5 نصائح لإدارة الموظفين بشكل أكثر كفاءة

الصفات القيادية القوية ضرورية إدارة موظفيك بشكل فعال والتأكد من أنهم سعداء ومشاركون في العمل. من خلال تنفيذ هذه النصائح، يمكنك تحسين مهاراتك الإدارية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
5 نصائح لإدارة الموظفين بشكل أكثر كفاءة

هناك العديد من العوامل التي تساهم في النجاح الشامل للمؤسسة، من الاستراتيجية والتنفيذ إلى قيادة الشركة، في المقال التالي 5 نصائح لإدارة الموظفين بشكل أكثر كفاءة

إدارة الموظفين

هي مساهم كبير في النجاح ككل. عندما تتم إدارة الموظفين بشكل فعال، فمن المرجح أن يكونوا أكثر تفاعلاً وإنتاجية - ولكن القول أسهل من الفعل كونك مديرًا عظيمًا. إذا كنت تبحث عن إحصاءات حول كيفية أن تكون مديرًا جيدًا، فأنت في المكان المناسب. في هذه المقالة، نشارك خمس نصائح لإدارة الموظفين لمساعدتك في البناء على مهاراتك الإدارية لتصبح قائدًا أكثر فاعلية.

الصفات القيادية القوية ضرورية إدارة موظفيك بشكل فعال والتأكد من أنهم سعداء ومشاركون في العمل. من خلال تنفيذ هذه النصائح، يمكنك تحسين مهاراتك الإدارية وزيادة مشاركة الموظفين في العملية.

وإدارة الموظفين الفعالة ليست الطريقة الوحيدة لتعزيز مشاركة الموظفين.

5 نصائح لإدارة الموظفين بشكل أكثر كفاءة

1. التواصل بصراحة وبشكل متكرر

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتقوية مهارات إدارة الموظفين في بذل كل جهد للتواصل مع تقاريرك المباشرة بشكل منتظم. وفقًا لتقرير

إن الموظفين الذين يعقدون اجتماعات فردية مع مديريهم هم أكثر عرضة بثلاث مرات للمشاركة في العمل.

ما هو الإيقاع المناسب للاجتماعات الفردية؟ كقاعدة عامة، تواصل بوضوح، وانفتاح، وفي كثير من الأحيان. يوصي العديد من المديرين أسبوعيًا بمقابلة فردية مع تقارير مباشرة. ومع ذلك، فإن لكل موظف احتياجات مختلفة - ووفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي السابق لشركة Intel، آندي جروف، فإن المديرين الجيدين يقرون بهذه الاحتياجات ويستخدمونها لتحديد وتيرة الاجتماعات. تعد المشاركة الفردية فرصة رائعة لمناقشة المشاريع والمهام والأهداف مع كل تقرير مباشر.

بالطبع، مثلما توجد طرق إيجابية للتواصل، هناك أيضًا عدد قليل من الأشياء التي يجب تجنبها. على الرغم من أنه من الجيد مقابلة أعضاء فريقك والتواصل معهم في كثير من الأحيان، فعليك الابتعاد عن جدولة عدد كبير جدًا من الاجتماعات أو الإدارة التفصيلية. هذه أساليب إدارة ضارة يمكن أن تؤثر سلبًا على علاقات العمل الخاصة بك.

2. إدارة توقعات الأداء

نصيحة أخرى رائعة للمديرين: من خلال تحديد توقعات أداء واضحة، يمكن للمديرين تحفيز الموظفين على التحسين. إن توفير فرص متكررة للتغذية الراجعة ثنائية الاتجاه سيساعد الموظفين على البقاء على المسار الصحيح ويجعلك مديرًا أفضل.

ما هي أفضل طريقة للتعامل مع مراجعات الأداء؟ هناك عدة أنواع من أنظمة مراجعة الأداء، مثل أنظمة تصنيف الموظفين، وردود الفعل 360 درجة من المشرفين والزملاء المعنيين، والإدارة بالأهداف أو تحديد الأهداف التعاونية، والمزيد. سيسمح لك استخدام أداة إدارة الأداء بإدارة أعضاء فريقك بنجاح وتشجيع النمو الوظيفي.

3. دعم التطوير الوظيفي

يفيد الاستثمار في التطوير الوظيفي جميع المعنيين - ويتوقع الموظفون اليوم فرصًا للنمو. اعمل مع تقاريرك المباشرة لإنشاء خطة وتحديد أهداف للعمل عليها. اعقد اجتماعات مع تقاريرك كل 3-6 أشهر لمناقشة المسارات الوظيفية ومعرفة كيف يتتبع أعضاء الفريق الأهداف.

هناك عدد من خيارات التطوير الوظيفي التي يمكنك تقديمها للموظفين، مثل التظليل الوظيفي وجلسات التدريب. يمكن لأصحاب الأعمال أو الشركات الصغيرة تمكين الموظفين من توسيع حياتهم المهنية من خلال السماح لهم بالتفكير في الصورة الكبيرة للشركة. اسأل الموظفين في كل مستوى كيف يمكنهم زيادة الكفاءات حول المكتب أو كيف سيتوسعون في أسواق إضافية. يمكنك أيضًا التفكير في التحولات المهنية الجانبية لمساعدة الموظفين على توسيع مجموعات مهاراتهم واستكشاف أدوار إضافية.

4. تقديم ملاحظات متوازنة

إن تقديم ملاحظات محايدة ومتوازنة ليس بالأمر السهل دائمًا، ولكنه يتجاهل تقديم النقد البناء أو مجرد "وظيفة جيدة!" هو أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المدراء الجدد. من المهم ليس فقط تقديم ملاحظات بناءة، ولكن أيضًا التعرف على الموظفين عندما يتجاوزون التوقعات.

يُعد الصراخ على الموظفين في رسالة بريد إلكتروني أو اجتماع فريق طريقة رائعة لتقديم ملاحظات إيجابية - ولكن، بالطبع، ليس من الصعب تقديم التعليقات الإيجابية. عندما يتعين عليك تقديم ملاحظات سلبية، كن متعاطفًا قدر الإمكان واعمل مع الموظفين للتوصل إلى حلول للمشكلات.

5. احتفل بنجاح الموظف

اعتراف الموظف أمر ضروري للروح المعنوية الإيجابية والمشاركة. يُعد التعرف على أعضاء فريقك عندما يذهبون إلى أبعد الحدود طريقة رائعة لإظهار تقديرهم لهم وتقديرهم داخل المنظمة.

هناك العديد من الطرق المختلفة للمديرين الجيدين للتعرف على الموظفين، مثل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ونظام النقاط والمكافآت، وخيارات التلاعب مثل قدرة الموظفين على فتح شارات لإنجازاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة