أفلام غيبلي.. تعرف على أشهر 10 أعمال أنتجها الاستديو الشهير.

تحظى أفلام Studio Ghibli بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لتفانيها في سرد ​​القصص الرائعة، وأسلوب الرسوم المتحركة الجميل،

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
أفلام غيبلي.. تعرف على أشهر 10 أعمال أنتجها الاستديو الشهير.

من Spirited Away إلى Ponyo، تجذب القصص والشخصيات وأسلوب أفلام Studio Ghibli المشاهدين، في المقال التالي أفلام غيبلي.. تعرف على أشهر 10 أعمال أنتجها الاستديو الشهير.

أفلام غيبلي

تحظى أفلام Studio Ghibli بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لتفانيها في سرد ​​القصص الرائعة، وأسلوب الرسوم المتحركة الجميل، والشخصيات التي لا تُنسى، مع الأعمال التي أخرجها غالبًا المؤسس المشارك للأستوديو Hayao Miyazaki.

من بين أكثر من عشرين فيلمًا روائيًا تم إصداره بواسطة Studio Ghibli، قد يكون من الصعب تحديد الأفضل، لكن مجتمع الناخبين في Ranker قد توصل إلى إجماع جماعي. من الأعمال الرئيسية للأستوديو إلى الإصدارات الأحدث، تغطي الأفلام المفضلة لدى الناخبين مجموعة من الأنواع التي تجسد السحر المميز لجيبلي.

على الرغم من أن أحدث عروض Studio Ghibli (التي قدمها Gorō Miyazaki) تلقى Earwig وWitch انتقادات بسبب الرسوم المتحركة CGI، والتي جردت قصة ميزات Ghibli المميزة، إلا أن هناك العديد من الأفلام في كتالوج الاستوديو يمكن الترحيب به باعتباره أفضل فيلم في Studio Ghibli، وهي حقيقة تعكس الترتيب المتغير باستمرار لقائمة Ranker.

أشهر 10 أعمال من أفلام غيبلي.

  • From Up on Poppy Hill (2011)

From Up on Poppy Hill هي قصة تدور أحداثها في بلدة ساحلية تتبع شخصيتين رئيسيتين، طلاب المدرسة الثانوية أومي وشون، اللذان يتعاونان لإنقاذ نادي مدرستهما من الهدم.

بشعور من الحنين إلى الماضي ورواية تدور حول نشاط الطلاب، يرى From Up on Poppy Hill أن بطليها يتقاربان، ولكن على طول الطريق، يكتشفون معلومات حول تاريخ عائلاتهم والتي يبدو أنها تعقد الأمور.

  • The Wind Rises (2013)

يروي فيلم The Wind Rises، الذي صدر في عام 2013، قصة خيالية لجيرو هوريكوشي في أوائل القرن العشرين وطوال الحرب العالمية الثانية. كان هوريكوشي مصممًا للطائرات ولديه شغف بالطيران، وقد تغيرت مسيرته المهنية من خلال تدخلات الجيش.

  • Whisper Of the Heart (1995)

يظهر أول ظهور لواحد من أفضل الشخصيات غير البشرية في Studio Ghibli، Baron، Whisper of the Heart يرى شيزوكو مراهقة شابة وعشيقة الكتاب تكتشف حبها للكتابة وتنمي مهاراتها الإبداعية، حيث تلتقي بزميلتها الطالبة وصانع الكمان الطموحة سيجي.

تأخذ القصة شغف كلتا الشخصيتين على محمل الجد وتُظهر الطريق الصعب أحيانًا الذي سيتعين عليهم اتباعه من أجل تحقيق هذه الأهداف، مع تطوير العلاقة التي تربطهم ببعضهم البعض بطريقة هادئة وفعالة.

  • Grave Of the Fireflies (1988)

واحدة من أكثر النهايات عاطفية في أفلام Studio Ghibli تأتي من Grave of the Fireflies، وهي قصة مدمرة تتمحور حول الأشقاء سيتا وسيتسوكو بعد تدمير منزلهم في قنابل حارقة قرب نهاية الحرب العالمية الثانية.

يتتبع الفيلم معركتهم من أجل البقاء في ظروف لا تصدق وقد أشاد النقاد بتصويره الوحشي والمهم للحياة للمدنيين اليابانيين في ذلك الوقت. على الرغم من أن رسالته وتمثيله للشباب في عزلة جعلت الفيلم ناجحًا، فمن المحتمل أن يكون مكانه المنخفض نسبيًا في قائمة Ranker بسبب الخسائر العاطفية التي تلحق بالجمهور.

  • Castle In the Sky (1986)

تتبع Castle in the Sky شيتا - إحدى أفضل الشخصيات النسائية في Studio Ghibli - وPazu، وهي فتاة صغيرة وصبي بحوزتهما بلورة يحتاجان إلى إبعادهما عن الأيدي الخطأ أثناء مساعيهما للعثور على قلعة في منطقة الضياع. مدينة لابوتا العائمة.

تتميز لعبة Castle in the Sky بالمناطيد والروبوتات وقراصنة السماء، وقد نُسب إليها الفضل في الترويج لنوع steampunk، مع تركيز الكثير من الفيلم على التكنولوجيا المفقودة في Laputa، وكيف توجد منظمات ترغب في تسليحها. أدت قصة الفيلم وشخصياته القوية إلى تأثيره الكبير على الثقافة الشعبية، لا سيما في اليابان.

  • My Neighbor Totoro (1988)

أصبحت شخصية توتورو مبدعة حتى خارج نطاق استوديو جيبلي، ولكن في My Neighbor Totoro، تساعد روح الغابة الأختين الصغيرتين Mei وSatsuki بعد انتقالهما إلى الريف مع والدهما، من أجل الاقتراب من والدتهما التي تتعافى من مرض طويل في المستشفى.

تلتقي الشقيقتان بـ Totoro، الذي يساعدهما على التكيف مع حياتهما الجديدة من خلال الانخراط في بيئتهما المحلية، واجتيازها في Catbus. إن تركيز الفيلم على المناطق الريفية في اليابان والتناغم بين البشر وجميع الكائنات الحية الأخرى يمنح توتورو إحساسًا خالدًا.

  • Kiki"s Delivery Service (1989)

قصة ساحرة عن النضوج، ترى Kiki"s Delivery Service أن الساحرة الشابة كيكي، برفقة قطتها جيجي، تغادر المنزل إلى بلدة جديدة من أجل إكمال تدريبها كساحرة.

بينما تجد طريقها إلى موقع جديد، تنشئ Kiki خدمة توصيل، مستفيدة من مهاراتها في الطيران من أجل جذب العملاء إلى أعمالها. يتم التعامل مع نضالاتها وانتصاراتها بنفس القدر من الأهمية، ومشاهدة كيكي تكتسب الثقة في قدراتها تجعلها قصة مرضية تجعل الفيلم كلاسيكيًا محبوبًا من جيبلي.

  • Howl"s Moving Castle (2004)

تدور قصة Howl"s Moving Castle حول Sophie Hatter، وهي شابة أصبحت مسنة بعد أن لعنتها ساحرة النفايات، والرحلة اللاحقة التي قادتها إلى الساحر Howl وقلعته السحرية.

يعد Howl"s Moving Castle أحد أفلام Studio Ghibli العديدة المبنية على كتاب، وهو مليء بالشخصيات المميزة التي تتقاطع قصصها بطرق مثيرة للاهتمام. تمت ملاحظة الفيلم لتصويره المتنوعة والمعقدة للنساء المسنات، مما يسلط الضوء على مجموعة نادراً ما تكون في طليعة مثل هذه القصص السحرية.

  • Spirited Away (2001)

كان نجاح فيلم Spirited Away كبيرًا، ولا يزال حتى يومنا هذا أحد أعلى الأفلام اليابانية ربحًا على الإطلاق. يروي قصة شيهيرو، فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات تسافر مع عائلتها إلى منزلهم الجديد والتي تتعثر بطريق الخطأ في عالم الأرواح.

تواجه Chihiro جميع أنواع الشخصيات ذات الأصول الأسطورية في Spirited Away، ومع ذلك فهي تجد القوة داخلها لمواجهتها جميعًا. هذا لا يعني أن رحلتها خالية من معاناتها، لكن قوتها كبطلة تساهم بشكل كبير في رسالة الفيلم وشعبيته.

  • Princess Mononoke (1997)

مع وجود واحدة من أكثر الشخصيات التي لا تنسى من Studio Ghibli في جوهرها، ليس من المستغرب أن تكون Princess Mononoke هي أكثر أفلام Ghibli المحبوبة بين مستخدمي Ranker. يتبع الأمير أشيتاكا وهو يتنقل في الصراع بين البشر والآلهة الذين يسكنون في غابة قريبة، والتي يفسحها البشر لاستخدامهم الخاص.

من بين سكان الغابات سان، وهي امرأة ربتها الذئاب. كما هو شائع في أفلام Studio Ghibli، تركز القصة على موضوعات حماية البيئة، ودراسة التفاعل بين البشر وجميع الكائنات الحية الأخرى. إن قوة الشخصيات، والعالم الخصب، والمؤامرة التي تحركها مواضيع معينة تجعل الأميرة مونونوكي قصة رائعة لا تنسى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة