أرقام سلبية للأهلي المصري بعد التعادل أمام شباب بلوزداد الجزائري

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام السلبية بعد تعادله أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0-0

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
أرقام سلبية للأهلي المصري بعد التعادل أمام شباب بلوزداد الجزائري

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام السلبية بعد تعادله أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورغم التعادل السلبي، استمر النادي الأهلي في صدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط، وفي المركز الثاني فريق شباب بلوزداد برصيد 4 نقاط بالتساوي مع فريق ميدياما الغاني، وفي المركز الأخير فريق يانج أفريكانز التنزاني برصيد نقطتين.

تضمنت أرقام النادي الأهلي السلبية تعادله للمرة الثالثة على التوالي وذلك للمرة الأولى تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للشياطين الحمر، حيث تعادل الأهلي أمام فريق سموحة في بطولة الدوري المصري ثم أمام فريقي يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت المرة الأخيرة التي كرر فيها النادي الأهلي سلسلة التعادلات مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للشياطين الحمر، خلال موسم 2021-22 في 3 مباريات متتالية، عندما تعادل مع فريق الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم تعادل مع فريقي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري المصري.

وخلال الموسم الجاري تعادل النادي الأهلي في 7 مباريات من إجمالي 16 مباراة في جميع البطولات، ولكن خلال الموسم الماضي تعادل الأهلي في 11 مباراة فقط من إجمالي 57 مباراة.

كما شهدت مباراة شباب بلوزداد عدم تسجيل النادي الأهلي لهدف على أرضه في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ نسخة 2021-2022 عندما خسر أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0 خلال مباريات دور المجموعات، وبعدها أحرز الأهلي أهدافا في 13 مباراة متتالية على ملعبه في البطولة القارية.

ولأول مرة أيضا لا يحقق النادي الأهلي الفوز على ملعبه في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ تعادله أمام فريق صن داونز في دور المجموعات بالنسخة الماضية من البطولة، حيث فاز الأهلي في آخر 7 مباريات لعبها على ملعبه بالبطولة الإفريقية.

مواجهات الأهلي أمام الفرق الجزائرية

لم يحقق النادي الأهلي الفوز في آخر 3 مباريات أمام الفرق الجزائرية، حيث تعادل بنتيجة 2-2 أمام فريق وفاق سطيف في مباراة العودة بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022، وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0.

وبعدها خسر النادي الأهلي من فريق اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كأس السوبر الإفريقي خلال الموسم الجاري بنتيجة 1-0، وتعادل سلبيا أمام فريق شباب بلوزداد في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما تعادل الأهلي في 7 مباريات من إجمالي 21 مباراة لعبها أمام الفرق الجزائرية في البطولات الأفريقية.

وفي آخر 10 مباريات للنادي الأهلي، فاز الفريق في مباراتين فقط وتعادل في 7 مباريات وخسر في مباراة واحدة.

وفي البطولات الإفريقية فقط، لعب النادي الأهلي 10 مباريات في جميع البطولات، وحقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في مباراتين.

أرقام إيجابية للأهلي رغم تراجع النتائج

نجح النادي الأهلي في تجاوز حاجز الـ4 نقاط بعد لعب أول 3 مباريات في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك للمرة الأولى منذ نسخة عام 2020.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 5 نقاط في صدارة مجموعته بعد تعادله أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري.

وكرر النادي الأهلي ما حدث في عام 2014 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عندما فاز في أول مباراة ثم تعادل في مباراتين وحصل على 5 نقاط.

كما استمر النادي الأهلي في سلسلة عدم الخسارة ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمباراة الـ13 على التوالي، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 4 مباريات، وذلك منذ خسارته أمام فريق صن داونز خلال شهر أبريل 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة