أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير 2024
أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

يُعدّ محمد هنيدي من أشهر فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي، تحظى أفلام محمد هنيدي بمتابعة ملايين المشاهدين. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أشهر أفلام محمد هنيدي.

بداية محمد هنيدي الفنية

بدأ محمد هنيدي مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث حصل على درجة البكالوريوس من معهد السينما عام 1991، بالإضافة إلى مسرح الجامعة شارك هنيدي ببعض الدوار الصغيرة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، والتي كان منها: مسرحية "الغفير" و"ناس كده وكده" و"عصفور ودبور" و"محدش يقدر عليهم" و"عيلة ماحصلتش" و"سرقات صيفية".

في عام 1988، قام المخرج خيري بشارة بترشيح هنيدي للمشاركة في فيلم "يوم حلو ويوم مر" الذي كانت تقوم ببطولته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ليُصبح هذا الدور هو نقطة التحول في حياة محمد هنيدي الفنية، وفي عام 1990 عمل محمد هنيدي مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "اسكندرية ليه"، كما شارك في عدد كبير من المسلسلات، والتي منها: مسلسل "البخيل وأنا" مع الفنان فريد شوقي، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات.

شارك هنيدي أيضاً في تقديم فوازير رمضان "حاجات ومحتاجات" مع الفنانة شريهان، ثم قدّم مع الفنان أشرف عبد الباقي فوازير "أبيض وأسود". بعدها بدأ محمد هنيدي في الانتشار والتواجد الفني، حيث ظهر في مشهد واحد فقط في فيلم "بخيت وعديلة" مع الزعيم عادل إمام.

ثم شارك في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع الفنان محمد فؤاد، وبعدها فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وقد مثل هذا الفيلم نقطة تحول في شكل الإيرادات بالسينما، وقد اشتهر هنيدي بعد عرض هذا الفيلم شهرة واسعة بسبب النجاح العريض الذي استطاع الفيلم تحقيقه.

أشهر 10 أفلام لمحمد هنيدي

من أشهر أفلام محمد هنيدي ما يلي:

  • فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية:

وهو من بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا من إنتاج مدحت العدل وإخراج سعيد حامد. تتناول أحداث الفيلم قصة طالب من صعيد مصر حصل على منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية، يحضر الشاب من بلدته إلى القاهرة لأول مرة، وخلال مشاهد الفيلم المتتالية يتعرض الشاب البسيط لكثير من المواقف الحرجة ذات الطابع الكوميدي.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم صاحب صاحبه:

وهو بطولة محمد هنيدي، وأشرف عبد الباقي، من تأليف ماهر عواد وإخراج سعيد حامد، تتناول أحداث الفيلم حول صديقين أحدهما هو الابن الوحيد لأم عجوز، والآخر يعيش مع جده العجوز الذي كان يعمل سائقاً في السكة الحديد. يحظى الصديقان بإعارة إلى إحدى دول الخليج، لكن الظروف تحتم أن يذهب أحدهما، والآخر يبقى ليرعى الأم والجد. تتوالى مشاهد الفيلم الكوميدية التي تسرد محاولات الشاب الذي يُقرر البقاء لرعاية الأم والجد في استبقاء صديقه معه ومنعه من السفر.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم عسكر في المعسكر:

وهو من بطولة محمد هنيدي وحسن حسني وماجد الكدواني، خلال الفيلم يُجسد هنيدي شخصية خضر الذي يتضح أنه هدف للأخذ بالثأر من عائلة زميله في الأمن المركزي متولي. تتوالى مشاهد الفيلم لتسرد محاولات خضر في الهرب من زميله الذي تضغط عليه عائلته للأخذ بالثأر.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم همام في أمستردام:

الفيلم بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا وموناليزا، ومن إخراج سعيد حامد. تدور أحداث الفيلم حول همام الشاب المصري الذي يبحث عن فرصة عمل وينتظر الفرصة ليعمل في مصر ويتزوج ويستقر ولكنه لا يتمكن من تحقيق هذا، الأمر الذي يدفعه إلى التفكير في السفر إلى هولندا عند خاله والبحث عن عمل، وهو ما يتمكن الشاب من تحقيقه في النهاية حيث يصبح رجل أعمال ثري يمتلك سلسلة مطاعم شهيرة ويتمكن من الزواج من فتاة جميلة.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم إسماعيلية رايح جاي:

وهو من بطولة محمد فؤاد، محمد هنيدي، حنان ترك. تدور أحداث الفيلم حول طالب جامعي فقير يحاول مع أخيه وصديقه المقرب إيجاد فرصة للغناء، ويتمكن بالفعل أخيراً من أن يقدم نفسه لعزت أبو عوف وأن ينضم لفريقه الغنائي ويبدأ مشوار نجاحه.

  • فيلم يا أنا يا خالتي:

وهو من بطولة محمد هنيدي ودنيا سمير غانم وحسن حسني ولطفي لبيب. تدور أحداث الفيلم حول تيمور الطالب بمعهد الموسيقى، الذي يرتبط عاطفياً بزميلته نوال، ويسعى للزواج منها. لكن والدة نوال تُصدق في السحر والشعوذة وترفض زيجة ابنتها من تيمور لأن أحد الدجالين أخبرها أن زواجهما لا يجوز، فيلجأ تيمور إلى وضع قناع اصطناعي ليمثل شخصية الساحرة الخالة نوسة، لإقناع والدة نوال بزواجه من ابنتها.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم حلق حوش:

وهو بطولة ليلى علوي ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين، تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة يُعانون من الفقر وعدم توافر فرص عمل مناسبة لهم. لكنهم يحبون السينما، فيشاهدون فيلماً يحكي عن سرقة أحد البنوك، وهو ما يجعلهم يقررون تنفيذ فكرة الفيلم بنفس طريقة السرقة التي شاهدوها.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم جاءنا البيان التالي:

وهو من بطولة محمد هنيدي وحنان ترك، وتدور قصة الفيلم حول نادر سيف الدين الشاب الذي يحلم بأن يصبح مذيعاً ولكنه لا يملك الوساطة المطلوبة، يُقابل زميلته عفت الشربيني التي تملك الحلم نفسه. يحاول الشابان من خلال خوض المغامرات الصحفية أن يُثبتا كفاءتهما ليقفا أمام الكاميرا.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم فول الصين العظيم:

تدور أحداث الفيلم حول شاب لا يمتلك أي مهارات أو مؤهلات ولا يستطيع الحصول على فرصة عمل، لكن عائلته المشهورة بتهريب المخدرات تحاول أن تضمه إليها، لكنه يقوم بتخريب إحدى عملياتهم، يحاول الشاب الهرب إلى الصين ليجد نفسه يبدأ حياة جديدة من خلال المشاركة في مسابقة للطهي، ويقابل الحب ويجد فرصة للعمل.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

  • فيلم عندليب الدقي:

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يريد أن يصبح مطرباً ولكنه يفشل تمرض والدته وتشعر بأنها ستموت فتخبره أن له أخاً يعيش في دبي يجب أن يعثر عليه لأنه هو من تبقى من عائلته.

أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا

اسم الفيلم سنة الإنتاج
صعيدي في الجامعة الأمريكية 1998
صاحب صاحبه 2002
عسكر في المعسكر 2003
همام في أمستردام 1999
إسماعيلية رايح جاي 1997
يا أنا يا خالتي 2005
حلق حوش 1997
جاءنا البيان التالي 2001
فول الصين العظيم 2004
عندليب الدقي 2007
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة