الأهلي يتسلم 4 ملايين دولار مكافأة "إفريقيا".. و"الكاف" يخصم الغرامات

حصل النادي الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
الأهلي يتسلم 4 ملايين دولار مكافأة "إفريقيا".. و"الكاف" يخصم الغرامات

قالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي تسلم 4 ملايين دولار تمثل قيمة مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا خلال موسم 2022-2023.

وأوضحت التقارير، أن النادي الأهلي تلقى إخطارا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بتحول قيمة مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

وأشارت التقارير، إلى أن "الكاف" قام بخصم قيمة الغرامات التى تم توقيعها على النادي الأهلي طوال مشوار البطولة، ليقل المبلغ الذي تم تحويله عن 4 ملايين دولار.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر زيادة مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا إلى 4 ملايين دولار بداية من النسخة الأخيرة.

ونجح النادي الأهلي في الفوز بدوري الأبطال الإفريقي للمرة الـ11 في تاريخه.

وحصل النادي الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا 2023، بعد هزيمته لفريق الوداد المغربي في نهائي البطولة بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان النادي الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، حيث فاز بلقب البطولة في عام 2020 على حساب فريق الزمالك المصري، وفاز باللقب مجددا في عام 2021 بعد هزيمته لفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وخسر نهائي عام 2022 أمام فريق الوداد المغربي.

وقالت التقارير الصحفية، إن مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، سوف تساهم في توفير سيولة مالية للنادي الأهلي من أجل التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، وفقا لرغبة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي.

وعاد فريق الكرة بالنادي الأهلي إلى التدريبات الجماعية استعدادا للسفر إلى النمسا لخوض معسكر الإعداد للموسم الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة