أشهر 4 شيفات في الإمارات.. الأولى سيدة

برز العديد من الطهاة المتميزين من جنسيات مختلفة والذين استطاعوا أن يصبحوا من أشهر الشفيات في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
أشهر 4 شيفات في الإمارات.. الأولى سيدة

دولة الإمارات.. تلك البلد الساحر، الذي استطاع في وقت قصير أن يصبح واحد من أهم الدول في العالم، تضم استثمارات كبرى، ويتهافت الجميع من كل الجنسيات للاستثمار والعيش بها، ومع تدفق السكان وتنوع جنسياتهم برز العديد من الطهاة المتميزين من جنسيات مختلفة والذين استطاعوا أن يصبحوا من أشهر الشفيات في العالم...

سحر برهام العوضي

استطاعت الإماراتية سحر برهام العوضي أن تصبح من أشهر الشيفات في الشرق الأوسط في وقت قصير، وتم اختيارها العام الماضي 2022 كأفضل شيف معجنات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الحفل الذي أقيم في مدينة أبو ظبي لاختيار أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط، وتم اختيار الفائزين بناء على تصويت 200 خبير مستقل سواء في صناعة المطاعم أو خبراء في التذوق في عدة دول مختلفة.

واستطاعت "العوضي" تحقيق إنجاز كبير بحصولها على هذه الجائزة، ليضاف إلى إنجازاتها في مجال الطهي، بعدما استطاعت من قبل أن تكون أول طاهية إماراتية تستطيع العمل في مطبخ فندق العرب الشهير في دبي.

اقرأ أيضا: دبي تستثمر 8.7 تريليون دولار لتعزيز تجارتها ومكانتها عالمياً

وتتميز سحر برهام العوضي بإجادة مختلف أنواع الحلويات ومختلف المعجنات، حتى إن بعضها مصنوع من الذهب عيار 24 قيراطا أو ميزن به، ومنها كيك الريد فيلفت.

ورثت سحر العوضي موهبتها من والديها، فقد نشأت في عائلة ذواقة، فوالداها طبخان أيضا، بدأ حب الطهي لديها وهي صغيرة، وكان أول طبق أعدته في طفولتها هو طبق شعبي إماراتي يدعى البلاليط، وهو وجبة تقدم في الصباح مصنوع من الشعرية المطبوخة مضاف إليها سكر، سمن، وتوابل.

بداية احتراف "العوضي" الطبخ

كانت "العوضي" في البداية تتعامل مع الطبخ على أنه مجرد هواية، حتى إنها درست إدارة الاتصالات والتصميم في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وحصلت على أول وظيفة لها مديرة للعلامات التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي في جامعة زايد.

ولكن الوظيفة لم تكن هي ما تحلم به، ووجدت أنها تميل أكثر للطبخ، فاستطاعت أن تحصل على وظيفة في واحد من أشهر المطاعم في دبي وهو La Serre Bistro & Boulangerie، وعملت مع الشيف الشهير "ليزو آني"، والذي استطاع أن يكتشف موهبتها سريعا ويتوقع أن تصبح واحدة من ألمع شيفات المعجنات فأرسلها للدراسة في باريس لتستطيع أن تتعلم كافة أسرار الخبر.

طالع: الشيف أبو جوليا: جدتي أكثر شخص تأثرت به و90% من الرجال طبخهم طيب

استطاعت سحر العوضي أن تستزيد من كل فنون الخبز في باريس، وعادت مرة أخرى بعد أن أنهت دراستها في فرنسا للعمل في مطعم La Serre Bistro & Boulangerie، واستمرت به لمدة عام، وفي عام 2016 استطاعت أن تكون أول طاهية إماراتية تحصل على وظيفة في الفندق الشهير برج العرب ذو الـ 7 نجوم.

في البداية كانت "العوضي" مجرد طاهية مبتدئة، ولكنها بعد ثلاث سنوات وبالتحديد في عام 2019 أصبحت رئيس طهاة المعجنات في فندق برج العرب وكان يعمل تحت يدعها فريق مكون من 34 خباز.

في عام 2021 تركت سحر العوضي العمل في الفندق الشهير وبدأت مرحلة جديدة من حياتها بتدريس أسرار المعجنات ونقل الخبرة التي حصلت عليها إلى الطلاب في إحدى الكليات في مدينة دبي.

الشيف ريف عثمان

يعتبر الشيف ريف عثمان واحد من أشهر الطهاة في دبي، وهو شيف سنغافوري، استعاط تحقيق شهرة كبيرة في كل أنحاء دبي، بعدما تألق في مطعم زوما الشهير الموجود في مركز دبي المالي العالمي، وأيضا في مطبخ فندق برج العرب الشهير ذي الـ 7 نجوم.

 وأصبح ريف عثمان مدير سلسلة مطاعم "ريف كوشي ياكي" وهي سلسلة مطاعم من المطبخ الياباني أصبحت تمتلك فروعاً في العديد من الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية ومصر، ويتميز ريف عثمان بدمج اللمسات الإيطالية والفرنسية في الأطباق اليابانية.

وفي 2021 حصل الشيف ريف عثمان على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما أصبح مطعمه من أشهر المطاعم في الإمارات، وكتب ريف عثمان منشورا يعبر فيه عن فخره وسعادته بالحصول على الإقامة الذهبية ويؤكد أن الإمارات أصبحت منزله.

الشيف بيير غانيير

لكل محبي الطعام الفرنسي، فإنه في دبي يوجد أشهر الطهاة الفرنسيين وهو بيير غانيير، والذي يقدم أشهى الأطباق في مطعم Choix Patisserie ، واستطاع بيير غانيير الحصول على العديد من الجوائز العالمية في فن الطبخ.

بالإضافة إلى مختلف الأطباق الفرنسية المتميزة التي يقدمها الشيف بيير غانيير، فإن تجربتك لمطعم Choix Patisserie، تجربة لا تنسى، نظرا للموقع المتميز للمطعم والإطلالة الرائعة التي تحظى عليها وأنت تتناول الطعام الفرنسي الشهي.

مطعم الشيف رمزي

يعتبر الشيف رمزي واحد من أشهر الطهاة ليس في الإمارات وحدها وإنما في العالم أجمع، فقدم العديد من برامج الطبخ، هذا بالإضافة لظهوره كضيف في العديد من البرامج والمسلسلات، وحملت سلسلة مطاعمه حوالي 14 نجمة ميشلان العالمية في الطهي.

وهو صاحب مطعم Gordon Ramsay الشهير، الذي يقع داخل قصر سيزر بالاس Caesars Palace Bluewaters Dubai، ويمكنك من خلال زيارة هذا المطعم الاستمتاع إلى جانب تناول الأطباق الرائعة مثل طبق البيف الشهي Beef Wellington، تناول مجموعة من الحلوى المميزة ومنها حلوى التوفي Sticky Toffee Pudding، هذا إلى جانب الإطلالة الرائعة للمطعم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة