شركة ‏EA تستحوذ على عملاقة ألعاب سباقات السيارات ‏Codemasters

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
شركة ‏EA تستحوذ على عملاقة ألعاب سباقات السيارات ‏Codemasters
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل الألعاب عن بعد في Playstation5 بلايستيشن 5 من خلال الهاتف
أفضل 5 ألعاب في Playstation5 بلايستيشن 5 خلال عام 2020
أمازون تتيح خدمة الألعاب لونا Luna لأجهزة أندرويد

أعلنت شركة إلكترونيك آرتس EA الأمريكية، لتطوير وتوزيع ألعاب الكمبيوتر والفيديو، اليوم الاثنين، توصلها لاتفاق مع نظيرتها البريطانية، شركة كود ماسترز Codemasters ـ المتخصصة في تطوير ألعاب سباق السيارات ـ لشرائها مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي.

شركة إلكترونيك آرتس EA تستحوذ على  كود ماسترز Codemasters

ولايُعد عرض شركة إلكترونيك آرتس EA الأمريكية، هو الوحيد لنظيرتها البريطانية، كود ماسترز Codemasters بل سبق وتلقت الشركة المتخصصة في تطوير ألعاب سباق السيارات، عرضاً وصل إلى 791 مليون دولار أمريكي من شركة Take-Two Interactive، لتطوير الألعاب للاستحواذ عليها وحدث اتفاق على ذلك لكن عرض شركة إلكترونيك آرتس EA الذي وصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي حسم الصفقة.

وفي هذا السياق، أصدر القائمون على شركة كود ماسترز Codemasters، بياناً بخصوص الصفقة جاء:"نظر مجلس إدارة Codemasters في جوانب مختلفة من عرض EA، وخلص إلى أن عرض EA يمثل عرضًا متميزًا لمساهمي Codemasters مقارنةً بعرض Take-Two".

وقالت شركة إلكترونيك آرتس EA الأمريكية، عبر بيان رسمي صادر عنها بخصوص الصفقة، إن مُساهمي Codemasters سيحصلون على 6.04 جنيهات إسترلينية نقدًا لكل سهم عادي من Codemasters، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتم الصفقة في الربع الأول من عام 2021.

ألعاب شركة Codemasters 

وطوّرت شركة Codemasters لعبتي Formula One، و Dirt؛ حيث من المتوقع أن استحواذ شركة EA عليها يؤدي لتقديم خيارات أفضل من ألعاب سباق السيارات إلى جانب سلسلة ألعاب السباق الشهيرة Need for Speed فارتفعت أسهم شركة الألعاب بنحو 0.8% في تعاملات ما قبل السوق في الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قالت كبيرة محللي الألعاب في Ampere Analysis، لويز شورثوس في تصريحات أوردتها عنها شبكة CNBC:"يبدو أن EA تريد أن يُنظر إليها بوصفها الناشر الرائد في مجال ألعاب السباقات، مشيرة إلى أنه يمكن للصفقة أن تتيح ألعاب Codemasters لجمهور أوسع، حيث من المحتمل إطلاق ألعابها على خدمة الاشتراكات EA Play التابعة لشركة EA، والتي تتوفر أيضًا من خلال منصة اشتراك تابعة لشركة مايكروسوفت.

يُذكر أن صفقة استحواذ إلكترونيك آرتس EA على شركة Codemasters، هي الأكبر في تاريخ الشركة الأمريكية، وسط تنامي سوق صناعة ألعاب الفيديو؛ خاصة في فترة المكوث في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.