Unitree G1: روبوت مرن قابل للطي يشبه الإنسان

تعرفوا على مواصفات ومزايا الروبوت Unitree G1

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
Unitree G1: روبوت مرن قابل للطي يشبه الإنسان

كشفت شركة Unitree الصينية النقاب عن أحدث ابتكاراتها التكنولوجية Unitree G1، وهو روبوت مرن يشبه الإنسان، ويمكن طيه ونقله من مكان إلى آخر.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الروبوت Unitree G1

ونشرت الشركة المصنعة مقطع فيديو، والذي أظهر براعة الروبوت الجديد في التعامل مع العصا وكسر المكسرات وفتح الزجاجات.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن روبوت Unitree G1 يمتاز بتصميمه المرن، حيث يمكن طيه بسهولة، مما يجعله سهل النقل والتخزين.

كما أن هذا الروبوت وزن الخفيف، حيث يبلغ وزنه ما بين 35 و47 كيلوغراماً (حسب الطراز)، مما يجعله خفيفًا بما يكفي لرفعه ونقله من قبل شخص واحد.

وأشارت التقارير إلى أن روبوت Unitree G1 له حركة واسعة، فهو يتمتع بـ 23 إلى 43 مفصلاً (حسب الطراز)، مما يسمح له بحركات انحناء ودوران واسعة النطاق.

ويتميز كذلك بالسرعة العالية، حيث يمكن للروبوت التحرك بسرعة قصوى تصل إلى 2 متر في الثانية، إلى جانب أنه يتمتع بعمر بطارية معقول، ويمكن تشغيله لمدة حوالي ساعتين.

أما بالنسبة للمستشعرات، فإن الروبوت الجديد يضم كاميرا LiDAR ثلاثية الأبعاد، وكاميرات Intel RealSense D435.

وقالت شركة Unitree إنه باستثناء الرقائق الإلكترونية، فإنها نقوم بتصميم جميع أجهزة الروبوتات الخاصة بها تقريباً بنفسها، مشيرة إلى أن استفادتها من خبرتها السابقة في تصميم وإنتاج الروبوتات، أدى ذلك إلى تحسين الأداء وخفض التكلفة.

وأضافت التقارير إلى أن سعر Unitree G1 يبدأ من 16 ألف دولار، مشيرة إلى أن هذه الأسعار تعتبر أرخص بكثير من الروبوتات المماثلة من شركات عالمية، مثل Boston Dynamics وTesla.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة