ستبني ملعباً جديداً.. المغرب تطلب استضافة نهائي مونديال 2030

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فوز المغرب وإسبانيا والبرتغال بحق تنظيم مونديال 2030.

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
ستبني ملعباً جديداً.. المغرب تطلب استضافة نهائي مونديال 2030

قالت شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، إن المغرب طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" استضافة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فوز المغرب وإسبانيا والبرتغال بحق تنظيم مونديال 2030.

وأضافت شبكة "بي إن سبورتس"، أن المغرب قررت بناء ملعب جديد بسعة تصل إلى 93 ألف متفرج في مدينة الدار البيضاء من أجل استضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الرياضية، أن المغرب طلبت من "الفيفا" الموافقة على إقامة نهائي كأس العالم 2030 في مدينة الدار البيضاء.

وقالت شبكة "بي إن سبورتس"، إن هناك منافسة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال على استضافة نهائي مونديال 2030، وكل دولة طلبت لعب المباراة النهائية على أرضها، وحتى الآن لم يتم توزيع مباريات المونديال على الدول الثلاثة.

ومن المقرر إقامة المباريات الافتتاحية في مونديال 2030 لمنتخبات الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي في بلادهم احتفالا بذكرى مرور 100 عام على انطلاق النسخة الأولى للمونديال التي أقيمت عام 1930 في أوروجواي.

وسوف تتأهل الدول الست المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2030 بشكل مباشر إلى النهائيات، لتكون هي المرة الأولى التي تقام فيها مباريات بطولة كأس العالم في 6 دول موزعة على 3 قارات هي إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة