أفضل 10 عروض لويل سميث في مسيرته السينمائية

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
أفضل 10 عروض لويل سميث في مسيرته السينمائية

تلقى سميث بعضًا من أفضل التقييمات عن مسيرته المهنية لأدائه بصفته والد سيرينا وفينوس ويليامز في فيلم "الملك ريتشارد"، بالإضافة إلى البث على HBO Max. بعد العرض العالمي الأول في مهرجان تيلورايد السينمائي في سبتمبر، برز سميث كواحد من أبرز المتنافسين على جائزة أفضل ممثل. للاحتفال بافتتاح الفيلم، هنا أفضل 10 عروض لويل سميث في مسيرته السينمائية حتى الآن.

ويل سميث

ويلارد كارول سميث جونيور (من مواليد 25 سبتمبر 1968، فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة)، ممثل وموسيقي أمريكي ساعدته جاذبيته وذكاؤه السريع من الانتقال من موسيقى الراب إلى نجاحه في التمثيل.

كان سميث المفضل لدى الجماهير ومنح الناخبين الجوائز خلال مسيرته المثيرة للإعجاب التي امتدت لثلاثة عقود. اكتشف أنواعًا متعددة من الفن، مثل الدراما والكوميديا ​​والحركة والخيال العلمي والرعب والرسوم المتحركة.

مع ترشيحين لجائزة الأوسكار لحساب مايكل مان "علي" (2001)، مثل الملاكم الشهير محمد علي، و "السعي وراء السعادة" لغابرييل موشينو (2006)، كأب أعزب كريس جاردنر، يمكن أن تكون المرة الثالثة هي السحر للممثل والمنتج المولود في فيلادلفيا.

كواحد من منتجي فيلم King Richard، إذا تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم، إلى جانب أفضل ممثل لسميث، فسيصبح ثاني رجل أسود يتم تكريمه في كلتا الفئتين في نفس العام. الأول كان دينزل واشنطن عن فيلم "Fences" في عام 2017.

بينما تركز هذه القائمة فقط على أداء أفلام سميث، كان أحد أكثر أدواره شهرةً على شاشة التلفزيون "Fresh Prince of Bel-Air". حصل سميث على أول ترشيح لجائزة إيمي العام الماضي كأحد منتجي مسلسل Cobra Kai.

أفضل 10 عروض لويل سميث في مسيرته السينمائية

Hitch 2005

أستطيع أن أتذكر رؤية "عقبة" مع بعض الأصدقاء أثناء الكلية، وقد استمتعوا ببراعة ويل سميث الرياضية، أنها الفترة الانتقالية لسميث كممثل مشهود له، والذي يمكن أن يكون طاغوتًا في شباك التذاكر ولا يزال يرفع مستوى المواد القياسية. مع Kevin James و Eva Mendes إلى جانبه، يجلب منهجًا سهلًا لدوره كطبيب حب.

Bad Boys 1995

بينما كان "The Fresh Prince of Bel-Air" يستعد لموسمه الأخير، وما زال العالم لم يعرف عن قرعة شباك التذاكر، دخل ويل سميث في شراكة مع مارتن لورانس في فيلم الحركة الكلاسيكي "Bad Boys" من مايكل باي. في مذكرات سميث الجديدة، تحدث عن المشهد الشهير للجري في ميامي، وهو أبرز ما في الفيلم، وكيف شعر بأي أنه جعله "نجمًا سينمائيًا" مع هذا الجري، الذي تدرب عليه مع مدرب سباقات المضمار.

Independence Day 1996

جزء واحد من طاقم الممثلين الذي يضم بيل بولمان وجيف جولدبلوم وفيفيكا أ. فوكس ، كان ويل سميث ملكًا للأفلام بعد نجاح فيلم الغزو الفضائي، حيث الحبكة الفردية المضحكة، الجاذبية والحس الكافي لعدم العودة للحزن، هو كل ما يجعل سميث رائعًا للغاية.

Men in Black 1997

تم تعزيز سحق شباك التذاكر من خلال الكيمياء المثيرة بين سميث والحائز على جائزة الأوسكار تومي لي جونز ("الهارب"). من خلال الأداء الكوميدي الحائز على جائزة الأوسكار من فينسينت دي أونوفريو باعتباره خطأً في بدلة بشرية، جلب سميث سحره وحساسيته الكوميدية وذكاءه إلى الفيلم.

Six Degrees of Separation 1993

غالبًا ما يتم التغاضي عن عمل ويل سميث في اقتباس المسرحية الحائزة على جائزة بوليتسر وعدم إبرازها في فيلمه السينمائي. بصفته بول، فنانة ماهرة تدعي أنها نجل الممثل سيدني بواتييه، حمل سميث نفسه ضد دونالد ساذرلاند وستوكارد تشانينج ، في أدائها الوحيد الذي رشح لجائزة الأوسكار.

Aladdin 2019

على الورق، هذه النسخة الجديدة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي للأطفال، مع تولي ويل سميث للدور الذي عبر عنه روبن ويليامز (وكان ينبغي ترشيحه أو الفوز بجائزة الأوسكار)، كارثة. لا تقلل من شأن سحر سميث، إلى جانب طاقم عمل متنوع وجميل من بينهم مينا مسعود ونعومي سكوت ونسيم بيدراد. كان سميث قادرًا على امتلاك الدور، وإظهار مقاطعه الصوتية والمساعدة في صنع الفيلم التاسع الأعلى دخلاً لعام 2019.

Concussion 2015

كان تصوير ويل سميث للطبيب النيجيري الدكتور بينيت أومالو محفوفًا بالمخاطر، بالنظر إلى موضوع الفيلم. يمكن أن يكون للمنافسة وجهاً لوجه مع NFL عواقب وخيمة على حياتك المهنية ، وعلى الرغم من عدم استقبال الفيلم بحرارة مع النقاد، إلا أن أداءه لا يزال يحظى بالثناء. على الرغم من ترشيحه لجائزة غولدن غلوب، لم يتلق إيماءة الأوسكار، والتي كانت واحدة من المتطفلين الذين أشعلوا حملة #OscarsSoWhite للعدالة الاجتماعية.

The Pursuit of Happyness 2006

كان تصوير سميث لأب أعزب وبائع بلا مأوى سابقًا لعصره من نواح كثيرة. قبل عامين من الركود المالي، كان من المحتمل أن يضرب دور وفيلم مثل هذا على وتر حساس أكبر لدى الجماهير والنقاد والناخبين. على الرغم من ذلك، حصل على ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ، وقدم ابنه الواقعي جادين سميث إلى رواد السينما في كل مكان. في النهاية خسر الجائزة أمام فورست ويتاكر عن فيلم "آخر ملوك اسكتلندا" (ومن المثير للاهتمام أن سميث هو المرشح الأسود السابق الوحيد الذي فقد كل جوائزه لصالح فائز أسود).

King Richard 202

كان سميث أحد المتسابقين الأوائل في سباق أفضل الممثلين، وقد كانت دائمًا قدرته المذهلة على الاستفادة من تعقيدات وعواطف الشخصيات الواقعية. إنه لا يخشى تصوير ريتشارد ويليامز على أنه رجل معيب، وليس بالضرورة محاولة تعويض مخاوفه الماضية، ولكن إظهار أن السلوك البشري ليس فقط أبيض وأسود. يمكن أن يكون للأفعال المشكوك فيها أفضل النوايا. تم تعزيز أدائه من خلال أعمال نجومه المجيدين، ولا سيما Aunjanue Ellis و Saniyya Sidney و Jon Bernthal.

Ali 2001

استغرق المخرج الحالم مايكل مان 10 سنوات من حياة الملاكم الشهير محمد علي منحت ويل سميث الدور الذي من شأنه أن يعلم الجميع أنه أحد أكثر الممثلين الموهوبين في جيله. على الرغم من عدم ارتفاع أرقام شباك التذاكر الضخمة التي عادة ما تميز أفلام سميث بها، إلا أنه لقي استحسان النقاد وقدم له أول ترشيح لجائزة الأوسكار. لقد خسر في النهاية أمام دينزل واشنطن، الذي جاء فوزه التاريخي في "يوم التدريب" جنبًا إلى جنب مع فوز هالي بيري في لعبة "مونسترز بول". في حين أن السباق قد يكون بين راسل كرو (“A Beautiful Mind”) وواشنطن، بالنظر إلى الوراء، يمكن القول إنه ربما كان مفسدًا رائعًا في هذا السباق (جنبًا إلى جنب مع Tom Wilkinson لـ “In the Bedroom”).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة