ارتفاع أسهم ديزني مع عودة بوب إيغر لقيادة الشركة

سيحل إيغر محل بوب تشابيك الذي أطيح به بعد تسجيل ديزني أرباحاً فصلية كئيبة وخسارة قدرها 1.5 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
ارتفاع أسهم ديزني مع عودة بوب إيغر لقيادة الشركة

ارتفعت أسهم شركة والت ديزني بما يصل إلى 10%، يوم الاثنين، بعد أن قالت شركة الترفيه العملاقة إن الرئيس التنفيذي السابق بوب إيغر يتولى زمام الأمور مرة أخرى، بعد الإقالة المفاجئة لبوب تشابيك، الأمر الذي أضاف زيادة قدرها 17 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة عند أعلى مستوياتها خلال اليوم.

تغيير مفاجئ في إدارة ديزني

أعلن مجلس إدارة شركة ديزني عن التغيير المفاجئ في القيادة، في وقت متأخر من يوم الأحد، والذي يسري على الفور. سيحل إيغر، الذي كان الرئيس التنفيذي للشركة بين عامي 2005 إلى 2020، محل تشابيك وسيشغل منصب الرئيس التنفيذي لمدة عامين بينما يبحث مجلس الإدارة عن خليفة.

وقالت سوزان أرنولد، رئيسة مجلس إدارة ديزني، في بيان: «خلص مجلس الإدارة إلى أنه بينما تشرع ديزني في فترة معقدة بشكل متزايد من التحول الصناعي، فإن بوب إيغر في وضع فريد لقيادة الشركة خلال هذه الفترة المحورية».

قفزة في أسهم ديزني بنسبة 10%

وقفزت الأسهم ديزني بما يصل إلى 10% إلى 100.89 دولار يوم الإثنين، بينما انخفض سعر السهم بنحو 41% منذ بداية العام وحتى يوم الجمعة.

تأتي عودة إيغر إلى ديزني في أعقاب تقرير أرباح الربع الأخير المالي الذي تم تلقيه بشكل سيئ قبل أسبوعين. انخفض سعر سهمها بنسبة 13% في يوم واحد ليصل إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعاً في أعقاب التحديث المالي.

سجلت شركة الترفيه العملاقة خسارة تشغيلية قدرها 1.47 مليار دولار - ضعف ما كانت عليه في العام السابق تقريباً - لقطاعها المباشر إلى المستهلك، والذي يشمل ديزني بلس.

بعد تقرير الأرباح، قال تشابيك في مذكرة داخلية إن ديزني كانت تخطط لتجميد التوظيف وخفض الوظائف، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي.

بينما ذكر تقرير نشر في موقع إنسايدر أن قيادة تشابيك واجهت العديد من المشاكل، حيث هدد مجموعة رجال ديزني ورجال الأعمال بطردهم إذا ظل في المنصب.

سيشرف إيغر على المساءلة عن خسارة 1.5 مليار دولار في البث، ومن المرجح أن يخلص إلى أن إحدى أكبر تحركات تشابيك بفصل التوزيع عن المجتوى لم تنجح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة