5 أسباب تقف وراء فشل العديد من الزيجات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
5 أسباب تقف وراء فشل العديد من الزيجات
مقالات ذات صلة
11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن
7 علامات تدل على أنك في علاقة صحية
ضع الماضي خلفك: 8 طرق للشعور بالتحسن بعد الانفصال

الكثير من الأشخاص شاهدوا فشل العديد من الزيجات، حيث تميل الحياة والعمل والأطفال والمسؤوليات إلى إرباكنا، ثم ننسى بسهولة ما جمعنا كأزواج معاً في المقام الأول.

في المقام الأول يجب أن ننتبه إلى أن الأطفال ليس لهم علاقة بفشل الزواج، حيث يكون الأطفال أكثر سعادة عندما يضع آباؤهم علاقة الزواج أولاً؛ لحياة سعيدة على جميع الأفراد.

لكن، لماذا تفشل العديد من الزيجات، إليك فيما يلي، عزيزي القارئ، 5 أسباب لفشل العديد من الزيجات:

5 أسباب تقف وراء فشل العديد من الزيجات

1. ننسى لماذا تزوجنا في المقام الأول:

ينسى العديد من الأزواج سبب زواجهم، ينخرطون في مشاكل الحياة وصخبها، لا يعودون مرة أخرى إلى الصور والذكريات التي جعلتهم يجتمعان سوياً تحت مظلة الرباط المقدس، لذا ننصح بالعودة إلى أسباب الزواج؛ لمساعدتكم في إشعال شرارة الحب الأولى بينكما.

2. نضع أنفسنا أولاً:

هذه استجابة طبيعية، إنني جائع، أريد مشاهدة مباراة الكرة؛ أريد فنجان قهوة. كل هذه الأشياء قد تضع الأنا في الصفوف الأمامية في الحياة الزوجية، خاصة إن زادت هذه الصفة دون مراعاة الطرف الآخر. لذا يحدث انفصال لعدم مراعاة شعور الطرف الآخر، لذا عليك أن تضع نصفك الآخر مكانك ومراعاة ظروفه ومشاعره، لا تجعل الأنا يتسرب في حياتكم حتى لا يدمرها.

3. يصبح أطفالنا أكثر أهمية من الزواج:

إن وضع أطفالنا في مرتبة متقدمة على شريك حياتنا هو إخفاق ملحمي. نحن نحب أطفالنا لأننا نريدهم أن يشعروا بالأمان. والأمان الأول للأطفال هو الآباء الذين يحبون بعضهم البعض، أي جهد يبذله الآباء في زواجهم مفيد لأطفالهم، لذا عليك أنت وزوجتك الموازنة بين حبك لأطفالك والحفاظ على زواجك؛ حتى تنعمان بحياة زوجية سعيدة.

4. ننسى أن الحب هو اختيار لحظة بلحظة أكثر من كونه عاطفة:

ينسى الكثيرون أن الحب لابد أن يشعر به الطرفين لحظة بلحظة، مهما طالت السنوات، فليس هناك ما يقف عائقاً أمام هذا الشعور. بالتأكيد أن الأزواج الذين مر على زواجهم العديد من العقود، لا يزالوا سعداء حتى اليوم لأنهم اتخذوا مئات القرارات الصغيرة ليكونوا مشجعين ولطيفين ومخلصين وصادقين على طول الطريق. حيث ظل مقياس الرومانسية مرتفعاً بينه هؤلاء الأزواج بسبب تلك القرارات وليس العكس.

5 أسباب تقف وراء فشل العديد من الزيجات
5. نسمح لأموالنا بالخروج عن نطاق السيطرة:

المال هو السبب الأول لانقسام الأزواج، امتلاك المزيد من المال لا يساعد في الحياة الزوجة. بل ما يساعد هو التخطيط الواقعي، قرارات الميزانية المشتركة، كذلك فكرة أن كلاكما يتحكم في كيفية صرف الأموال والتحكم فيها.