هل يدفع الأهلي المصري 10 ملايين يورو للتعاقد مع جاكسون موليكا؟

عاد النادي الأهلي لفتح باب المفاوضات مع جاكسون موليكا

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
هل يدفع الأهلي المصري 10 ملايين يورو للتعاقد مع جاكسون موليكا؟

طلب نادي بشكتاش التركي الحصول على 10 ملايين يورو مقابل الموافقة على انتقال مهاجمه جاكسون موليكا إلى صفوف النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعاد النادي الأهلي لفتح باب المفاوضات مع جاكسون موليكا، في ظل بحث النادي عن مهاجم أجنبي مميز، بناء على رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للشياطين الحمر.

وقال أحمد نور تشيبي، رئيس نادي بشكتاش التركي، إن ناديه يمكن أن يوافق على بيع جاكسون موليكا، خلال الصيف الجاري، مقابل 10 ملايين يورو.

وأضاف رئيس نادي بشكتاش: "نرحب بالتفاوض على انتقال جاكسون موليكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن بشرط أن نحقق أقصى استفادة مالية من اللاعب".

وقد يؤدي هذا المبلغ المرتفع إلى رفض النادي الأهلي للتعاقد مع جاكسون موليكا، حيث رفض الأهلي دفع 5 ملايين يورو للتعاقد مع موليكا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية طلب النادي الأهلي التعاقد مع جاكسون موليكا، وطلب نادي بشكتاش الحصول على 7 ملايين يورو للاستغناء عن اللاعب.

وتفاوض الناديان على تخفيض القيمة المالية ليتمسك نادي بشكتاش بالحصول على 5.3 مليون يورو، ورفض النادي الأهلي دفع أكثر من 3.7 مليون يورو، وانتهت المفاوضات دون اتفاق بين الناديين.

ويبلغ جاكسون موليكا من العمر 23 عاما، وانضم إلى صفوف نادي بشكتاش التركي قادما من فريق ستاندرليج البلجيكي.

وتألق جاكسون موليكا مع فريق مازيمبي الكونغولي خلال الفترة من عام 2017 وحتى عام 2020، وبعدها انتقل إلى فريق ستاندرليج البلجيكي، ولعب على سبيل الإعارة مع فريق قاسم باشا التركي، ثم انتقل إلى فريق بشكتاش.

وعلى المستوى الدولي، لعب جاكسون موليكا 15 مباراة دولية مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وأحرز 3 أهداف.

لغز المهاجم الأجنبي في الأهلي

يستمر بحث النادي الأهلي عن مهاجم أجنبي مميز، في ظل رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر في تدعيم خط هجوم الفريق خلال الموسم المقبل.

ورحل المهاجم محمد شريف عن صفوف النادي الأهلي إلى فريق الخليج السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليدخل الأهلي الموسم الجديد مكتفيا بمهاجميه محمود عبد المنعم "كهربا"، وصلاح محسن، وذلك حتى الآن.

وكان المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا، قد أعلن فشل انتقاله إلى صفوف النادي الأهلي المصري، بسبب رفض فريقه جيونبوك الكوري الجنوبي، الموافقة على رحيله للأهلي.

وقال جوستافو سوزا: "نادي جيونبوك رفض انتقالي إلى النادي الأهلي، وسوف أستمر مع الفريق حتى نهاية تعاقدي في شهر ديسمبر المقبل، وبعدها سأصبح لاعبا حرا وقد انتقل إلى الأهلي في حالة وصول عرض جيد".

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تعاقد النادي الأهلي مع إمام عاشور قادما من فريق ميتيلاند الدنماركي، ورضا سليم قادما من فريق الجيش الملكي المغربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة