الأهلي المصري يسعى لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مونديال الأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
الأهلي المصري يسعى لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مونديال الأندية

يشارك النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويلعب النادي الأهلي مباراته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، يوم الجمعة المقبل، في مواجهة الفائز من مباراة فريق اتحاد جدة السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي، بعد مشاركته في الثلاث نسخ السابقة في قطر والإمارات والمغرب.

وأصبح النادي الأهلي ثاني أكثر نادي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يظهر في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، خلف أوكلاند سيتي الذي يشارك في البطولة للمرة الـ11.

كما يعتبر النادي الأهلي هو الفريق الأكثر لعبا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية، حيث شارك في 22 مباراة حتى النسخة الماضية، وسيعزز رقمه القياسي في مشاركته الجديدة بنسخة 2023.

وحصل النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات في أعوام 2006، و2021 و2022.

وأحرز حسين الشحات لاعب النادي الأهلي 3 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية، وفي حالة تسجيله لهدف جديد سوف يعادل رقم محمد أبو تريكة وسالم الدوسري، هدافي العرب في مونديال الأندية.

كما يعتبر حسين الشحات هو أكثر لاعب شارك في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تواجد في 12 مباراة مع الأهلي المصري والعين الإماراتي.

وأحرز النادي الأهلي 24 هدفا خلال 22 مباراة لعبها في 8 مشاركات ببطولة كأس العالم للأندية، واستقبلت شباكه 32 هدفا.

كما يعتبر النادي الأهلي هو الأكثر خسارة للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية بإجمالي 13 هزيمة.

وأنهى النادي الأهلي مبارياته في النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للأندية بالحصول على المركز الرابع بعد الخسارة أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة