9 من فوائد التفاح الأخضر للصحة عليك معرفتها

مفيد لصحة الجهاز الهضمي ويقي من الأمراض ويحسن من الحياة الجنسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024
9 من فوائد التفاح الأخضر للصحة عليك معرفتها

ما هي فوائد التفاح الأخضر؟ يحتوي التفاح الأخضر على الكثير من العناصر الغذائية التي تجعله مفيدًا لصحة الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف ومواد أخرى يمكنها تعزيز صحة الجسم والمناعة والجهاز الهضمي، في المقال التالي نعرفك فوائد تناول التفاح الأخضر لصحة الجسم.

ما هي فوائد التفاح الأخضر للجسم؟

لا يعرف الكثيرون منا أن التفاح الأخضر من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الجسم، وأهم هذه الفوائد التالي:

  1. يحسن من صحة القلب

يساعد التفاح الأخضر على تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

  1. يسهل عملية الهضم

يحتوي التفاح الأخضر على مركب اسمه "البكتين" وهو مصدر للألياف يعمل بمثابة البريبايوتك وهو الذي يزيد نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء. تساعد مادة البكتين الموجودة في التفاح الأخضر على تحسين الهضم في الجسم ويساعد على علاج الإمساك والإسهال أيضًا.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أو اضطرابات الجهاز الهضمي تناول التفاح الأخضر من أجل تخفيف الأعراض المزعجة، كما من المهم إضافة الأطعمة الغنية بالألياف ضمن نظامهم الغذائي بشكل عام.

  1. مفيد لصحة الجلد

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين E المفيد لصحة الشرية، وتساعد هذه الفيتامينات على إصلاح أنسجة الجسم التالفة ومنها خلايا الجلد التي تتلف بسهولة بسبب نمط الحياة والبيئة.

  1. الحفاظ على صحة الأسنان

يحتوي التفاح على فيتامين K المفيد لصحة الأسنان وهو ما يجعل الأسنان أكثر صحة وقوة.

  1. الحصول على شعر صحي

لأن التفاح الأخضر يحتوي على فيتامينات E وc يمكنه أن يحافظ على شعرك من التلف، كما أنه يمنع القشرة ويمنح الشعر نعومة وانسيابية.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الدهون بشكل طبيعي

  1. يخفف من أعراض الربو

يساعد التفاح الأخضر على التخفيف من أعراض أمراض الرئة والربو، حيث أظهرت دراسات حديثة أجريت في أستراليا أن تناول التفاح الأخضر يقلل من الإصابة بالربو وفرط حساسية الرئة، كما أظهرت الأبحاث أن تناول التفاح يحافظ على صحة وظائف الرئة.

  1. يقي من السرطان

يحتوي التفاح الأخضر على مادة الفلافونويدات وهي مادة تقي الجسم من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الرئة والبنكرياس والقولون، وتشير الدراسات إلى أن التفاح الأخضر يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجلد والقولون والثدي.

وقد أجريت عدة دراسات سريرية على الرجال والنساء وخلصت الدراسات إلى أن الرجال والنساء الذين أضافوا التفاح الأخضر ضمن نظامهم الغذائي قل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

  1. فوائد التفاح الأخضر للرجيم

كما ذكرنا سابقًا فإن التفاح الأخضر من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن. وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح الأخضر يساعد في تقليل البدانة لدى النساء في منتصف العمر.

يساعد التفاح الأخضر على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي فإن تواجده ضمن النظام الغذائي للفرد يمنح المزيد من التوازن للجسم.

  1. فوائد التفاح الأخضر للسكر

يساعد تناول التفاح الأخضر على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. ووفقًا للدراسات الطبية فإن تناول تفاحتين على الأقل أسبوعيًا يقي الإنسان من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

اقرأ أيضًا:  أفضل العلاجات الطبيعية والمنزلية لنزلات البرد

9 من فوائد التفاح الأخضر للصحة عليك معرفتها

ما هي فوائد التفاح الأخضر للجنس؟

لا يعرف الكثير منا أن التفاح الأخضر من أنواع الفاكهة التي تساعد على منح الزوجين حياة جنسية متناغمة، وإليك فوائد التفاح الأخضر للجنس:

يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا

إن تناول التفاح الأخضر بانتظام يزيد قوة العضلات الحيوية لدى الرجال، كما أنه يعمل على تثبيط الإفرازات وتنظيم الأندروجينات بسبب احتوائه على مادة كيرسيتين الفلافونويد والتي تقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

زيادة الخصوبة لدى الرجال

التفاح غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين A، وC والكثير من المعادن التي تخلص الجسم من السموم وهو ما يساعد على تحسين خصوبة الرجال عن طريق زيادة الحيوانات المنوية الطبيعية وزيادة حركتها ويلعب دورًا مهما في تكوين الحيوانات المنوية.

يحافظ على القدرة الجنسية

يحتوي التفاح على مادة الكيرسنتين وهي أحد المضادات الأكسدة التي تساعد على منع إطلاق مادة الكورتيزون التي تسبب تلف العضلات، والتي تساعد الرجال على ممارس العلاقة لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: مشروبات تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن

متى يفضل اكل التفاح الاخضر؟

كلنا سمعنا عبارة "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب" فالتفاح الأخضر من الفواكه المفيدة للصحة، ولكن من أجل الحصول على أكبر قدر من فوائد التفاح يوصي بتناوله في أوقات معينة من اليوم.

يوصي الأطباء بتناول التفاح في الصباح لأن الألياف التي به تحافظ على صحة الجلد كما أنه سيساعد الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بسبب عادات الأكل السيئة مثل الأكل في وقت متأخر.

تناول التفاح في الصباح يحفز الجهاز الهضمي بشكل أفضل، كما أن مادة البتكين تعمل على حماية حمض اللاكتيك ومساعدة البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء على التطور بشكل أفضل، كما أن مادة البكتين تعمل على إزالة السموم.

وقد أفادت الدراسات أن تناول التفاح ليلًا يمكن أن يزيد من الغازات في المعدة وهو ما يقلل من جودة النوم، لذا لا ينصح بتناول التفاح ليلًا.

للاستفادة من فوائد التفاح الأخضر أيضًا يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، ولا تنسَ تناول نظام غذائي متوازن للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.

اقرأ أيضًا: أكل التفاح على الريق تعرّف على فوائده المتعددة

أيهما أفضل التفاح الأخضر أم الأحمر؟

يتمتع كلًا من التفاح الأحمر والتفاح الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية الخاصة بهما، ويمكنك اختيار نوع التفاحة وفقًا لاحتياجاتك أو الأهداف التي تريد تحقيقها.

فمثلًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستويات السكر في الدم أو إنقاص الوزن فسيكون التفاح الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

أما إذا كنت ترغب في زيادة مستويات مضادات الأكسدة ومنع الشيخوخة فإن التفاح الأخضر هو الخيار الأمثل لك، ونظرًا لأن النوعين يملكان فوائد صحية عدة فلا يوجد ضرر بالتغيير بينهما كل فترة والاستفادة من فوائدهما للجسم.

في الختام، فوائد  التفاح الأخضر كثيرة لذا فإن تناول تفاحة واحدة في اليوم بشكل منظم يحافظ على صحة الجسم بشكل عام ويقي الجسم من الكثير من الأمراض ويقيك من الابتعاد عن زيارة الطبيب المتكررة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة