أشهر المؤثرين العرب في أوروبا

نجح اللاعب المصري محمد صلاح أن يكون واحد أشهر المؤثرين في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
أشهر المؤثرين العرب في أوروبا

حلم الغربة أو حتى السفر يطارد الكثيرين منا، ولكن المجهور هو أكثر شيء يخيف الناس على المجازفة والخوف من الفشل يمنع الكثيرين منا على خوض التجربة، ولكن مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي أصبح هناك الكثير من النماذج الناجحة التي أصبح بعضهم من أكثر المؤثرين ليس في الوطن العربي فقط وإنما في العالم ككل، كما نقل لنا البعض الأخر تجربة العيش والسفر في عدة دور، وفي هذا التقرير يرصد "القيادي" قائمة عن أشهر المؤثرين العرب الموجودين في أوروبا.

في مجال الرياضة

يوجد عدد من مشاهير مواقع التواصل العرب في أوروبا يأتي على رأس القائمة النجم المصري محمد صلاح.

محمد صلاح

يعتبر "مو صلاح" واحد من أشهر المؤثرين العرب ليس في أوربا وحدها وإنما العالم أجمع، فاللاعب المصري الذي يلعب في الدوري الإنجليزي لصالح نادي ليفربول تخطى عدد متابعيه على موقع الإنستغرام 56 مليون متابع. ويشارك محمد صلاح جمهوره لقطات من حياته اليومية عبر صفحته الرسمية.

جدير بالذكر أن محمد صلاح من مواليد 15 يونيو عام 1992 في إحدى قرى محافظة الغربية وتدعى قرية "نجريح"، بدأ مسيرته الرياضية باللعب في مجموعة أندية محلية وهي اتحاد بيسون وعثماثون طنطا، وانتقل إلى نادي المقاولون العرب وهو أخر نادي مصري لعب به بعد أن فشلت مفاوضاته للانتقال إلى نادي الزمالك المصري.

بدأ محمد صلاح مشواره في الاحتراف في عام 2012 من خلال نادي بازل السويسري، وبعد عدة تناقلات في مجموعة من الأندية منها، نادي تشيلسي الذي لم يحقق فيه أي نجاح لينتقل للإعارة إلى نادي فيورنتينا، ثم نادي روما الذي قام بشرائه بعد التألق معهم من نادي تشيلسي وفي عام 2017 كانت محطة محمد صلاح الأولى في نادي ليفربول والذي استطاع أن يصبح واحد من أنجح وأشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ نادي ليفربول وحقق "صلاح" معهم العديد من البطولات.

رياض محرز

يعتبر نجم منتخب الجزائر رياض محرز واحد من أشهر الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتخطى عدد متابعيه على موقع الإنستغرام الـ 10 ملايين متابع. يشارك رياض محرز نجم فريق مانشيستر سيتي جمهوره بأخباره عبر صفحته الرسمية.

جدير بالذكر أن رياض كريم محرز هو من مواليد 21 فبراير عام 1991 في فرنسا وبدأ مسيرته مع لاعب كرة القدم مع نادي أيه أيه أس سارسيل الفرنسي، وبدأ مشواره الاحترافي في عام 2009 وبدأ يتنقل بين الفرق حتى وصل إلى واحد من أكبر الأندية في الدوري الإنجليزي وهو نادي مانشستر ستي والذي حصد معه العديد من البطولات.

ولأنه من أبوين جزائريين فإن رياض محرز فضل اللعب لصالح منتخب الجزائر، وشارك معهم في العديد من البطولات وفي عام 2016 فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

في مجال المطبخ

هناك مجموعة من الطهاة في دول أوروبا ولعل من أشهرهم أبو جوليا.

أبو جوليا

"حبايبنا اللزم".. بتلك العبارة أحب الجمهور العربي أبو جوليا واستطاع في خلال وقت قصير أن يصبح من أشهر الطهاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يعتبر أبو جوليا أو محمد اسبيتة هو واحد من أشهر الطهاة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إنه تم وصفه من قبل قناة الجزيرة الإخبارية بأنه أشهر طاهي عربي على الفيسبوك، بسبب شهرة فيديوهاته الواسعة وتحقيقه ما يزيد عن مليار مشاهدة عبر فيسبوك.

ولد "أبو جوليا" في مدينة غزة بدولة فلسطين، كان والده حدادا وتعلم حرفة والده وظل يساعده فيها فترة طويلة، وهو في الثالثة عشر من عمره مرضت والدته، فبدأ "محمد" في تعلم الطهي من خلال جدته، ليكتشف وقتها شغفه الشديد بالمطبخ واستطاع أن يبرع فيه.

حصل "أبو جوليا" على ليسانس الآدب قسم اللغة الإنجليزية، وبدأ حياته العملية مترجما، في عام 2017 سافر "محمد" مع زوجته في ذلك الوقت سماح سهيل – أعلنت انفصالها عنه في نهاية العام الماضي 2022- وكانت "سماح" تستكمل دراساتها العليا في الطب أما هو فعمل في مجال دراسته وهو الترجمة.

حب "أبو جوليا" الشديد للطبخ دفعه لتجربة العمل في أحد المطاعم، فعمل لمدة عام ونصف في مطعم جيمي أوليفر، في أغسطس 2020 بث "محمد" أول مقطع فيديو له على الفيسبوك تحت اسمه المستعار "أبو جوليا" وهو يطهو الطعام في لندن وقال إنها المهارة التي أتقنها مع وجوده في المنزل بسبب جائحة كورونا، حقق الفيديو انتشارا كبيرا ومشاهدات كبيرة.

بدأ "أبو جوليا" بعدها تدشين قناته على اليوتيوب والتي تقترب مشاهداتها من 77 مليون مشاهدة على الرغم من أنه دشنها في أكتوبر 2020 أي منذ عامين فقط، وقال "أبو جوليا" إنه يحب أن يجرب كل شيء في المطبخ وليس شرطا أن يقدم شيء تقليدي.

يقدم أبو جوليا مجموعة من الوصفات المميزة لجميع أنواع الطعام سواء المطبخ الشامي، الأوروبي، الأسيوي، وحينما أطلق قناته كان يركز في البداية على الأكل الفلسطيني، ولكنه توسع لتحقيق شهرة أكبر ولتلبية أذواق جميع المتابعين من جمهوره.

يتميز أبو جوليا بأسلوبه العفوي وهو الذي جعل متابعيه عبر الفيس بوك يصل إلى 8 ملايين و800 ألف متابع حتى الآن، وفي عام 2021 تعاون أبو جوليا مع برنامج الغذاء العالمي للترويج لعملة فلسطين.


 

محتوى متنوع

يوجد في أوروبا العديد صناع المحتوى المتنوع من مختلف الدول العربية ومن أشهرهم..

كريم السيد

كريم السيد مصري يعيش في لندن، إلى أنه يتنقل بين العديد من الدول وينقل تجربته لمتابعيه في كل الدول التي يزورها، عدد متابعيه على الفيسبوك وصل إلى 3 مليون و400 ألف متابع، وبدأ في نقل تجربته للجمهور للعيش في لندن تحت عنوان "يوميات مصري في الغربة" قبل أن ينقل تجارب السفر لدول أخرى.

أما عن عدد متابعي قناته عبر اليوتيوب فهو يقترب من 2 مليون متابع، وتتنوع الفيديوهات والتجارب التي يقدمها كريم السيد للجمهور ومنها، "أفخم فندق في صحراء السعودية"، "سافرت قطر أشجع مصر في كأس العرب"، "تجربة قطار النوم في إنجلترا" وغيرها من التجارب المتنوعة للعيش في لندن.

شريف فرنسا

تحت عنوان شريف فرنسا دشن المصري "شريف" صفحته على الفيسبوك والتي تجاوز عدد متابعيها المليون و100 ألف متابع، "شريف" ينقل تجربته في العيش في فرنسا من خلال مجموعة من الفيديوهات التي يبثها عن تجربة عيشه هناك، بالإضافة للعديد من الفيديوهات التي تضمن مجموعة من النصائح في المواقف الحياتية المختلفة.

جنى هشام

قدمت "جنى" نموذج مختلف لحياة فتاة سعودية في لندن، والتي استطاعت أن توثق عبر قناتها على اليوتيوب كل تجربتها الحياتية هناك، ولدت جنى هشام في المملكة العربية السعودية، ولكنها انتقلت للعيش في المملكة المتحدة، دشن "جنى" قناتها على اليوتيوب منذ عام 2015، وتعتبر واحدة من أشهر اليوتيوبر العرب في لندن.

منذ أن قررت "جنى" الانتقال إلى لندن وبدأت في بث مجموعة من الفيديوهات لنقل تجربتها، فنشرت أول فيديو لها بعنوان "سعودية مغتربة في بريطانيا" وحظي الفيديو على عدد كبير من المشاهدات.

بعدها بدأت تشارك الجمهور تجاربها في مجموعة من الفيديوهات ومنها "حاجات ما تعرفوها عني"، "ابقي أرجع السعودية"، "أصحابي البريطانيين يتكلموا عربي"، شقتي في لندن"، "أول عزيمة سحور في رمضان".

وحينما زارت جنى هشام المملكة العربية السعودية لم تنس توثيق كل ما شاهدته في المملكة في مجموعة فيديوهات ومنها، زرنا مكة المكرمة وجدة القديمة، فطور اليوتيوبرز الجماعي في جدة، واستكملت رصدت تفاصيل حياتها في لندن بعد أن عادت في مجموعة من الفيديوهات ومنهم، فيديوهات بعنوان "أكبر تجمع بنات في لندن"، "سعودية مع مشاهير اليوتيوب في بريطانيا".

كما قدمت مجموعة من الفيديوهات المعلوماتية ومنها "أجمل جامعات في بريطانيا"، كما إنها تحرص على مشاركة الجمهور كل تجاربها سواء مع الانتقال للعيش في شقة جديدة أو إجراء جراحة تجميلية، أو حتى إتباع نظام الصيام المتقطع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة