ارتفاع أسهم نتفليكس على هامش توقعات الربع الثاني «الأقل سوءاً»

الرئيس التنفيذي يشير إلى خسارة مليون شخص بدلاً من خسارة مليوني شخص

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
ارتفاع أسهم نتفليكس على هامش توقعات الربع الثاني «الأقل سوءاً»

ارتفعت أسهم شركة نتفليكس بعد تجاوزت خدمة البث الترفيهي توقعات أرباح الربع الثاني وسجلت خروج مشتركين مدفوع الأجر أقل من المتوقع.

توقعات نتفليكس للربع الثاني

وقالت الشركة إن نتفليكس خسرت 970 ألف مشترك مدفوع الأجر خلال الربع، هو أقل من نصف الهجرة المتوقعة البالغة مليوني مشترك، مما ساعد في ارتفاع الإيرادات بنسبة 8.6% عن العام الماضي إلى 7.97 مليار دولار.

تم تثبيت أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو عند 3.12 دولار للسهم، وهو رقم كان أعلى بنسبة 5% من نفس الفترة من العام الماضي وبقوة متجاوزاً توقعات الشارع عند 2.97 دولار للسهم.

قالت نتفليكس إنها ستضيف حوالي مليون مشترك على مدى الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، لكن هذا العدد لا يزال أقل من توقعات السوق البالغة 1.8 مليون. كانت توقعات أرباح الربع الثالث البالغة 2.14 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد خجولة أيضاً من توقعات وول ستريت البالغة 2.72 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد، بحسب موقع ذات ستريت.

أبرز تصريحات الرئيس التنفيذي لنتفليكس

قال ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي للشركة، للمستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف في وقت متأخر من يوم الثلاثاء: «بالنظر إلى ربع السنة الذي ننفذ فيه بشكل جيد حقاً من ناحية المحتوى، نعمل على تحسين كل ما نقوم به فيما يتعلق بالتسويق، تحسين الخدمة، البيع وكل ذلك يؤتي ثماره».

وأضاف «لكن مرة أخرى، نحن نتحدث عن خسارة مليون بدلاً من خسارة مليوني، لذا فإن حماستنا تخففها النتائج الأقل سوءاً».

أسهم نتفليكس

سجلت أسهم نتفليكس، التي أغلقت على ارتفاع 5.6% في جلسة الثلاثاء، ارتفاعاً بنسبة 1% في التعاملات المبكرة لتتداول عند 203.32 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تترك الأسهم تتراجع منذ عام حتى تاريخه بنحو 67%. 

بصرف النظر عن 970.000 خسارة في المشتركين خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، فقدت نتفليكس أيضاً 200000 مشترك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بفضل مزيج من ارتفاع الأسعار وزيادة المنافسة ومشاركة كلمات المرور.

لمكافحة هذا النزوح الجماعي، تخطط نتفليكس لإطلاق خدمات البث المدعومة بالإعلانات، بسعر مخفض عن عرضها التقليدي، ولاحظت أنها في «المراحل الأولى» من طرح خطة عالمية تمنع مشاركة كلمات المرور.

يمكن لخطة دعم الإعلانات أن تجلب 4.3 مليون مشترك إضافي في الولايات المتحدة وكندا، مما يساعد على زيادة إجماليها العالمي إلى حوالي 240 مليوناً بحلول نهاية العام المقبل.

وقالت نتفليكس: «من المحتمل أن نبدأ في حفنة من الأسواق حيث يكون الإنفاق الإعلاني كبيراً. مثل معظم مبادراتنا الجديدة، نعتزم طرحها والاستماع والتعلم والتكرار بسرعة لتحسين العرض».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة