الأهلي يواجه المصري بالبدلاء والشباب من أجل نهاية سعيدة للدوري

يحتل النادي الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 82 نقطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
الأهلي يواجه المصري بالبدلاء والشباب من أجل نهاية سعيدة للدوري

يلعب النادي الأهلي مساء اليوم أمام فريق المصري البورسعيدي في مباراته الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز، والذي حسم الشياطين الحمر لقبه للمرة الـ43 في تاريخهم، وتقام المباراة على استاد برج العرب.

ويحتل النادي الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 82 نقطة جمعها من 33 مباراة، ويأتي فريق المصري البورسعيدي في المركز الخامس برصيد 47 نقطة جمعها من 33 مباراة أيضا.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حدد ملامح التشكيل الأساسي للشياطين الحمر في مواجهة فريق المصري.

وأوضحت التقارير أن تشكيل النادي الأهلي سيشهد ظهور عدد من اللاعبين الشباب بعد قرار مارسيل كولر إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين خلال مباراة اليوم.

وسيضم تشكيل الأهلي المتوقع المدافع الشاب معتز محمد، بالإضافة إلى المفاضلة بين الثنائي رأفت خليل ومحمد زعلوك لقيادة هجوم الشياطين الحمر.

ويضم تشكيل الأهلي المتوقع، في حراسة المرمى: علي لطفي، وفي خط الدفاع: كريم الدبيس، ورامي ربيعة ومعتز محمد، وخالد عبد الفتاح، وفي خط الوسط: محمد فخري، وأحمد قندوسي، وأحمد نبيل "كوكا"، وفي الهجوم: طاهر محمد طاهر، ومحمد الضاوي "كريستو"، ورأفت خليل أو محمد زعلوك.

وتعتبر مباراة النادي الأهلي أمام فريق المصري البورسعيدي ختاما لبطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 2022-2023، حيث استمرت منافسات البطولة لنحو 281 يوما بسبب فترات التوقف وتأجيل المباريات.

وبدأت بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 18 أكتوبر 2022، وتم تأجيل عدد كبير من مباريات النادي الأهلي بسبب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا حتى المباراة النهائية والتي شهدت تتويج الشياطين الحمر بلقب البطولة.

ويسعى النادي الأهلي لختام الموسم بالفوز على فريق المصري ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام فريق بيراميدز بنتيجة 3-0 في المباراة الماضية وضياع دوري "اللاهزيمة"، حيث كانت الخسارة أمام بيراميدز هي الأولى للنادي الأهلي على المستوى المحلي في جميع البطولات خلال الموسم الجاري.

وفي المقابل يسعى فريق المصري البورسعيدي لتحقيق فوز معنوي بعد خسارة الفريق لنهائي بطولة كأس رابطة الأندية المصرية أمام فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة 4-1.

مارسيل كولر يقرر إراحة نجوم النادي الأهلي

قرر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، منح عدد من نجوم الفريق راحة سلبية من التدريبات قبل مباراة الأهلي أمام فريق المصري في بطولة الدوري.

وضمت قائمة اللاعبين الحاصلين على راحة من التدريبات: محمد الشناوي، وعلي معلول، وياسر إبراهيم، وأليو ديانج، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، ومحمد هاني، ومروان عطية، وبيرسي تاو، ومحمد شريف، ومحمد مجدي "أفشة".

وأوضحت تقارير صحفية مصرية، أن النادي الأهلي سيعود بقائمته الكاملة إلى التدريبات نهاية الأسبوع الجاري من أجل الاستعداد لمواجهة فريق الداخلية ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وأكد مارسيل كولر، في تصريحات سابقة، أن لاعبي النادي الأهلي يعانون من ضغط المباريات في ظل المشاركة المستمرة بالبطولات المحلية والقارية.

وأضاف المدرب السويسري: "النادي الأهلي شارك خلال الموسم الجاري في بطولة الدوري المصري، وبطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس مصر، وكأس السوبر المصري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي فإن اللاعبين في حاجة للحصول على راحة من المباريات والتدريبات لاستعادة مستواهم ولياقتهم البدنية والفنية".

من هو حكم مباراة الأهلي أمام المصري؟

أعلنت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم المصري، عن طاقم التحكيم الذي يتولى إدارة مباراة النادي الأهلي أمام فريق المصري، مساء اليوم في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدير المباراة الحكم محمد معروف، ويعاونه أحمد نوفل كحكم مساعد أول، ومحمود كثير كحكم مساعد ثاني، وأحمد ناجي حكما رابعا.

ويتواجد على تقنية الفيديو "الفار" الحكم محمود بسيوني، ويعاونه الحكم أسامة السيد.

وأدار محمد معروف 11 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري، احتسب خلالها 6 ضربات جزاء، وأشهر 51 بطاقة صفراء و8 بطاقات حمراء.

كما أدار محمد معروف مباراتين للنادي الأهلي في الموسم الحالي من بطولة الدوري ضد الاتحاد السكندري والداخلية، وأدار 3 مباريات لفريق المصري أمام سموحة والاتحاد وفيوتشر.

متى يبدأ النادي الأهلي مشواره الجديد في بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

يبدأ النادي الأهلي المصري مشواره في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويحمل النادي الأهلي لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الوداد المغربي، ليتوج بلقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قرعة الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأسفرت القرعة عن مواجهة النادي الأهلي للفائز من مباراة فريق كيه إم كيه إم بطل زنجبار أمام فريق سان جورج بطل إثيوبيا.

ويلعب النادي الأهلي أمام الفائز من الفريقين في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد استبعاده من الدور التمهيدي الأول.

وتقام مباراة الذهاب في الدور التمهيدي الأول للبطولة أحد أيام 18 و19 و20 أغسطس المقبل، فيما تقام مباراة الإياب أحد أيام 25 و26 و27 أغسطس.

فيما تقام مباراة الذهاب بدور الـ32 أحد أيام 15 و16 و17 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباراة الإياب أحد أيام 29 و30 سبتمبر أو 1 أكتوبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة