كيف تؤثر صحة الفم على خصوبة الرجال والنساء؟

كيف تحصل على ذراعين مشدودتين خاليتين من الدهون؟

5 فوائد صحية عظيمة للاستيقاظ مبكرًا

  • الإثنين، 04 فبراير 2019 الإثنين، 04 فبراير 2019
5 فوائد صحية عظيمة للاستيقاظ مبكرًا

إذا كنت ممن لا يحبون الاستيقاظ مبكرًا، والنوم حتى ساعة متأخرة، فإنك بذلك لا تدرك حجم الفوائد الصحية العظيمة التي تفوتك، والتي كشفت عنها دراسات طبية حديثة. 

فوفقًا لواحدة من هذه الدراسات، فإن هناك 5 فوائد صحية مهمة للاستيقاظ مبكرًا، من بينها السعادة، حيث تقول هذه الدراسة أن من يستيقظون مكبرًا يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب مقارنة بغيرهم.

كما أن الأشخاص الذين يستيقظون من النوم باكرًا يكونون أكثر إنتاجية في العمل، فبحسب دراسة أخرى أجريت في جامعة تكساس الأمريكية، فإن الطلاب الذين يحضرون دروسهم في الصباح، حصلوا على نقاط أعلى من زملائهم الذين يدرسون ليلًا.

وجاء في دراسة ثالثة تم إجرائها في جامعة بريستول البريطانية، وتضمنت اختبارات على 341 عينة حمض نووي، ومتابعة سلوك الأشخاص خلال النوم، إلى أن من يستيقظون مبكرًا يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي.

وأشارت دراسة رابعة إلى أن الأشخاص الذين يستيقظون في الصباح الباكر يكون لديهم وقتًا كافيًا لممارسة الرياضة، حيث أن هذا يساعدهم على النوم بصورة أفضل في المساء، على عكس من يستيقظون متأخرًا، الذين يضطرون غالبًا إلى السهر في الليل.

أما الفائدة الخامسة والأخيرة للاستيقاظ مبكرًا، فقد كشفت عنها دراسة أجريت في جامعة هايدلبرج الألمانية، والتي قالت أن هذا يقوي شخصية الإنسان، ويجعلها أكثر مثابرة وتعاونًا ووعيًا.