أسهم سناب تتهاوى بعد إعلان خسائر أرباح الربع الثاني

انخفض سهم سناب بأكثر من 78% منذ بداية العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
أسهم سناب تتهاوى بعد إعلان خسائر أرباح الربع الثاني

تراجعت أسهم شركة سناب بنسبة 38% بعد إعلان شركة التواصل الاجتماعي العملاقة نتائج أرباح الربع الثاني مخيبة للآمال.

سناب تخسر 442 مليون دولار

سجلت سناب خسارة صافية قدرها 422 مليون دولار، أو خسارة معدلة قدرها سنتان لكل سهم، على إيرادات قدرها 1.11 مليار دولار. توقع الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته ريفينيتيف خسارة بنسبة 1% للسهم في الإيرادات البالغة 1.14 مليار دولار.

تُعزى النتائج إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة، وتباطؤ الطلب على منصتها الإعلانية عبر الإنترنت، وتغييرات خصوصية iOS من آبل والمنافسة من المنافسين مثل تيك توك.

نما عدد المستخدمين النشطين يومياً لسناب بنسبة 18% على أساس سنوي إلى 347 مليوناً، بما في ذلك 99 مليوناً في أمريكا الشمالية و86 مليوناً في أوروبا و168 مليوناً في بقية العالم.

سناب ترفض تقديم إرشادات مالية

ورفضت شركة سناب تقديم إرشادات مالية، مستشهدة برؤية مستقبلية «صعبة للغاية». وتتوقع ما مجموعه 360 مليون مستخدم نشط يومياً في الربع الثالث وقالت إن إيراداتها ربع السنوية حتى الآن ثابتة تقريباً على أساس سنوي.

من الآن فصاعداً، قال ديريك أندرسون، المدير المالي لشركة سناب: «إن الشركة سوف تبطئ إلى حد كبير معدل التوظيف، وتوقف بشكل فعال نمو عدد الموظفين وتقلل من نمو نفقات التشغيل غير المتعلقة بالموظفين». 

وقالت الشركة أيضاً إنها ستستمر في الاستثمار بكثافة في منصتها ومنتجاتها وأعمالها الإعلانية ذات الاستجابة المباشرة من أجل «بناء مسار لتدفق السيولة النقدية بالتساوي أو أفضل».

الرياح المعاكسة

أخبر جيسون هلفشتاين، محلل أوبنهايمر، العملاء في مذكرة يوم الخميس أن: «تواجه الآن الكثير من الرياح المعاكسة للمستثمرين لضمان الأسهم على المدى المتوسط قبل أن يأخذوا بعين الاعتبار إنفاق المستهلكين». خفضت الشركة تصنيف سهم سناب من متفوق إلى أداء وأزالت السعر المستهدف لمدة 12 شهراً والبالغ 22 دولاراً لكل سهم.

وبحسب موقع فوكس بيزنس، يتوقع هلفشتاين، أن تركز شركة سناب على تحسين الأدوات التي ستجذب المعلنين إلى نظامها الأساسي. وهو يعتقد أن الشركة يمكن أن تستفيد من توحيد قواها مع «شركة أكبر».

كما أوضح: «أعتقد أنه إذا كانوا جزءاً من شركة أكبر، فسيمنحهم ذلك القدرة على الأرجح على الاستثمار بقوة أكبر في الأداة التي يحتاجون إليها للمعلنين، بينما يقومون في نفس الوقت ببناء جميع أنواع المنتجات الجديدة والمثيرة للاهتمام».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة