3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي
مقالات ذات صلة
فن التفاوض: 5 أمور يجب أن تتجنبها أثناء التعامل مع الآخرين
طريقة لعب الشطرنج
تنظيم الوقت: كيفية إنشاء جدول يومي لترتيب يومك

يحب الكثير منا القراءة، لكن بصراحة، مع كل شيء يحدث هذا العام والأخير، يجب أن نعطي شيئاً ما، أليس كذلك؟ نحن نعلم أن القراءة مفيدة لمهننا ونمونا الشخصي ولمجرد الاسترخاء أو الترفيه. ومع ذلك، في معظم الأيام، ليس لدينا رفاهية 30 دقيقة للجلوس مع كتاب جيد وكوب من الشاي.

لذلك، إليك 3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي مع هوايتك المحببة:

3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي

الاستماع

هل يهم حقاً أنك تقرأ من الكتاب مباشرة بدلاً من الاستماع إليه؟ لا، ما يهم هو أنك تقرأ وتتعلم وتستمتع بالتجربة. الكتب المسموعة هي أفضل طريقة لاستهلاك المزيد من المعرفة عندما لا يكون لديك وقت للجلوس والقراءة.

قبل أن ترد بحجة أنه لا يوجد لديك وقت حتى لذلك، إليك بعض الاقتراحات الخفية لمعرفة متى يمكنك الاستماع إلى كتابك الصوتي التالي:

  • أثناء تنظيف مكتبك
  • عند طي ملابسك
  • أثناء نزهة الصباح
  • عند القيادة إلى محل البقالة
  • أثناء تنقلاتك

أثناء تعدد المهام، قد يصل وقت الاستماع إلى 10 دقائق فقط في اليوم، لكنه لا يزال أكثر مما كنت تقرأه من قبل. وإذا كنت تحب البودكاست الجيد بالفعل، فإن الانتقال إلى الكتب الصوتية أمر سلس، هناك الكثير من الإصدارات الناطقة بالعديد من اللغات يمكنك من خلالها الاستماع إلى كتابك الصوتي.

تسهيل اصطحاب الكتاب أثناء تجربة القراءة الخاصة بك

الطريقة التالية لقراءة المزيد هي تسهيل اصطحاب كتابك معك، حتى في جميع أنحاء المنزل والتقاطه والاستمتاع به، هناك مفتاحان لهذه النصيحة:

  • يجب أن يكون شراء كتابك المسموع التالي فورياً
  • يحتاج الدخول إلى الكتاب إلى أقل قدر ممكن من الطاقة

يمكن تحقيق كل من هاتين النصحتين لجعلك من خلال شراء الكتاب المسموع فوراً والبدء في غضون ثوان. لا داعي للطلب المسبق لإصدار جديد ثم التحقق من صندوق البريد كل يوم، على أمل أن تظل متحمساً لقراءته عند وصوله. المكافأة الكتب الإلكترونية أرخص من النسخ المادية، ولا تحتاج إلى سحب الصناديق الثقيلة منها في المرة القادمة التي تنتقل فيها.

أخيراً، نعلم أن هذا يبدو سخيفاً، لكنه كان صحيحاً بالنسبة لكثير من محبي الكتب، هو أن القراءة الإلكترونية أخف وزناً وأسهل في الإمساك به من الكتاب العادي. سيعرف أي آباء آخرين مشغولين أو رعاة أطفال قيمة القارئ الإلكتروني الذي يمكنك حمله بيد واحدة، مع إضاءة خلفية تعني أنك لست بحاجة إلى تشغيل الأضواء للقراءة.

حتى بدون مسؤوليات إضافية، فإن قارئ إلكتروني صغير الحجم وخفيف الوزن مع خيارات للقراءة في وضح النهار والليل يزيل كل أسبابك المرهقة لعدم التقاط كتاب.

أنت لست في المدرسة بعد الآن احصل على «الاختصار»

كم مرة رأيت إصداراً جديداً مثيراً للاهتمام وفكرت: «أود أن أقرأ ذلك، لكن ليس لدي 10 ساعات في الوقت الحالي». أنت لست وحدك، لهذا هو سبب وجود ملخصات الكتب. ربما تكون قد شاهدتها على الكتب الصوتية المفضلة لديك أو منصات القراءة الإلكترونية. إنها تكلف جزءً بسيطاً من الأصل، ومع ذلك فهي تحتوي على كل القطع الذهبية نفسها.

لن يقوم مدرس اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية بمطاردتك الآن إذا قرأت ملخصاً لكتاب أو قمت بقراءة كل شيء بنفسك. لكن هذه ليست منافسة، هذه الاختصارات ستساعدك على قراءة المزيد، في وقت أقل، هذا كل ما نريده حقاً.