5 طرق لتنشئة الابن للتغلب على مخاوفه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
5 طرق لتنشئة الابن للتغلب على مخاوفه
مقالات ذات صلة
أفضل 6 طرق للتحكم في غضب طفلك
7 طرق لإخبار ابنتك أنك تحبها دون استخدام الكلمات
3 طرق لجعل أطفالك يستيقظون بنشاط كل صباح

الخوف ليس سيئاً بطبيعته،  في بعض الحالات، كما هو الحال مع الغرباء، يمكن أن يكون تدبيراً وقائياً مناسباً وفعالاً. لكن الخوف يمكن أن يمنعنا أيضاً من النمو، ينطوي معظم النمو على الألم، ومن الأهمية بمكان أن يعمل أبناؤنا من خلال الخوف إذا كانوا سينضجون، لذا فيما يلي 5 طرق لتربية ابن يتغلب على مخاوفه.

5 طرق لتنشئة الابن للتغلب على مخاوفه
1. قم بعملك الخاص

إن العمل من خلال الخوف ليس صعباً على أبنائنا فحسب، بل إنه صعب علينا. إذا لم تكن حريصاً، فإن عدم الرغبة في التعامل مع مخاوفك قد يعلم أبناءك عن غير قصد أن الخوف هو الاستجابة الصحيحة للتحدي. هل لديك مناطق في حياتك تخشى فيها مثل تجنب الصراع؟ حان الوقت لنموذج العمل من خلال الخوف على ابنك، عليك أن تعمل على نفسك أولاً قبل ابنك.

2. لا تدلل ابنك

من منطلق الرغبة في حماية أبنائنا، سنقوم أحياناً بتدليلهم. هذا مفهوم، نريد حمايتهم من الانزعاج لأنه غير مريح. ومع ذلك، نحن بحاجة إلى تشجيع أبنائنا على الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم وتجربة أشياء جديدة. اكتشف ما هي مخاوفهم، تحديهم لتحمل المخاطر- دون تعريض أنفسهم للخطر- لا تدعهم يكتفون بما هو سهل.

3. اجعل الفشل أمراً طبيعياً

العمل من خلال الخوف يتطلب الاستعداد للفشل. لا أحد منا يستمتع بالفشل، لكن إذا سمحنا لأبنائنا بالردع خوفاً من الفشل، فلن يصبحوا أبداً كما يمكنهم.

4. تحديد قدوة

من النادر أن تجد أشخاصاً لا يسمحون لمخاوفهم بالتحكم فيهم، لذلك عندما تفعل ذلك، قدمهم لابنك سواء شخصياً أو من مسافة بعيدة. بينما تكون أنت النموذج الأساسي لابنك فيما يتعلق بما يعنيه أن تكون رجلاً، لا يمكنك أن تكون كل شيء بالنسبة له. ابحث عن رجال ونساء آخرين يقدمون نموذجاً صحياً للعمل من خلال الخوف وساعد ابنك على التعلم منهم.

5. شجعه ابنك

شجع ابنك، فكر في هذه الكلمة «شجع» الكلمة تعني حرفياً ملء الشجاعة. استخدم كلماتك لبناء ابنك وتذكيره بأنه أقوى مما يعتقده وأنه محبوب بغض النظر عما يحدث، استخدم كلماتك لملء ابنك بالشجاعة حتى يتمكن من الدخول إلى أي كهف ينتظره، واثقاً من أنه سيتمكن من التعامل مع ما بداخله.