6 نصائح فعالة لتكون أكثر ثقة في عام 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يناير 2020
6 نصائح فعالة لتكون أكثر ثقة في عام 2020

غالباً ما يكون قرار "العام الجديد" أسهل من القيام به. ومع ذلك، ليس عليك أن تتعثر بمجرد التحدث حول قرارات العام الجديد. لذا لوضع كلماتك موضع التنفيذ فعلياً في عام 2020، امنح نفسك دفعة كبيرة من احترام الذات. 
يمكن أن تعلمك بعض النصائح كيفية زيادة احترام الذات لتكون أكثر ثقة، لتجعل هذه السنة حقاً واحدة من سنوات عمرك الأفضل لنفسك ولحياتك. لذا إليك 6 نصائح فعالة لتكون أكثر ثقة في عام 2020:


1. ممارسة أفضل للغة الجسد:

لغة الجسد من أهم الأمور التي تعبر عن ثقة الشخص بنفسه، لذا إذا كُنت تتحدث لأحد أمام فعليك أن تقف بشكل مستقيم، أما إذا حدث وأن تغير موضعك وتحركت للخلف فهذه علامة على عدم شعورك باليقين أو فقدان الثقة. وسوف يلاحظ الآخرون هذا أيضاً، لذا عليك تعلم لغة الجسد وممارستها للحصول على ثقة أكبر. 

2. ارتدي ملابسك التي تشعرك بالرضا عن النفس: 

من ناحية المظهر الخارجي أيضاً، تأكد من أنك راضي عن مظهرك كل يوم. إجبار نفسك على ارتداء الملابس التي تكرهها أو لا تشعر بالرضا بها سوف يقلل من ثقتك بنفسك. حتى لو كنت لا تشعر بثقة تامة في جسمك، فإن ارتداء ملابس التي تجعلك تشعر أنك جذاب يمكن أن يحدث فرقاً في ثقتك الكلية أكثر مما قد تدرك.

3. اصنع قائمتك للتغلب على الحياة:

اصنع قائمة بالتحديات أو الإخفاقات التي تغلبت عليها في الحياة، بجانب كل نقطة، اكتب الدروس التي تعلمتها في هذه المواقف. هذا يساعد العقل على تنمية الثقة، حيث تغلبت على عدد من التحديات أو العقبات في الماضي، إذا أصبح لديك الثقة للتغلب على أي شيء قد يطفو على السطح في المستقبل.

4. خذ وقتاً للتخطيط دائماً للأمام:

من الصعب أن تشعر بالرضا عن نفسك عندما تكون دائماً قلقاً بشأن قراراتك في اللحظة الأخيرة. إذا كنت تتطلع إلى الشعور بالراحة تجاه نفسك في عام 2020، فركز على الإعداد والتخطيط للمستقبل.

5. الذهاب إلى الصالة الرياضية:

التمرين لا يجب أن يكون مجرد فقدان الوزن. وفقاً لجمعية علم النفس الأمريكية، فإن التمارين الرياضية لها فوائد تعزز المزاج، مما يجعلك تشعر بثقة أكبر في الداخل والخارج. مع مرور الوقت، قيل إن أولئك الذين مارسوا التمارين الرياضية بانتظام لديهم فرصة أقل للاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية بشكل عام.

6. خذ الأمور خطوة بخطوة: 

يرغب الكثير من الناس في تحويل أنفسهم بالكامل إلى شخص جديد خلال الليل، لكن هذا غير ممكن، فهذه التوقعات غير الواقعية لا تؤدي إلا إلى خيبة الأمل. بدلاً من ذلك، اتخذ خطوات لتحسين نفسك يوماً بعد يوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة