بلماضي يوضح تأثير غياب محرز عن مواجهة الجزائر وتنزانيا

يرى جمال بلماضي أن منتخب الجزائر يمتلك عناصر رائعة قادرة على تعويض غياب رياض محرز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
بلماضي يوضح تأثير غياب محرز عن مواجهة الجزائر وتنزانيا

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن مواجهة تنزانيا في الجولة الثانية من المجموعات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا نسخة 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وقال المدرب صاحب الـ46 عاما، "بطبيعة الحال نعلم أن مُنافسنا مُرتاح لغياب رياض محرز، لكننا نمتلك العديد من اللاعبين المميزين القادرين على تعويضه".

وواصل حديثه في نفس السياق موجها رسالة نارية للمنافس، "منتخب الجزائر ليس مبنيا على سياسة النجم الأوحد، بل هو مجموعة مُتناسقة قبل كل شيء".

واستمر المدير الفني، "معطيات هذا اللقاء مُغايرة لذلك الذي جمعنا بتنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، حيث إن الموعد حينها كان شكليا بالنسبة لنا في ختام الدور الأول".

واختتم رياض محرز حديثه، "نسعى للعودة إلى الديار بالفوز، لكننا نعي أن المهمة ستكون معقدة، في ملعب سيكون مكتظا عن آخره لتشجيع منتخب تنزانيا".

نتيجة مباراة الجزائر الأولى

سيطر "محاربو الصحراء" على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وجاء هدف التقدم عن طريق عيسى ماندي في الدقيقة 28، وعزز محمد يوسف بلايلي التفوق في الدقيقة 80 بهدف ثان.

وتلقى المنتخب السوداني هزيمة ثقيلة أمام مضيفه منتخب موريتانيا بثلاثة أهداف دون رد، وسط أداء متراجع لصقور الجديان.

وقاد ساديو ماني نجم ليفربول منتخب السنغال لتحقيق الفوز بنين بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل "هاتريك" على ملعب عبدالله، وشهدت المباراة طرد سيسي دالميدا لاعب منتخب بنين في الدقيقة (51).

وحقق منتخب مالي الفوز على الكونغو برباعية دون رد، وفاز جامبيا على جنوب السودان بهدف دون رد، وتعادل منتخب النيجر مع تنزانيا بنتيجة 1-1.

وتعادل النيجر مع تنزانيا بهدف لمثله، فيما تم تأجيل مباراة منتخب الكاميرون أمام منافسه كينيا.

تصريحات إسلام سليمان بعد مباراة على أوغندا

تحدث إسلام سليماني، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن الأزمة التي أثيرت مؤخرًا حول رغبة زميله رياضي محرز لاعب مانشستر سيتي، في الابتعاد عن المنتخب.

وقال سليماني في هذا الصدد، "أطلب من الجميع أن يحترموا رياض محرز، إنه لاعب كبير، وينشط في نادٍ كبير".

وأضاف "رياض محرز مصاباً، ولو لم يكن كذلك لتواجد معنا اليوم فوق أرضية الميدان، لأنه لم يسبق وأن تخلى عن المنتخب الوطني".

وجاءت تصريحات إسلام سليماني للدفاع عن صديقه المُقرب، مُشابهة لتلك التي قام بها مدربه جمال بلماضي، الذي أكد عدم وجود أي شبهة حول غياب رياض محرز.

وكان الجناح الطائر لـ"السكاي بلوز" قد تعرض لانتقادات لاذعة في بلاده، خاصة بعد ظهوره وهو يستمتع بعطلته في مدينة مراكش المغربية.

تصريحات يوسف البلايلي

طلب مهاجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي من الجمهور الجزائري بضرورة الوقوف إلى جانب اللاعبين والناخب الوطني جمال بلماضي.

كما قال بلايلي في تصريح له لبين سبورتس عقب المباراة الأفريقية، "اطلب من الجمهور الوقوف معنا ومع المدرب جمال بلماضي لأنه بصراحة يحب الجزائر".

وواصل يوسف البلايلي حديثه، "قمت بواجبي اتجاه الجمهور واتجاه بلدي وأتمنى التأكيد".

واختتم لاعب المنتخب الجزائري حديثه، "سنذهب من أجل الفوز لا غير ونتمكن من المحافظة على منصبنا في المرتبة الأولى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة