10 نصائح لكسب ثقة الآخرين وتحقيق ذاتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2016
10 نصائح لكسب ثقة الآخرين وتحقيق ذاتك

الرجل القيادي المؤثر في من حوله، أمر ليس بالصعب ولكنه يتطلب عدة خطوات، حتى تستطيع تحقيق ذلك وكسب ثقة الآخرين والتأثير فيهم وتحقيق ذاتك.

1- الرياضة سر النشاط

150 دقيقة من التمارين الرياضية في الأسبوع، تجعلك تشعر دائمًا بنشاط أكبر وذهن صافي وتبعد عنك الأمراض والاكتئاب وأيضا تحافظ على شكل الجسم.

2- آداب الطعام

محافظتك على آداب الطعام تُظهر أنك رجل مهذب ومن أصل طيب، لذا كن حريصًا على تنفذيها: مضغ الطعام وفمك مغلق، استخدام منديلك الخاص، الجلوس بوضعيه جيده والاستئذان قبل مغادره المائده.

3- النظافة ضرورة واجبة

بعض الرجال يهملون تمامًا القواعد العامة للنظافة، غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض، ويمكنك استخدام غسول يد يحتوى على الكحول فى حاله عدم توافر الماء والصابون.

4- الابتسامة تخترق قلوب الآخرين

عندما تقابل شخص جديد ابتسم له، فالابتسامة العريضة كافية لترك انطباع محبب في نفس من تقابله لأول مرة، كما أنها ترفع من روحك المعنوية وتشعرك أكثر بالثقة وتنشط جهازك المناعى.

5- الشغف يجعلك متميزًا

الشغف هو المفتاح السري للنجاح فهو يدفعك للعمل بكل طاقتك وتحقيق أهدافك، ابحث عن شغفك في الحياة وعما تحب حقا أن تعمل حتى تكون من المتميزين.

6- المظهر الرسمي

كن قويًا، واثقًا، معتدل القامة، وارتدي بدلة سوداء أو رمادية ورابطة عنق وجوارب متناسقه مع لون البدلة وصفف شعرك بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعًا وابتعد تماما عن أي نوع من الحلي، هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصة العمل إذا كانت هذه أول مقابلة عمل لك.

7- عامل الآخرين بلطف

كلنا نحتاج العلاقات الطيبة لنشعر بالسعادة، أن تكون عطوفًا مع المحيطين بك يُظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر أيضًا أنك شخص أفضل، تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين وستذهلك النتيجة

8- التزم بمواعيدك

دقتك في مواعيدك تظهر للآخرين أنك تملك زمام الأمور وأنك تحترمهم، حتى قبل أن تنطق بكلمة واحدة، استخدم مفكرة صغيرة، لكتابة كل مهام اليوم وجهز لمقابلاتك المهمة من الليله السابقه ولا تنسى حساب وقت لزحمة المرور

9- العمل التطوعي

اعطي جزء من وقتك للعمل التطوعى، سوف يفيدك هذا عقليا وجسديا ويبعد عنك الشعور بالاكتئاب بل ويجعلك تشعر بالسعادة وبقيمتك الذاتية عندما تساعد الآخرين وتقوم بعمل إيجابي.

10- فكر بإيجابية

فكر دائما بشكل إيجابي، فهذا يجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخة، حتى في أوقاتك العصيبه، ابق دائما إيجابي وتذكر ما وهبك الله من نعم عديدة وسريعا ما ستعود لأفضل حال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة