5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020
5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل
مقالات ذات صلة
9 نصائح لجعل أطفالك يأكلون الفاكهة والخضروات
يوم تقدير الموظفين: أفكار تعبر عن امتنانك لفريق العمل
لإنتاجة أكثر: 3 طرق لدعم الآباء العاملين عن بٌعد

إن الدمج الكامل للعاملين في شركتك ليس بالمهمة السهلة حتى في الأوقات العادية، لكنه أصبح أكثر صعوبة في الأسابيع العديدة الماضية فقط. لقد أدى الانتقال السريع إلى العمل عن بُعد إلى قلب العديد من الشركات رأساً على عقب، غالباً ما يكون العمال هم من يضيعون في التغيير.

في الوقت الذي تحاول فيه الكثير من الشركات فقط تغطية نفقاتها، قد يكون من السهل إغفال رفاهية موظفيك ولكن من المهم ألا تفعل ذلك. تحتاج الشركات إلى التركيز على تحقيق الاستقرار على المدى الطويل في الوقت الحالي، كما أن تنمية قوة عاملة تشعر بالرضا عن عملها هي عامل كبير في زيادة الإنتاجية وتقليل الاستنزاف في المستقبل.

الآن أكثر من أي وقت، فإن جعل فريقك يشعر بالتقدير هو قول أسهل من فعله. يجب أن يبدأ قادة الأعمال الذين يتطلعون إلى دعم فريقهم البعيد الجديد بهذه الخطوات الرئيسية الخمس:

5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

1. التركيز على الثقافة:

الثقافة من أول الأشياء التي تضيع في المنزل الانتقالي. في المكتب، تأتي الثقافة بشكل طبيعي مع تدفق المحادثات ووضع الخطط نفسها. ومع ذلك، عبر الويب، قد يكون من السهل تهميش المزيد من التفاعلات الاجتماعية لصالح الحفاظ على احترافية الأمور. في حين أن هذا قد يبدو إيجابياً للبعض، إلا أنه استنزاف كبير للمعنويات على المدى الطويل.

ترسيخ ثقافة العمل عن بٌعد يجب أن تكون الخطوة الأولى التي يتخذها معظم القادة لإظهار تقديرهم لموظفيهم. حلل ما أعطى مكتبك الثقافة التي كان يفعلها مثل مشروبات الفريق، أو عرض تلفزيوني مشترك شاهده الجميع، أو مجرد وجود هدف مشترك. بمجرد أن تضع إصبعك على ما جعل ثقافتك ناجحة شخصياً، قم بالعصف الذهني لطرق لإدخال هذه العناصر عبر الإنترنت. لن يكون بشكل مثالي أبداً ولكن حتى بذل الجهد يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً.

2. إعطاء ملاحظات منتظمة:

ببساطة، القدرة على الاتصال عن بُعد فقط يمكن أن تكون عائقاً خطيراً: مكالمات زووم مرهقة والبريد الإلكتروني بطيء كما كان دائماً. على الرغم من كل هذا، لم يكن التواصل المستمر مع فريقك أكثر أهمية من أي وقت مضى، ترك عامل بعيد في الظلام يمكن أن يجعله قلقاً وغير واثقاً وأقل إنتاجية.

سواء كنت تشارك أخباراً جيدة أو سيئة، فمن المهم أن تقدم ملاحظاتك بشكل متكرر قدر الإمكان مع فريقك. فمجرد معرفة مكانهم بالنسبة لشركتهم يمنح معظم الموظفين راحة بال حقيقية. يمكن لمكالمات الفيديو الأسبوعية أو رسائل البريد الإلكتروني المنتظمة والتعليقات المتعمقة أن تمنح العمال البعيدين إحساساً بالاتصال.

5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

3. جعل الجدولة ديمقراطية:

سواء كان جميع العاملين لديك في نفس المدينة أو منتشرين في جميع أنحاء العالم، فمن المحتمل أنهم يعملون على جداول زمنية مختلفة جداً في الوقت الحالي. لقد منح الإغلاق بعض الأشخاص مسؤوليات جديدة في المنزل وأدى إلى تغيير جذري في أنماط نوم الآخرين. على الرغم من أن مكتبك قد يكون وفقاً لجدول زمني نموذجي 9-5، إلا أنك تحتاج إلى منح مكتبك الرقمي مزيداً من المرونة.

5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل
4. تعزيز الاستقلال:

نظراً لأن الوقت الحالي هو وقت عصيب للأعمال، فقد اقترب العديد من القادة من الإدارة التفصيلية على أمل الحفاظ على كل شيء سلساً.  لكن فقد الثقة قد ينتج أمراً عكسياً، لذا عليك تعزيز الاستقلالية بعض الشيء. ولأنك تروج للاستقلال لا يعني أنك تتجاهل المساءلة، عندما تخبر موظفيك أنك تضع درجة معينة من الثقة فيهم للعمل بشكل مستقل، دعهم يعرفون بالضبط ما تتوقعه من عملهم بعد ذلك، حيث تسمح لك التوقعات القابلة للقياس بإدارة فريقك البعيد جيداً مع منحهم المساحة التي يحتاجون إليها للعمل.

5 نصائح لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل
5. تعزيز مكتبهم في المنزل:

في المكتب، يمكن للمدير التحكم في العوامل التي ترضي موظفيهم: شاشات أكبر، كراسي أفضل، مكاتب واقفة وما إلى ذلك. بمجرد عودة الفريق إلى المنزل، لن يكون من السهل إدارة بيئات الموظفين، قد يعمل بعض العاملين لديك في مكان يمنعهم، لأي سبب من الأسباب، لكن مجرد سؤال فريقك عما يمكنك القيام به من أجلهم سيُظهر لك ما يحتاجون إليه لتحقيق النجاح.