Captain America: Civil War يبدأ أولى أسابيعه عالمياً بـ200 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016
Captain America: Civil War يبدأ أولى أسابيعه عالمياً بـ200 مليون دولار

قبل انتقال المعركة الكبرى بين أبطال مارفل "المنتقمون" إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 6 مايو الجاري، استطاع الفيلم الثالث الذي يجمع المنتقمون من تحقيق نجاحات رصدها شباك التذاكرالعالمي، ترجح أن الفيلم قادر على منافسة فيلمي Avengers السابقين، خاصة فيلم Avengers: Age of Ultron والذي يعد الفيلم الأعلى إيراداً عالمياً دون حساب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق 946 مليون دولار أو 893 مليون دولار بمعايير القيمة النقدية اليوم.

وقد استطاع فيلم Captain America: Civil War تحقيق 200.4 مليون دولار منذ بداية عرضه يوم 27 أبريل الماضي، وقد بدأ عرض الفيلم في دور العرض الفرنسية وتباعاً يعرض الأن في 37 دولة. وبهذا الرقم انخفض شباك التذاكر العالمي للفيلم بنسبة 5% عن فيلم Ultron، وارتفع بنسبة 26% عن فيلمي Iron Man 3 و فيلم The Avengers وبنسبة 157% عن فيلم Captain America: The Winter Soldier. 

وتمكن الفيلم من تحقيق مراكز متقدمة بالنسبة لأعلى إيرادات لأسبوع افتتاحي لفيلم في أكثرمن دولة، فحقق المركز الثالث على الإطلاق في كوريا الجنوبية بإيرادات بلغت 28.7 مليون دولار، وفي هونج كونج تمكن منتحقيق المركز الثاني على الإطلاق، أما في الفيليبين فحقق المركز الأول بإيرادات بلغت 7.7 مليون دولار في أسبوعه الافتتاحي، وحقق المركز الثاني في تايلاند بإيرادات 6.3 مليون دولار.

في أمريكا اللاتينية حقق الفيلم 12.9 مليون دولار بالبرازيل، وفي المكسيك حقق المركز الأول كأعلى إيرادات لفيلم في أسبوعه الافتتاحي بإيرادات بلغت 20.4 مليون دولار، ولم يعرض بعد بباقي دور عرض دول أمريكا اللاتينية.

في أوروبا وتحديداً بالمملكة المتحدة حقق الفيلم المركز الثاني كأعلى أسبوع افتتاحي لعام 2016 بمبلغ 20.5 مليون دولار، وبإيرادات بلغت 10.1 مليون دولار حقق الفيلم المركز الأول في فرنسا لعام 2016، وحقق في ألمانيا وإسبانيا إيرادات بلغت 8.1 مليون دولار و4.2 مليون دولار على التوالي.

وفي 205 دور عرض بتقنية أيماكس حول العالم حقق الفيلم 9.4 مليون دولار وهو ضعف الإيرادات التي حققها فيلم Winter Soldier، ولا تزال هناك 705 دور عرض بتقنية أيماكس تنتظر عرض الفيلم الأسبوع القادم بباقي دول العالم.

وفيما يتعلق بردود الأفعال حول الفيلم فالإيرادات وأراء من شاهدوا الفيلم بالفعل تؤكد على أن الفيلم يستحق المشاهدة، بالإضافة لاستحسان النقاد للفيلم وقد حقق الفيلم نسبة 94% على موقع Rotten Tomatoes الشهير و8.6/10 بقاعدة بيانات الأفلام العالمية IMDB و81% على موقع النقد الفني Metacritic.

على صعيد آخر وصلت إيرادات شركة ديزني الشريك في إنتاج الفيلم مارفل، 1.24 مليار دولار عن إيرادات Captain America: Civil War، وThe Jungle Book وZootopia مجتمعة.

وسيعرض الفيلم بالدول العربية بدءً من نهاية الأسبوع الجاري وحتى الأسبوع المقبل.

شاهدوا بالأسفل العرض الترويجي للفيلم. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة