SMIC تحقق إيرادات قياسية في 2022 لكنها تحذر من عام صعب

كانت أُدرجت على قائمة سوداء للتجارة الأمريكية في عام 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
SMIC تحقق إيرادات قياسية في 2022 لكنها تحذر من عام صعب

سجلت أكبر شركة صينية لتصنيع أشباه الموصلات في الصين SMIC إيرادات قياسية في عام 2022، على الرغم من العقوبات الأمريكية المستمرة، لكنها حذرت من عام أكثر صعوبة في المستقبل بالنظر إلى الركود في صناعة أشباه الموصلات.

أرباح SMIC خلال 2022

قالت SMIC إن إجمالي إيرادات 2022 بلغ 7.2 مليار دولار، بزيادة 34% على أساس سنوي، بينما بلغ هامش الربح الإجمالي 38%، هذه هي السنة الثانية من نمو المبيعات فوق 30% للشركة.

ومع ذلك، أوضحت SMIC أنه من المتوقع أن تنخفض الإيرادات في الربع الأول بنسبة تتراوح بين 10% و12% مقارنة بربع ديسمبر 2022.

وقالت الشركة في بيان: «بالنظر إلى عام 2023، في النصف الأول من العام، لا تزال دورة الصناعة في الحضيض، ولا يزال تأثير عدم اليقين الخارجي معقداً».

SMIC هي واحدة من أهم شركات الرقائق في الصين، إنه أكبر مسبك في البلاد، وهي شركة تصنع الرقائق التي تصممها الشركات الأخرى. إنها منافسة لأمثال TSMC التايوانية وسامسونج الكورية الجنوبية.

SMIC على القائمة السوداء الأمريكية

تم وضع الشركة في قائمة سوداء للتجارة الأمريكية تسمى Entity List في عام 2020، والتي قطعت SMIC عن التكنولوجيا الأجنبية الرئيسية التي من شأنها أن تسمح لها بصنع رقائق أكثر تقدماً.

انخفض الطلب على بعض الرقائق التي تدخل في المنتجات الاستهلاكية، مثل الذاكرة، والتي أثرت بشدة على SMIC وكذلك الشركات الكبرى مثل سامسونغ.

تستثمر SMIC بقوة لتوسيع طاقتها في الصين، قالت الشركة إنه من المتوقع أن تظل نفقاتها الرأسمالية في عام 2023 كما هي تقريباً مثل 6.35 مليار دولار التي أنفقتها في عام 2022.

وأضافت SMIC أن الإنتاج الضخم في أحد مصانعها المعروفة باسم SMIC Jingcheng سيتم تأجيله من ربع إلى ربعين بسبب «تأخير معدات إنتاج الرقائق».

لم تذكر الشركة ما إذا كانت الضوابط الشاملة الأخيرة على الصادرات الأمريكية، والتي تهدف إلى منع الصين من الحصول على أو تصنيع الرقائق والمكونات الرئيسية، كانت وراء تأخيرات المعدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة