5 أخطاء تدمر فرصتك في الحصول على انطباع أول جيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
5 أخطاء تدمر فرصتك في الحصول على انطباع أول جيد
مقالات ذات صلة
عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي
10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

سواء كنت تريد أن تصدق أن هذا صحيح أم لا، فإن الناس بشكل غريزي يشكلون انطباعاً أولياً قوياً عنك، حتى لو كانوا يحاولون أن يكونوا منفتحين، فإن تكوين رأي يأتي بسرعة وبأقل قدر من البيانات ويقومون به على أساس المعلومات التي تقدمها لهم.

يتكون الانطباع الأول في حوالي 7 ثوانٍ، لذلك ليس لديك حقاً نافذة ضخمة لتصحيح الأمر أو من ناحية أخرى، فهمه بشكل خاطئ! هذا يعني أنه سواء كنت تتجه إلى مقابلة عمل، أو كنت في حدث تواصل اجتماعي، أو حتى تتحدث في مؤتمر Zoom، فلديك بضع ثوان فقط للتأكد من أنك تعرض أفضل ما في شخصيتك.

لذا إليك ما تحتاج إلى معرفته بالضبط لتجنب ارتكاب أي أخطاء من شأنها تدمير فرصة تكوين انطباع أول جيد. وهو في الواقع أسهل بكثير من قد تفكر في الحصول عليها بشكل صحيح، وفقاً لخبراء بموقع ذا ليدرز.

الانطباع الأول
1. لا ترتدي ملابس من أجل النجاح:

طريقة لباسك تمثل هويتك وتخبر الناس بما يمكن توقعه منك. في كثير من الأحيان، يؤدي عدم الاهتمام بخزانة الملابس إلى تراجع الناس. هذا أمر محبط، لأن الملابس بالتأكيد لا تحدد الكفاءة أو المصداقية الفعلية للفرد؛ مع ذلك، فإنه يؤثر على تصور الآخرين لتلك الصفات وأن الواقع يؤثر على الفرص.

لا يتعلق الأمر بارتداء بدلة من 3 قطع، بل يتعلق بتقديم نفسك بطريقة تتماشى مع ما يتوقعه الناس منك ومن دورك.

2. مسك هاتفك المحمول في يدك طوال الوقت:

عند إجراء مقابلة عمل أو مقابلة زملائك في العمل لأول مرة، سوف تدمر انطباعك الأول عن طريق وضع هاتفك المحمول في يدك. ضع الهاتف المحمول بعيداً لإعلام من حولك أنهم على رأس أولوياتك. إذا رن الهاتف، أو تلقيت إشعاراً نصياً، فتجاهله. سيُظهر ذلك لمعارفك الجدد أنك تعطي الأولوية لهم والتعرف عليهم.

3. أخذ استراحة تدخين:

يجب التحكم في حاجتك للتدخين أو التدخين الإلكتروني أثناء لقائك الأول مع أشخاص جدد، حتى لو كان أحدهم يستخدم قلم vape، حيث يُظهر التدخين أو التدخين الإلكتروني عند الاجتماع الأول أنك شخص قليل التحكم في النفس؛ لمنع الناس من الحكم عليك أو على إدمان التبغ، احتفظ بالسجائر وقلم السجائر الإلكترونية بعيداً عن الأنظار في الاجتماع الأول، دعهم يتعرفون عليك أولاً.

4. مصافحة ضعيفة:

يمكن أن تكون المصافحة الضعيفة قاتلاً حقيقياً للانطباع الأول، تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المصافحة يتم الحكم عليهم على أنهم خجولون وقلقون وأقل انفتاحاً ويفتقرون إلى أي قدرة .

5. نسيان قضاء بعض الوقت في الاستماع:

لديك ثواني لإظهار أنك مهتم بالشخص الذي تتحدث معه أكثر مما أنت مرتبط بنتائجك. ينشغل معظم الأشخاص في قيادة المحادثة لدرجة أنهم يفوتون فرصة ربط القلب بالقلب مع الشخص الذي يتحدثون إليه، ويفوتون فرصة الاستماع من خلال طرح أسئلة سطحية وعدم التواصل العميق مع الشخص الآخر.