسوم التاجر.
  3. رسوم الموقع.
  4. التكاليف الأخرى.

3- الخطوة الثالثة

يُعد اختبار قيادة سيارتك الجديدة خطوة أساسية قبل اتخاذ قرار الشراء، أثناء اختبار القيادة يجب أن تركز على ميكانيكا قيادة السيارة الجديدة بالإضافة إلى راحتك وراحة اسرتك، يمكن أن يوفر لك اختبار قيادة موجز مدته 10 دقائق انطباعًا أفضل ومميزًا حول السيارة بشكل عام مع معلومات شاملة بخصوص السيارة التي تتطلع إلى شرائها.

لا تخجل من إجراء العديد من تجارب القيادة للتأكد من أنه يجب عليك شراء تلك السيارة أو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على حد سواء، يَسعد منسقو مبيعات وكلاء السيارات دائمًا بتقديم أمور تساعدك في الإجابة عن أسئلتك بخصوص اختبار قيادة السيارة وأهم ما يتعلق بها.

4- الخطوة الرابعة

إذا كنت تتطلع إلى استبدال سيارتك القديمة أو سيارات الدفع الرباعي المستعملة عند شراء واحدة جديدة، فإليك بعض النصائح المفيدة لتسريع العملية.

  1. اطلب عرض أسعار لمبادلة سيارتك على موقعنا الإلكتروني.
  2. قم باستخدام التطبيقات والمتاجر المختلفة لتلقي قيمة عالية على عملية الاستبدال الخاصة بك.
  3. للحصول على أفضل تقييم للسيارة أو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتاجر بها، اعتني بجميع المشكلات الميكانيكية أو التجميلية التي يمكنك تحملها حتى تستطيع الحصول على سعر مناسب عند استبدالها.

5- الخطوة الخامسة

بالتأكيد ستحصل على ملحقات إضافية وعناصر خاصة ما بعد البيع وضمان ممتد يجب أن يكونوا بأمان، استمع جيدًا لاختياراتك واسأل جميع الأسئلة التي تريد الاستفسار عنها قبل عملية الشراء، اختر السعر المناسب بناءً على أولوياتك واهتماماتك وميزانيتك، قبل التوقيع على الوثائق خذ وقتًا طويلاً في مراجعة جميع تفاصيل الشروط، بمجرد الموافقة على شروط العقد وقّع على الأوراق وستصلك السيارة حتى باب منزلك.

كل ما تريد معرفته عن شراء سيارة مستعملة

من خلال هذا الدليل تستطيع عبر الخطوات التي يجب عليك اتباعها العثور على السيارة المستعملة المناسبة وبسعر مناسب وتقليل فرص حصولك على سيارة غير موثوقة أو باهظة الثمن أو غير آمنة، أحد أهم النصائح التي يمكن أن نوفرها لك هو شراء السيارات المستعملة من مواقع شراء أونلاين، لأنها توفر لك خصم هائل وأسعار خاصة وموفرة للجهد والوقت مع كود خصم سيارة أونلاين الفعال بموقعنا.

1- حدد ميزانية خاصة لشراء السيارة يمكنك تحملها

إن تحديد ميزانية لشراء سيارة مستعملة أمر هام للغاية، السيارات القديمة أرخص بكثير من السيارات الجديدة حيث يبلغ متوسط سعر السيارة الجديدة حوالي 28500 جنيه إسترليني، ولكن بمرور الوقت الذي تبلغ فيه السيارة من العمر عامًا واحدًا مع قطع 10000 ميل على مدار الساعة تهبط تكلفتها حتى 21000 جنيه إسترليني فقط.

 وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة تزيد عن 27% مع أول سنة للسيارة، في السنة الثانية من المرجح أن يتباطأ معدل الاستهلاك بمقدار النصف تقريبًا لذلك في العام الثاني ستخسر هذه السيارة المتوسطة حوالي 3750 جنيهًا إسترلينيًا من القيمة الكلية الخاصة بها، لذا فإن اختيار سيارة مستعملة عمرها عام سيؤدي إلى خفض التكلفة الأولية بشكل كبير، هناك استثناءات إذا كنت تختار نموذجًا فخمًا من السيارات الفارهة.

2- حدد العديد من الخيارات للشراء

لتوفير الوقت والمجهود في محاولة حل هذه المشكلة للمستخدمين، يجرى خبراء السيارات هذا البحث بالفعل قبل القيام بأي عملية شراء أو تعديل يمكنك مقارنة تكاليف تشغيل الطرز المختلفة للسيارات بما في ذلك تلك التي تتطلع لشرائها في عدة مواقع عبر شبكة الإنترنت.

  • يمكن أن تكون المحركات الأصغر أرخص في السعر لا يقتصر اختيار محرك ذات سعة 1.0 لتر أو 2.0 لتر على قوة حصانية خالصة فقط، عادة ما يحرق المحرك الكبير وقودًا أكثر من المحرك الأصغر، لذا فإن حجم المحرك هو أحد الاعتبارات الحيوية إذا كان الاقتصاد في استهلاك الوقود عاملاً مهمًا في قرارك عند القيام بشراء سيارة.

بالطبع هذا يعتمد على كيفية استخدامك للسيارة في المقام الأول، يكون المحرك الصغير أكثر فاعلية عندما يتم استخدامه على النحو الأمثل، إذا تم استخدام محرك صغير بسرعة عالية، فسيحتاج إلى العمل بجهد أكبر للحفاظ على حركة السيارة مما يعني حرق المزيد من الوقود.

  • بالتأكيد السيارات التي تعمل بالبنزين تكون أرخص من تلك التي تعمل بالديزل غالبًا ما تكون محركات الديزل أكثر اقتصادًا من تلك التي تعمل بالبنزين، لكن لا تنخدع بالظن أن هذا بالتأكيد يجعل الديزل خيارًا أفضل للسيارة، هذه السيارات أغلى ثمناً وعادة ما تكون تكلفة الديزل أعلى من البنزين بكثير.
  • السيارات اليدوية أرخص من السيارات الأوتوماتيكية يُعد أمر التبديل بين التروس عملاً إضافيًا خاصةً لأولئك المعرضين للتوقف عند إشارات المرور بشكل متكرر ويتوقف الأمر على البلد الذي تتواجد به، ومع ذلك أن السيارة الأوتوماتيكية تزيل بعض متاعب القيادة إلا أنها تأتي بسعر أعلى، بينما السيارات اليدوية تكون بسعر أقل.
  • السيارات الهجينة رخيصة عند تشغيلها لكنها تكلف أكثر بكثير عند شرائها، تتحسن التكنولوجيا كل يوم مع السيارات الهجينة الحديثة التي تأتي في جميع الأشكال والأحجام، من السوبر ميني إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، توفر لك الاقتصاد في استهلاك الوقود كما أن الضرائب على السيارة منخفضة أو حتى معدومة مع نماذج السيارات الكهربائية الجذابة، مثل تويوتا بريوس.
  • السيارات الصغيرة أرخص في التأمين إذا كنت تبحث عن توفير المال فسترغب في شراء سيارة صغيرة رخيصة الثمن حيث يقل سعر التأمين على السيارة عندما يكون هناك الكثير من القواسم المشتركة في فئة السيارات الصغيرة، الحجم ببساطة سيكلفك تأمين باهظ لـسيارة دفع رباعي أكثر مما تتخيل.

3- أفضل وقت لشراء سيارة مستعملة

بمجرد أن تقرر السيارة التي تريد الحصول عليها، فأنت الآن بحاجة إلى معرفة كيفية الحصول على أفضل سعر مع خصم مميز ويوجد طريقة واحدة لخفض التكاليف هي الشراء في الوقت المناسب من العام، التجار عبر المنصات المختلفة لديهم أهداف للوصول إليها من أموال وغيرها، عادةً ما تكون هذه الخصومات مع ربع السنة مما يجعل نهاية مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر وقتًا جيدًا للشراء، (التجار) إنهم بحاجة إلى تغيير السيارات لذلك سيكونون أكثر استعدادًا للتفاوض وتقديم عروض للشراء خاصة.

4- ما هي السيارة التي أنا بحاجة إليها؟

قبل أن تبدأ في التصفح بحثًا عن سيارة، فكر فيما تحتاجه حقًا من السيارة والسبب الرئيسي وراء شرائك لها، ليس هناك فائدة من شراء سيارة ذات مقعدين إذا كنت على وشك تكوين أسرة لذا حدد ما هو مفيد بالنسبة لك وأبدأ بسؤال نفسك الآتي:

  1. ما هي متطلباتي الأساسية؟
  2. هل يوجد مساحة كافية للعائلة؟
  3.  هل السيارة رخيصة للتشغيل؟
  4. هل أحتاج إلى السيارة لفعل أي شيء محدد؟
  5. هل هي للرحلات القصيرة داخل المدينة أم الرحلات الطويلة على الطريق السريع؟
  6. أيهما أفضل لي بنزين أم ديزل؟ يمكن للوقود الذي تريد استخدامه أن يُحدث فرقًا كبيرًا في الميزانية.
  7. هل أرغب في التفكير في سيارة صديقة للبيئة؟

ما هي أفضل المواقع لشراء السيارات أونلاين جديدة ومستعملة ؟

1- موقع سيارة

يعتبر متجر سيارة أفضل منصة في الخليج لبيع السيارات حيث لا يزال هذا الموقع هو المتجر الذهبي لشراء السيارات الجديدة والمستعملة في المملكة العربية السعودية بخصم هائل، مع كود خصم سيارة جديدة (OMN41) لأنهم يقومون بتجميع قوائمهم على نطاق واسع ولديهم مخزون ضخم من السيارات في جميع أنحاء المملكة، كما تستطيع شراء سيارة مستعملة مميزة وبتخفيض هائل عند استخدام كود خصم سيارة مستعملة (OMU41) مع خصم يصل إلى 1200 ريال للسيارات الجديدة وحتى 2000 ريال للسيارات المستعملة.

مميزات متجر سيارة

  • يتمتع المتجر بواجهة مستخدم مميزة للغاية تستطيع التصفح من خلالها بسهولة.
  • مجموعة كبيرة من أفضل السيارات للعام الحالي.
  • يوجد قسم خاص بالسيارات المستعملة والتي تأتي بخصم جبار الآن.
  • سيارات تأتي لأشهر العلامات التجارية العالمية.
  • تحتوي المنصة على بوابات دفع متنوعة وآمنة لإتمام الشراء.

2- تطبيق كارز 24

تطبيق كارز 24 هو موقع ويب آخر يقدم لك عرضًا حقيقيًا للسيارات عبر الإنترنت ومع ذلك فإن أهم ما يميز التطبيق أنه يوفر لك أفضل الخيارات بأسعار مناسبة حيث تأتي كافة السيارات بخصومات جبارة الآن، كما يوفر تطبيق كارز 24 اكواد خصم عند للشراء ستجدها على موقع Coupon5sm، مع أفضل تطبيق لبيع السيارات الجديدة والمستعملة في الإمارات العربية المتحدة، تستطيع الحصول على خصومات جبارة من خلال استخدامك لكود خصم كارز 24.

مميزات تطبيق كارز 24

  • التطبيق فعال الآن لجميع هواتف الأيفون والأندرويد.
  • أقسام متنوعة تستطيع التسوق من خلالها بسهولة ويسر.
  • وسائل دفع متنوعة متاحة بالإمارات العربية المتحدة.
  • عروض مميزة يتم تقديمها للمستخدمين في جميع الأوقات.
  • تشكيلة واسعة من السيارات الجديدة والمستعملة.

نظرًا لأنك قد جمعت معلومات بعد قراءة قائمتنا لأفضل مواقع بيع السيارات الجديدة والمستعملة، الأمر يكون أسهل إذا كنت تريد أن تبيع سيارتك، الأمر أسهل بكثير من أي وقت مضى عند الشراء عبر الإنترنت حيث يمكنك معاينة العديد من السيارات والأسعار والماركات إضافة إلى المواصفات وستتمكن من اختيار ما يناسب ميزانيتك بالتأكيد في النهاية.