إيلون ماسك يكشف مخططاته لشركة الذكاء الاصطناعي الخاصة به

إيلون ماسك: شركة xAI سوف تستخدم تغريدات تويتر لتدريب نماذج ذكاء اصطناعي خاصة بها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
إيلون ماسك يكشف مخططاته لشركة الذكاء الاصطناعي الخاصة به

كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن شركته xAI سوف تقوم باستخدام المنشورات على منصة التدوين المصغر تويتر، المملوكة له أيضاً، من أجل تدريب نماذج ذكاء اصطناعي خاصة بها.

إيلون ماسك: شركة xAI سوف تستخدم تغريدات تويتر لتدريب نماذج ذكاء اصطناعي خاصة بها

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى ماسك، الذي قال إنه يعتقد أنهم يقومون باستخدام التغريدات العلنية العامة للتدريب، دون لمس أي شيء خاص، وذلك كما يفعل الآخرون.

وقام رجل الأعمال بتوجيه اتهامات إلى بعض الشركات الأخرى، بأنها تقوم بشكل غير قانوني باستخدام منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي، من أجلتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، إلا أنه لم يوضح أي شركات بالضبط يقصدها.

وأشار ماسك إلى أن شركته الجديدة xAI سوف تسعى جاهدة من أجل إنشاء ذكاء اصطناعي يتمتع بالفضول الكبير وحب الإطلاع والبحث عن الحقيقة، وهو ما وصفع بأنه النهج الأكثر أماناً.

كما تحدث المليادرير الأمريكي بطريقة سلبية، عن نماذج الذكاء الاصطناعي التي تقدم نتائج مضللة ولبقة سياسياً، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي لشركة xAI، هو إنشاء ذكاء اصطناعي جيد هدفه يكمن في فهم الكون.

وشدد إيلون ماسك على تأييده فرض الضبط والتنظيم في مجال الذكاء الاصطناعي، منوهاً إلى أن شركته XAI سوف تتعاون بشكل وثيق مع شركة Tesla، وهي شركة السيارات الكهربائية مملوكة له أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة