إسبانيا تؤيد ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

إسبانيا تؤكد أن المغرب تستحق استضافة مونديال 2030

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
إسبانيا تؤيد ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

أعرب فيكتور فرانكو، رئيس المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، عن تأييده لانضمام المغرب إلى الملف المشترك الذي يتقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وشدد رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا على العلاقات الطيبة بين البلدين خلال اجتماعه مع سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الدولة المضيفة لكأس العالم 2030 في الربع الثالث من عام 2024، وإذا فاز الملف المشترك للدول الثلاث، فسيكون هذا أول مونديال يقام في قارتين مختلفتين بترشيح مشترك.

ويأتي انضمام المغرب إلى الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بعدما حقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا في مونديال قطر 2022، حيث حل في المركز الرابع، وأصبح أول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

ويأمل الاتحاد المغربي لكرة القدم أن يكون المغرب هو ثاني دولة أفريقية تستضيف كأس العالم على مر التاريخ بعد بطولة مونديال 2010 التي أقيمت بالكامل في دولة جنوب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المغربي ترشح بالفعل لاستضافة مونديال 2010 ولكنه حل في المركز الثاني خلف جنوب أفريقيا التي نالت شرف استضافة المونديال في ذلك التوقيت.

فيما أبهر المنتخب المغربي العالم خلال كأس العالم 2022 في قطر بفضل الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب أسود الأطلس بالتأهل إلى قبل نهائي المونديال وتفوق خلال مسيرته في البطولة على منتخبات عريقة مثل المنتخب البلجيكي والمنتخب الإسباني والمنتخب البرتغالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة