رئيس فرنسا يصف سفيان أمرابط بأفضل لاعب خط وسط في كأس العالم

تلقى منتخب المغرب أول خسارة له في بطولة كأس العالم 2022 على يد منتخب فرنسا

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
رئيس فرنسا يصف سفيان أمرابط بأفضل لاعب خط وسط في كأس العالم

يرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن نجم المنتخب المغربي سفيان أمرابط هو أفضل لاعب خط وسط في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقالت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية، إن ماكرون الذي حضر مواجهة فرنسا والمغرب في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، قد ذهب إلى غرفة ملابس منتخب المغرب عقب انتهاء أحداث المباراة.

ووفقا لمراسل الشبكة الإيطالية الشهيرة، فإن الرئيس الفرنسي أشاد بنجم المغرب سفيان أمرابط، وقال عنه إنه أفضل لاعب خط وسط في مونديال قطر 2022.

ونجح منتخب فرنسا في الفوز على منتخب المغرب بهدفين نظيفين، في مباراة نصف نهائي المونديال، وتأهل منتخب الديوك لمواجهة منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم، يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل، أما منتخب المغرب فسيواجه منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تقام يوم السبت المقبل، على استاد خليفة الدولي.

وأصبحت فرنسا أول منتخب يفوز على المغرب في مونديال قطر 2022، ولكن أسود الأطلس حققوا إنجازا تاريخيا، بعد أن أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم.

ويمتلك منتخب المغرب فرصة صناعة تاريخ جديد إذا فاز على منتخب كرواتيا وحصل على الميدالية البرونزية، حيث سيصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحصل على ميدالية في المونديال.

وتأهل منتخب فرنسا لمباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، حيث فاز بلقب المونديال مرتين في 1998 و2018، وخسر نهائي 2006، وأصبحت فرنسا أول منتخب فرنسا يصل لنهائي المونديال مرتين متتاليتين، بعد منتخب البرازيل الذي خاض نهائيات 1994 و1998 و2002.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة