360 ألف زيارة للجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 نوفمبر 2021
360 ألف زيارة للجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
جناح مصر في معرض إكسبو دبي 2020
إقبال كبير على الجناح المصري في إكسبو دبي 2020
تفاصيل جناح المملكة في معرض إكسبو دبي 2020

احتفل الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني للبلاد وذلك في احتفالية كان على رأسها العديد من الشخصيات المهمة.

وحضر الوفد الإيطالي رفيع المستوى إلى جناح البلاد في معرض إكسبو 2020 دبي وعلى رأسه لويجي دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا، بالإضافة إلى باولو جليسنتي المفوض العام لجناح إيطاليا في معرض إكسبو 2020 دبي.

واستقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهايات وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، الوفد الإيطالي وذلك قبل أن تبدأ مراسم عزف النشيد الوطني لدولتي الإمارات وإيطاليا.

كما رُفع علم البلدين في ساحة الوصل والتي تقع في قلب موقع إكسبو 2020 دبي.

وتضمنت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي عرضاً قدمه "الدرك الوطني الإيطالي" أو ما يطلق عليه اسم "كارابينيري".

وتضمن عرض كارابينيري العديد من المعزوفات الموسيقية الإيطالية المتنوعة والتي أثارت إعجاب الحضور بجمالها.

فيما وصف معالي الشيخ نهيان بن مبارك التاريخ الإيطالي بأنه كان غنياً وملهماً للفنانين والكتاب والمبتكرين من جميع أنحاء العالم وعلى مر العصور.

ويظهر الجناح الإيطالي بصورة رائعة وذلك بفضل التصميم الفريد والذي يأتي بشعار "الجمال يجمع الناس".

ويوصف الجناح الإيطالي بأنه يمتلك محتوىً منسقاً وتصميماً ساحراً وجميلاً ليوضح بدقة كيف يتشابك الابتكار مع الثقافة.

كما أبدى لويجي دي مايو سعادته الكبيرة بوجوده في إكسبو 2020 دبي لحضور الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده.

ويرى دي مايو بأن إكسبو 2020 دبي مكان يجتمع فيه ثقافات العالم وتتشارك فيه الإنجازات والابتكارات في مختلف المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والأعمال.

فيما وصف دي مايو الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي بأنه ثري بالأنشطة والمحاور التي تتناسب مع شعار إكسبو 2020.

كما كشف دي مايو أن الجناح الإيطالي استقبل أكثر من 360 ألف زائر خلال الأسابيع الخمسة الأولى من افتتاح الجناح في إكسبو 2020، بمعدل 10 آلاف زيارة يومياً.

عن معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.