هذه أسباب ضعف عضلاتك رغم التدريبات الشاقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016
هذه أسباب ضعف عضلاتك رغم التدريبات الشاقة

عند التحدث عن القوة العضلية الشاملة لجسم الإنسان والمرونة والقدرة على مقاومة الإصابة، يجب أن نحدد وبكل دقة نقاط ضعف الجسم وتعالجها قبل بداية خططك التدريبية.

وتبدأ نقاط الضعف من مشكلة عدم التوازن في التدريب بين العضلات المختلفة، وهو ما يوجب عليك ضرورة إجراء اختبارات دورية للجسم، لتحديد تلك المشاكل بشكل سريع، وهناك أسباب لضعف العضلات عليك التعرف عليها:

التخلص من السعرات الحرارية بسرعة كبيرة:
رغم أن السعرات الحرارية تساعد في زيادة وزن الجسم وينصح كل المختصين بالتخلص منها، إلا أن التخلص من السعرات الحرارية بسرعة كبيرة قد يكون سببا في عدم امتلاكك عضلات ضخمة ومستوى لياقة بدنية.

برامج القضاء على الدهون:
إذا كنت تقضي فترات طويلة داخل صالة الألعاب الرياضية لتنفيذ أنشطة فقدان الدهون وتترك الأنشطة البدنية الأخرة كتمارين رفع الأثقال والركض فبالطبع فإن عضلاتك لن تحصل على الكم الكافي من التدريب لتصل للنتائج المرجوة، وعليك أن تعلم أن برامج التخسيس وحرق الدهون لا تعتمد فقط على الصالات الرياضية.

رفع الأوزان الخفيفة:
مفهوم خاطئ ومنتشر بدرجة كبيرة بين المتدربين وهو اختيار الأوزان الخفيفة ومضاعفة عدد التمارين الرياضية، ولكن في الحقيقة لا تأتي تلك الطريقة بالنتائج المرجوة.

فترات الراحة:
كلما زاد الضغط على عضلات الجسم بدون توقف، أو من خلال الحصول على فترات راحة قصيرة لا تتجاوز الدقيقة، كلما كانت النتائج أفضل في حرق الدهون المخزنة والتخلص منها نهائيا وبناء العضلات.

حجم التدريب و كميته:
التعديل على كمية وحجم التدريب تعتبر وسيلة جيدة في التغلب على أجزاء الجسم الضعيفة، ولكن للأسف في نهاية المطاف قد تقع في خطأ التدريب المفرط و الذي يؤدي إلى نتائج عكسية.

الحقن الموضعية:
استعمال الحقن الموضعية قد يساعد في تحسين أجزاء جسمك المتأخرة إذا تم استعماله بحكمة، و لكن إذا تم إساءة استخدامها فقد تؤدي إلى أجزاء جسم مشوه و مشاكل صحية.