4 نصائح فعالة لتزيد سرعتك في العمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2016
4 نصائح فعالة لتزيد سرعتك في العمل

القدرة على العمل بسرعة هي المهارة الأهم في عالم الأعمال اليوم، ولكن في الكثير من الأحيان تؤدي محاولة الموظفين للعمل بسرعة إلى انخفاض معدل الجودة والكفاءة، ويطغى هنا غرض السرعة على غرض الكفاءة والمهنية. لذا ننصحك بإتباع هذه النصائح الفعالة لتحقيق المعادلة الصعبة بين السرعة في أداء العمل وتحقيق الكفاءة المطلوبة.

1- تحديد وقت واضح للانتهاء من المهام الكبيرة.

يقول قانون باركنسون أن العمل يمتد ليملأ الوقت الممنوح لأدائه، مما يعني أنك لو تركت الوقت المحدد لأداء مهمة مفتوحاً فقد تستغرق وقتاً طويلاً للغاية حتى تتمكن من إتمامها، لذا عليك تحديد وقت معين ومحدد لأداء كل مهمة، على أن يتم تحديد هذا الوقت وفقاً لطبيعة المهمة نفسها.

2- افترض أن يوم العمل ينتهي مع الظهيرة.

إذا افترضت أن يوم عملت ينتهي في حدود الساعة 12 ظهراً على سبيل المثال، سيمثل هذا الأمر حافزاً كبيراً يدفك نحو إتمام مهامك سريعاً قدر الإمكان.

3- اعمل من المنزل لساعة يومياً.

تُعد المكاتب بيئة غير صالحة للعمل بفعالية في بعض الشركات، فهنالك الكثير من المقاطعة والإلهاء، كما أن هنالك كماً هائلاً من الرسائل الإلكترونية بين الموظفين. وغالباً ما تسود الضوضاء. لذا يمكنك تخصيص ساعة يومياً للعمل من البيت حيث ستتمكن من إتمام عدد كبير من المهام.

4- حدد وقتاً أقل للانتهاء من المهام غير المستعجلة وغير المهمة.

من المهم أن توازن بين الأولويات، ولا تبالغ في إنجازها على أتم وجه، فيومك قصير ولا يتسع لهذه الأمور كلها. ويمكنك تحديد هدف أمامك، بأن تنجز هذه المهام خلال 10 دقائق أو أقل كل يوم، فمن شأن هذه التقنية أن تمنحك 90 دقيقة إضافية كل يوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة