تراجع أسهم زووم بنسبة 16% بعد انخفاض الإيرادات والتوقعات القاتمة

أعلنت شركة اتصالات الفيديو تحقيق 1.10 مليار دولار من العائدات في هذا الربع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
تراجع أسهم زووم بنسبة 16% بعد انخفاض الإيرادات والتوقعات القاتمة

أغلقت أسهم زووم على انخفاض بنسبة 16% يوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان الشركة عن نتائج الربع الثاني التي جاءت دون تقديرات الإيرادات للمحللين.

زووم تحقق 1.1 مليار دولار من العائدات

أعلنت شركة اتصالات الفيديو تحقيق 1.10 مليار دولار من العائدات في هذا الربع، أي أقل من 1.12 مليار دولار التي توقعها المحللون، وفقاً لرفينيتيف. قالت المديرة المالية للشركة كيلي ستيكيلبيرغ في بيان إن المبيعات المرجحة والدولار الأمريكي القوي والأداء في أعمال الشركة عبر الإنترنت أثرت سلباً على الإيرادات.

كانت خفضت الشركة توقعاتها للعام المالي 2023 بأكمله، وألقت باللوم في المقام الأول على الظروف الاقتصادية التي دفعت المديرين التنفيذيين إلى مراجعة وجهات نظرهم. بينما خفض محللو بنك سيتي تصنيف السهم وقالوا إن توقعات زووم كانت أسوأ مما توقعوا.

مذكرة شركة زووم بشأن توقعات الشركة للربع الثاني

وكتبوا في مذكرة يوم الثلاثاء إلى المستثمرين مضيفين أن توقعات الشركة «أسوأ بكثير مما كنا نخشى، بينما ظهر في الربع الثاني العديد من مخاوفنا التي دفعتنا إلى تخفيض التصنيف الائتماني الأخير، بما في ذلك ضغوط الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر الإنترنت بالإضافة إلى مخاطر الهامش، قللنا من شدتها».

خفض تصنيف أسهم زووم

كما قام محللون من شركة الخدمات المالية BTIG بخفض تصنيف أسهم زووم، مشيرين إلى انخفاض توقعات الشركة على المدى القريب، مضيفين: «بشكل عام، فإن التراجع في ربحية السنة المالية 23 والتعامل مع العملات الأجنبية المباشر مثير للقلق إلى حد ما حيث يتباطأ النمو الأساسي بشكل أكبر، وبالتالي فإننا نخفض تصنيف أسهم زووم إلى محايد».

تقول ستيكيلبيرغ في مكالمة مع مساهمي زووم مع المحللين: «لقد قمنا بتنفيذ مبادرات تركز على دفع اشتراكات جديدة عبر الإنترنت، والتي أظهرت واعدة مبكرة ولكنها لم تكن كافية للتغلب على ديناميكيات الماكرو في هذا الربع».

ساعدت خدمات الفيديو عبر الإنترنت من زووم الشركات والمدارس على العمل عن بعد خلال جائحة كورونا، لكن نموها تباطأ مع تراجع طلبات البقاء في المنزل. تراجعت أسهم زووم أكثر من 54% حتى الآن هذا العام، بينما انخفض مؤشر ستاندرز آند بورز بنسبة 13% لنفس الفترة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة