رونالدو يوجه رسالة لنجوم البرتغال لخطف بطاقة التأهل للمونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
رونالدو يوجه رسالة لنجوم البرتغال لخطف بطاقة التأهل للمونديال

وجه كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسالة إلى زملائه في المنتخب البرتغالي قبل المواجهة المنتظرة أمام المنتخب التركي ضمن منافسات ملحق التصفيات المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ونشر رونالدو رسالة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يحث فيها زملاءه على الفوز في المواجهة الحاسمة أمام تركيا للتأهل إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وقال رونالدو في رسالته عبر إنستغرام: "تركيز كامل على كأس العالم 2022، فخور دائما بتمثيل منتخب البرتغال، نعلم أن الطريق لن يكون سهلا، لدينا احترام كبير لمنافسينا الذين يشاركوننا الأهداف ذاتها".

وأكمل رسالته قائلاً "لكننا جميعا سنقاتل من أجل أن نضع البرتغال في المكان الذي تستحقه، فلنعمل على ذلك".

وينتظر أن تنطلق مواجهة البرتغال وتركيا يوم الخميس المقبل ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي، وتعلق الجماهير البرتغالية آمالها على رونالدو خاصة وأنه صاحب الأرقام القياسية والأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية لمنتخب البرتغال بصورة خاصة، وصاحب الأهداف الأكثر على صعيد المنتخبات في تاريخ المنتخبات بصورة عامة.

كما قاد رونالدو المنتخب البرتغالي للإنجاز الثمين بالفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخ بلاده في عام 2016، بالإضافة لمشاركته مع البرتغال في التتويج بدوري الأمم الأوروبية أيضاً.

واستطاع رونالدو خلال مسيرته أن يسجل مع المنتخب البرتغالي 115 هدفاً في 184 مباراة، ويمتلك النجم البرتغالي معدل تسجيل دولي يصل إلى 0.63 هدفاً في المباراة.

وتمكن رونالدو من تسجيل نفسه كهداف تاريخي للمنتخبات بعدما تفوق على الإيراني علي دائي الذي سجل خلال مسيرته 109 أهداف.

ويواصل رونالدو مسيرته الاحترافية كلاعب دولي في منتخب البرتغالي خاصة وأنه بدأها في عام 2003 وما يزال مستمراً في تمثيل بلاده في المواجهات الدولية حتى الآن.

واستطاع رونالدو بجانب الفوز بكأس أمم أوروبا والدوري الأوروبي أن يصل إلى نهائي أمم أوروبا 2004 بالإضافة لحصد المركز الثالث في كأس العالم 2006.

وشارك رونالدو مع المنتخب البرتغالي في 4 نسخ في كؤوس العالم وهم 2006 و2010 و2014 و2018، كما شارك في كأس الأمم الأوروبية خمس مرات في 2004 و2008 و2012 و2016 و2020.

ويبحث المنتخب البرتغالي عن التفوق على نظيره التركي لكي يتأهل إلى نهائي الملحق الذي سيواجه فيه الفائز من مواجهة إيطاليا ومقدونيا الشمالية والتي ستقام في اليوم ذاته كذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة