ألمانياـ "ضريبة الكلاب"تدر مئات الملايين على خزينة الدولة

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
ألمانياـ "ضريبة الكلاب"تدر مئات الملايين على خزينة الدولة

أفادت البيانات الصادرة من المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا باستمرار ارتفاع إيرادات الضريبة المفروضة على حيازة الكلاب. وبحسب ما أعلنه المكتب اليوم الثلاثاء (الثاني من شباط/نوفمبر 2021)، وصلت قيمة الإيرادات الضريبية التي دفعها أصحاب الكلاب في ألمانيا في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي إلى نحو 331 مليون يورو.

وأضاف المكتب أن " هذا يعني بالنسبة للمدن والبلديات ارتفاعا بنسبة 5ر2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق".

ووفقا للمكتب، حققت إيرادات الضريبة على الكلاب ارتفاعا خلال السنوات الماضية حيث وصلت إلى 370 مليون يورو في 2019 بارتفاع بنسبة 3% مقارنة بعام 2018، وبارتفاع بنسبة 50% مقارنة بقيمتها قبل أكثر من عشر سنوات.

وأوضح المكتب أن ارتفاع هذه الإيرادات لا يعني بالضرورة أن عدد الكلاب ارتفع لأن هذه الضريبة هي ضريبة تحدد قيمتها البلديات، وتتحدد هذه الضريبة في الكثير من الأماكن تبعا لعدد الكلاب في المنزل الواحد ونوع الكلاب.

يذكر أن نادي "جيرمان كينيل" الذي يمثل مصالح أصحاب الكلاب قد توقع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي ارتفاع عائدات الضرائب على الكلاب في ألمانيا خلال العام الماضي في ظل ازدياد شعبية هذه الحيوانات وسط جائحة كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن أصحاب الكلاب في ألمانيا، وعلى النقيض من بريطانيا أو الولايات المتحدة، يدفعون ضريبة سنوية على حيواناتهم الأليفة. وتبلغ قيمة الضريبة في العاصمة برلين 120 يورو، مقابل 100 يورو في ميونخ.

خ.س/ع.ج.م (د ب أ)