المغرب تنضم رسمياً لإسبانيا والبرتغالي لتنظيم مونديال 2030

المغرب ستقدم الملف المشترك لاستضافة مونديال 2030 بجانب إسبانيا والبرتغال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
المغرب تنضم رسمياً لإسبانيا والبرتغالي لتنظيم مونديال 2030

أعلن وزير الرياضة المغربي، شكيب بنموسى، عن انضمام المملكة المغربية إلى إسبانيا والبرتغال من أجل تقديم ملف تنظيم لكأس العالم 2030.

وكشفت التقارير الصحفية المغربية أن وزير الرياضة المغربي أعلن عن الانضمام إلى ملف إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 خلال أعمال كونغرس الفيفا والتي تقام في رواندا.

وأوضحت الصحف المغربية أن الاتحاد المغربي انضم لما يعرف أوروبياً بـ"الحلف الإيبيري" والذي يضم إسبانيا والبرتغال.

وجاء حضور شكيب بنموسى نيابة عن عاهل المغرب الملك محمد السادس والذي تم تكريمه بإهدائه جائزة التميز الرياضي.

وكشف وزير الرياضة المغربي عن الانضمام إلى ملف إسبانيا والبرتغال خلال إلقاء كلمة نيابة عن الملك محمد السادس أمام الحضور من الفيفا.

وأوضح وزير الرياضة المغربي أن انضمام بلاده إلى البرتغال وإسبانيا لتنظيم المونديال يجعل المملكة المغربية ممثلة لقارة إفريقيا.

كما وصف شكيب بنموسى انضمام المغرب إلى إسبانيا والبرتغال في التنظيم بأنها بمثابة حالة فردية لوجود بلد أفريقي بجانب بلدين أوربيين في ملف تنظيم مونديال 2030.

فيما أوضح بنموسى خلال الرسالة الملكية المغربية أن المغرب تستعد لتشريف قارة أفريقيا في كأس العالم للمرة السادسة في حالة إسناد تنظيم المونديال إليها بجانب إسبانيا والبرتغال أيضاً.

وكانت دولة المغرب قريبة من تنظيم كأس العالم 2010 بعدما كشف الاتحاد الدولي عن إسناد تنظيم البطولة إلى دولة أفريقية قبل أن يفوز ملف دولة جنوب أفريقيا بالتنظيم في النهاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة